إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة

وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا
غزة - علياء بدر

أطلقت وزارة شؤون المرأة في قطاع غزة، الخميس، الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة, وأوضحت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا، خلال حفل الافتتاح، أن الشبكة إعلامية نسوية تأتي ضمن سياسة الوزارة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأكدت الأغا أن الشبكة تهدف إلى تسليط الضوء على أنواع العنف الممارس ضدها في المجتمع المحلي سواء المبنية على النوع الاجتماعي أم بسبب الاحتلال الإسرائيلي, بالإضافة إلى التوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وتعزيز دور النساء المهمشات عبر تداول قضاياهن، وكذلك خلق جيل إعلامي واعٍ بقضايا العنف ضد النساء، إلى جانب توجيه الرأي العام وصناع القرار لتبني أراء تساهم في تعزيز صمود النساء.

وعن الدافع الذي جعل وزارتها لاتخاذ خطوة إنشاء شبكة إعلامية خاصة، أرجعت ذلك إلى تمكين المرأة الفلسطينية من المشاركة والمساهمة في بناء وتنمية الوطن الفلسطيني الديمقراطي، من أجل ترسيخ مجتمع مدني فاعل تحكمه الحضارة والقيم الإنسانية.

وأشارت الأغا، إلى أن الهدف العام من تأسيس الوزارة هو استكمال مهمة إعادة دمج المرأة الفلسطينية في مجتمع مدني متحضر، قادر على صقل وإطلاق قدرات المرأة الفلسطينية، من خلال تحفيزها ودعمها وتمكينها، حتى تشارك في مرحلة البناء والاستقلال.

وخلال حفل الافتتاح، طالب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في غزة UNFP"" أسامة أبو عيطة بأن تكون الشبكة ضمن سياسة الوزارة لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك لتحسين صورتها النمطية والتقليدية أمام وسائل الإعلام.

ودعا أبو عيطة إلى ضرورة تسليط الضوء على قضايا المرأة وإنجازاتها على الأرض حتى تتغير الصورة النمطية بشكل تدريجي، مطالبًا الوزارة بالعمل في شكل أكبر في الجسم الحكومي، من أجل مناصرة المرأة والحشد لتحسين الخدمات المقدمة إليها بما يتلائم مع احتياجاتها وذلك في إطار القدرات المحدودة للوزارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة إطلاق الشبكة الإعلامية الأولى لمناهضة العنف ضد المرأة في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday