جامعة الاقصى وشئون المرأة يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 10:24:19
 فلسطين اليوم -

"جامعة الاقصى" و"شئون المرأة" يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جامعة الاقصى" و"شئون المرأة" يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال

"جامعة الاقصى" و"شئون المرأة"
رام الله - فلسطين اليوم

 نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وكلية الإعلام في جامعة الأقصى بالتعاون مع مركز شئون المرأة عرضاً لفلم مرئي يهدف إلى تعزيز صورة المرأة من خلال الإنتاج البصري لتعزيز حقوق المرأة في السجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك في قاعة المؤتمرات في حرم الجامعة بغزة.

وقد بدأ العرض بكلمة ترحيبية  من قبل الأستاذ إبراهيم خليل صالحة رئيس مركز الدراسات وقياس الرأي العام  في جامعة الاقصى رحب من خلالها بالحضور مؤكداً على أهمية هذه الأفلام في تكوين رأي عام محلي ودولي داعم لحقوق المرأة الفلسطينية بشكل عام وحقوق الأسيرات في سجون الاحتلال.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أبو عودة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر أن جامعة الأقصى لا يقتصر دورها في تقديم الخدمات التقليدية كالتعليم و البحث العلمي فقط، ولكنه اليوم يتخطى هذه الحدود ليشمل التفاعل مع المجتمع والبيئة المحيطة للمشاركة في  التنمية والبناء مؤكداً على أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تسعى إلى تعزيز التشبيك والتعاون داخل المجتمع المحلي ومع المجتمع الدولي بما يستجيب لاحتياجات التنمية الشاملة والمستدامة في المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى المساهمة في معالجة القضايا المختلفة التي تواجه المجتمع الفلسطيني وعلى رأسها قضايا المرأة الفلسطينية الماجدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد أبو عودة على أهمية هذه الأفلام التى تصور معاناة الأسيرات الفلسطينيات والانتهاكات الإسرائيلية بحقهن وهذا النوع من الأفلام يجب أن يعرض بشكل متكرر  لفئات متنوعة من المجتمع الفلسطيني بما يضمن تشكيل رأي عام داعم للمرأة الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي لتشكيل رأي عام محلي ودولي داعم لحقوق الأسيرات الفلسطينيات الماجدات.

ومن جانب اخر أكد عميد كلية الأعلام الدكتور ماجد التربان على أهمية الأفلام المرئية التي تجسد معاناة المرأة الفلسطينية في سجون الاحتلال والتي من المؤكد بانها تساهم في تعزيز صورة المرأة الفلسطينية الأسيرة وتعزيز حقوقها وفق المواثيق الدولية مؤكداً على أن الفلم الذي يعرض هو فلم من انتاج فلسطيني يعرض ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الذي يعمل على اذلال الاسيرات وفرض عقوبات عليهن بدون أي حق أو احترام لحقوقهن الانسانية التي كفلتها المواثيق الدولية.

ومن جانبها أكدت اعتماد وشح مديرة المشروع في مركز شئون المرأة أن هذه العروض تهدف إلى خلق المزيد من المدافعين عنها وتوفير بيئة آمنه وداعمة للنساء من خلال تعزيز حقوقها ضمن مشروع اطق عليه ( في كل بيت حكاية لكسر الصورة النمطية وتعزيز صورة المرأة في المجتمع).

وبعد عرض الفلم المرئي لطالبات الجامعة أوصى الطلاب خلال النقاش أن يتم عرض الفلم بشكل متكرر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والفضائيات الفلسطينية لتعزيز المفاهيم الوطنية والتمسك بالثوابت لديهم والتأكيد على ان اللحمة الفلسطينية هي التي تنصر القضية الفلسطينية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

جنازة حاشدة في وداع الباجي قائد السبسي بحضور قادة ورؤساء العالم

هيئة الانتخابات التونسية ترفض معظم طلبات الترشح لل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الاقصى وشئون المرأة يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال جامعة الاقصى وشئون المرأة يعرضان فلماً يجسد معانة الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال



 فلسطين اليوم -

لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 07:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 فلسطين اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday