النساء الأقل تعاطيًا وإتجارًا بالمخدرات ولكنهن الأكثر تأثرًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النساء الأقل تعاطيًا وإتجارًا بالمخدرات ولكنهن الأكثر تأثرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النساء الأقل تعاطيًا وإتجارًا بالمخدرات ولكنهن الأكثر تأثرًا

جمعية معهد تضامن النساء الأردني
عمان ـ بترا

قالت جمعية معهد تضامن النساء الاردني ان النساء الأقل تعاطياً وإتجاراً بالمخدرات ولكنهن الأكثر تأثراً بنتائجها المدمرة في بيان صحفي اصدرته اليوم الاثنين .

واستندت "تضامن "على تقرير المخدرات العالمي لعام 2014 والصادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، على أن تناول المخدرات لا زال يحدث أضراراً وخسائر كبيرة البشرية منها والمادية، ويهدر سنوات هائلة من الأعمار المنتجة لملايين الأشخاص فقد أُبلغ عام 2012 عن 183 ألف حالة وفاة عالمياً متصلة بالمخدرات بما يعادل 40 حالة لكل مليون نسمة من السكان الذين أعمارهم ما بين 15-64 عاما، وصنف التقرير الأردن كدولة عبور للمخدرات.

وتشير الجمعية الى أن التقرير العالمي للمخدرات لعام (2014) قدم لمحة شاملة عن أحدث التطورات في أسواق المخدرات إنتاجاُ وإتجاراً واستهلاكا ، والتأثيرات والعواقب الصحية المرتبطة بذلك وغطى التقرير التقدم المحرز والانتكاسات التي حدثت على المستوى العالمي، إضافة الى أرقام جديدة حول عدد الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات بواسطة الحقن وأولئك الذين يتعاطونها بالحقن ويعانون من مرض نقص المناعة البشرية.

وأشار التقرير الى ان عدد الأردنيين المضبوطين وصل الى 5948 شخصاً وغير الأردنيين المضبوطين 556 شخصاً ، في حين بلغ عدد الفتيات المضبوطات 83 امرأة منهن 71 امرأة أردنية و12 امرأة غير أردنية، وقد شكلت النساء الأردنيات ما نسبته (0.0119%) من مجمل الأردنيين المضبوطين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النساء الأقل تعاطيًا وإتجارًا بالمخدرات ولكنهن الأكثر تأثرًا النساء الأقل تعاطيًا وإتجارًا بالمخدرات ولكنهن الأكثر تأثرًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday