الناشطة البحرينية زينب الخواجة تغادر إلى الدنمارك
آخر تحديث GMT 12:53:53
 فلسطين اليوم -

الناشطة البحرينية زينب الخواجة تغادر إلى الدنمارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الناشطة البحرينية زينب الخواجة تغادر إلى الدنمارك

الناشطة البحرينية زينب الخواجة
المنامة - فلسطين اليوم

أعلنت الناشطة زينب الخواجة أنها اضطرت لمغادرة البحرين إلى الدنمارك، بعد 11 يوما من إفراج السلطات البحرينية عنها لأسباب إنسانية.

وكتبت زينب على حسابها في "تويتر" في وقت متأخر الجمعة 10 يونيو/حزيران: " يؤلمني أنني مرغمة على مغادرة البحرين التي أحمل حبها في صدري"، وتحمل زينب الجنسية الدنماركية.

وأكدت شقيقتها مريم الخواجة في تغريدة على تويتر في وقت متأخر من ليلة السبت، أن زينب اضطرت لمغادرة البلاد لأنها: "تعرضت لتهديدات" من جهات لم تفصح عنها.

وكتبت مريم الخواجة: "بعد الإفراج عن زينب الخواجة هددت بأنها ستعتقل مجدداً قريباً، إن لم تترك البلد، وسوف تواجه قضايا جديدة تزيد حكمها بشكل كبير... كما هددت أيضا بأنها ستبعد عن أطفالها، وقررت زينب السفر إلى الدنمارك الاثنين الماضي من أجل مواصلة العمل على القضية".

ومريم وزينب الخواجة هما ابنتا الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة، الذي حكم عليه بالسجن المؤبد على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البحرين في 2011.

وأفرج عن زينب الخواجة في نهاية مايو الماضي، بعد أن أمر القاضي المختص "بوقف تنفيذ العقوبة" بحقها، مراعاة لحالتها الإنسانية وحفاظاً على طفلها الذي كان معها في السجن.

وأوقفت الخواجة يوم الـ 14 مارس/آذار 2016، وقررت أخذ ابنها البالغ من العمر حينها 16 شهراً معها، وذلك تنفيذا لحكم قضائي صادر بحقها في نهاية 2014 بالسجن لمدة 3 سنوات و3 أشهر وغرامة 3 آلاف دينار، بعد إدانتها بتمزيق صورة ملك البحرين داخل المحكمة، ورحبت واشنطن بالإفراج عن الناشطة البحرينية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أثار في مطلع أبريل الماضي قضية الخواجة خلال مؤتمر صحفي مشترك في المنامة مع نظيره البحريني الشيح خالد بن أحمد آل خليفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناشطة البحرينية زينب الخواجة تغادر إلى الدنمارك الناشطة البحرينية زينب الخواجة تغادر إلى الدنمارك



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday