استشهاد لاجئة فلسطينية من حي المالكي متأثرة بجراحها
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

استشهاد لاجئة فلسطينية من حي المالكي متأثرة بجراحها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استشهاد لاجئة فلسطينية من حي المالكي متأثرة بجراحها

للاجئة الفلسطينية في سجون النظام السوري
دمشق-فلسطين اليوم


 ​ذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن اللاجئة الفلسطينية غدير أبو دهيس استشهدت متأثرة بجراحها نتيجة سقوط قذيفة على المدرسة التي تدرس فيها في حي المالكي في دمشق.
 
وأوضحت المجموعة في بيان صحافي الخميس، أن اللاجئة أبو دهيس من سكان مخيم النيرب، وتقيم في دمشق.
 
وبيّنت أن اللاجئ الفلسطيني محمد محمود مشارقة" (32عامًا) من مدينة الخليل، قضى تحت التعذيب في سجون النظام السوري، بعد اعتقال استمر أكثر من سبعة أعوام، حيث تلقت عائلة المشارقة خبر وفاته عن طريق أحد المعتقلين الفلسطينيين الذين أفرج عنهم.
 
يشار أن المشارقة كان قد اعتقل في الجولان السوري العام 2008، حيث كان هاربًا من مطاردة الاحتلال بعد الإفراج عنه في صفقة تبادل جرت بين حزب الله والاحتلال "الإسرائيلي".
 
واستُهدف ‫اليرموك بعدد من القذائف والصواريخ الليلة الماضية، والتي اقتصرت أضرارها على الماديات، تزامن ذلك مع تجدد المواجهات بين تنظيم "‫داعش" وجبهة النصرة من جهة، والمجموعات الفلسطينية المسلحة من جهة أخرى.
 
ولم تسفر المواجهات عن تقدم ملحوظ لكلا الطرفين، حيث لا يزال تنظيم "داعش" يسيطر على حوالي 60% من مساحة المخيم، في حين يسيطر الجيش النظامي والمجموعات المسلحة الموالية له على 40 %.
 
وتواصل الأجهزة الأمنية السورية اعتقال العشرات من اللاجئات الفلسطينيات، والتكتم عن مصيرهن وأسمائهن، في حين يتكتم ذوو المعتقلات عنهن خشية على حياتهن وأملًا في الإفراج عنهن.
 
وأكدت مجموعة العمل أن عدد المعتقلات الفلسطينيات في سجون النظام السوري منذ بداية الحرب الدائرة في سورية وحتى لحظة إعداد هذا التقرير بلغ 36 لاجئة فلسطينية، تم اعتقالهن وتوقيفهن على الحواجز المتواجدة على بوابات ومداخل المخيمات والمدن.
 
وأوضحت المجموعة أن الدلائل تشير إلى أن أعداد من تعرضن للاعتقال لدى طرفي الصراع من النساء أكبر من هذا العدد، ولكن يتم التكتم عليها لأسباب خاصة تتعلق بتلك الحالات، ووثقت المجموعة أسماء العديد منهن وتاريخ وكيفية اعتقالهن.
 
يشار إلى أن الحصيلة الإجمالية لإحصائيات مجموعة العمل من ‫اللاجئين الفلسطينيين والمعتقلين في السجون السورية بلغ 868 معتقلًا لازال مصيرهم مجهولًا.
 
ولفتت المجموعة إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى ‫‏مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين، بسبب اندلاع الاشتباكات العنيفة بين الجيش النظامي، والمجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية، على محور شارع السلام القريب من المخيم، ترافق ذلك مع قصف محيط "الأوتستراد" واندلاع حرائق في بعض تلك المناطق.
 
وأصيب أبناء المخيم بحالة هلع وترقب بعد وصول رصاص الاشتباكات -الشيلكا-إلى منازلهم التي تضررت بفعل ذلك، والخوف من تكرار قصف المخيم بالبراميل والصواريخ وقذائف الهاون.
 
وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها سوزع المساعدات المالية المقدمة منها على اللاجئين الفلسطينيين في سورية.
 
وأكدت في بيان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك"، أن المستفيدين من هذه المساعدات هم فقط الأشخاص الموجودين على الأراضي السورية، مما يعني حرمان المسافرين والغائبين والمهاجرين من هذه المساعدة.
 
وأشارت إلى أنها ستبدأ توزيع مساعداتها المالية والتي تبلغ قيمتها 16 ألف ليرة سورية لمن لا يحصل على إعاشة و24 ألف ليرة سورية لمن يحصل على الإعاشة، على العائلات الصغيرة أولًا بمعدل 40 عائلة يوميًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد لاجئة فلسطينية من حي المالكي متأثرة بجراحها استشهاد لاجئة فلسطينية من حي المالكي متأثرة بجراحها



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday