طفلة نرويجية ترفض عريسًا يكبرها بربع قرن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طفلة نرويجية ترفض عريسًا يكبرها بربع قرن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طفلة نرويجية ترفض عريسًا يكبرها بربع قرن

طفلة نرويجية ترفض عريسا يكبرها بربع قرن
أوسلو ـ فلسطين اليوم

"تيا قولي لا". بهذه العبارة طلب نشطاء في الانترنت من طفلة نرويجية تبلغ من العمر 12 عاما أن ترفض زواجها من رجل يكبرها بربع قرن، وذلك بعدما رفعت الطفلة صور استعدادها للزواج.

فقد أثار خبر استعداد الطفلة تيا الزواج من الرجل البالغ من العمر 37 عاما ونشرها صور الخواتم وفستان الفرح، أثار موجة عارمة من التفاعل بين النشطاء.

ولم يقتصر الأمرعلى ذلك بل اتجه المعترضون على هذا الزواج إلى الكنيسة حيث يعقد القران، وأقاموا مظاهرة احتجاجية عفوية، علما أن قوام المتظاهرين يتألف من بنات لم تتجاوز أعمارهن الـ 15 عاما.

وبالفعل نطقت الطفلة في اللحظة الأخيرة  امام راعي الكنيسة - القس والجمهور بـ "لا " وهي الكلمة التي تمناها النشطاء، ورفضت الزواج من الرجل..

لكن كل هذه النتيجة وكل ذلك المشهد لم يكن ناجما عن إلحاح من أحد، بل جاء في سياق سيناريو حملة أطلقتها إحدى الجمعيات المحلية المعنية بالدفاع عن حقوق الأطفال، التي حاول القائمون عليها لفت الأنظار إلى "مشكلة الزواج المبكر الذي تتحول البنات الصغيرات إلى ضحاياه".

شاركت في هذه الفعالية مجموعة من الأشخاص الذين تم الاتفاق معهم لأداء أدوار المدعوين لحفل الزفاف.

لكن من بين ضيوف الحفل كانت هناك شخصية حقيقية، خرجت إلى الحضور حينما سأل القس عما إذا كان هناك من يعارض هذا الزواج، هي الشابة البنغلاديشية شونرا، التي روت للحضور محاولة أهلها تزويجها وهي في الـ 14 من عمرها، لكنها رفضت ذلك وقالت إنها تريد أن تواصل تعليمها كي تصبح معلمة.

الجدير بالذكر أن الشابة البنغلاديشية هي التي أطلقت هذه الحملة الأشبه بـ "فلاش موب" لتسليط الضوء على مشكلة زواج البنات القاصرات الصغيرات.

من جانبها عبرت الطفلة السويدية مايا بيورغستروم، التي أدت دور العروس النرويجية، عن أسفها إزاء الصغيرات اللواتي يجبرن على دخول الحياة الزوجية وهن لا يزلن في مرحلة الطفولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفلة نرويجية ترفض عريسًا يكبرها بربع قرن طفلة نرويجية ترفض عريسًا يكبرها بربع قرن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday