الرمي في أقفاص الجماجم قصاص داعش للنساء غير المرتديات زيّه الشرعي
آخر تحديث GMT 07:00:30
 فلسطين اليوم -

الرمي في أقفاص الجماجم قصاص "داعش" للنساء غير المرتديات زيّه الشرعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرمي في أقفاص الجماجم قصاص "داعش" للنساء غير المرتديات زيّه الشرعي

مدينة الرقة السورية
دمشق - فلسطين اليوم

وضع تنظيم "داعش» في مدينة الرقة السورية  قفصا" حديديا" وبداخله جماجم عظمية بشرية في إبتكار جديد، الغرض منه معاقبة النساء اللواتي لا يلتزمن باللباس الشرعي لذي وضعه التنظيم، بعد إقتصار هذا النوع من العقوبات العلنية على الرجال فقط .

وياتي هذا القرار ضمن سلسلة قرارات طويلة لم يعتد عليها أهالي الرقة رغم مرور 3 سنوات من سيطرة التنظيم على المدينة ، كان آخرها منذ أيام عندما قررت الهيئة الشرعية في المدينة وللمرة الأولى كعقوبة نسائية، وضع قفص حديدي في شارع النور والذي كان يسمى سابقاً بـ«شارع باسل الأسد» بالقرب من المسجد الشهير الذي يحمل ذات الأسم .

وينتشر عناصر التنظيم بكثرة في منطقة المسجد كونه يحتل صدر أكبر شوارع المدينة وسط منطقة سكنية يقطن فيها العديد من المهاجرين الأجانب والعرب الذين يقاتلون في صفوف التنظيم مع عوائلهم وأطفالهم ، وكون هذه المنطقة قريبة من المحلات التجارية والحدائق العامة. والفتاة آ.أ كانت أول من دخلت قفص شارع باسل الحديدي  بتهمة عدم التستر ، فلقد القي القبض على الفتاة عندما كانت تقوم بتنظيف درج البناء الذي تسكن فيه مع عائلتها .

وبعد إلباسها اللباس الشرعي قام عنصران من التنظيم بجر الفتاة في الشارع نحو القفص ورموها وسط الجماجم العظمية ، في مشهد استدعى جميع من هم في الشارع للفرجة ، ما دفع الفتاة للصراخ والبكاء والتوسل لسجانيها بفك قيدها لمدة اربعة ساعات متواصلة دون أن يلتفت لها أحد من العناصر ، ليغمى عليها نهاية الأمر وتبقى ساعة أخرى هائمة وسط القفص بدون أي حركة .ومرّت 5 ساعات  على وجود الفتاة المعتقلة في قفص العقوبات المرعب، بعدها قام أحد العناصر بإستدعاء سيارة الأسعاف إلى المكان ليتم نقل المعتقلة لمستشفى المدينة . وبعد ساعات أخرى قضتها آ.أ في المستشفى ومع محاولات الأطباء المتواجدين لانعاشها تبين أنها مصابة بصدمة عصبية قوية تستدعي اخذها لمستشفى مؤهل خارج مدينة الرقة ليتم علاجها بشكل سريع خوفاً من تأزم الحالة  العصبية والنفسية لديها .

تأتي هذه القرارت بعد عدة قوانين فرضها التنظيم على أهالي المدينة كان أثقلها عدم الخروج من المدينة تحت أي مبرر ليتم التعديل عليه وينحصر السماح بالخروج لأصحاب الأمراض المستعصية على العلاج  ، مع وضع صاحب الحالة كامل املاكه تحت الرهن لضمان عودته خلال الفترة المحددة التي يضعها التنظيم .

الجدير بالذكر أن أمير الهيئة الشرعية في الرقة «أبو علي الشرعي» قضى مصرعه نتيجة أحدى غارات التحالف الدولي التي ضربت المدينة منذ أسابيع ليتولى إمارة الهيئة من بعده مقاتل سعودي الجنسية يلقب بــ«الشيخ ضيغم »

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرمي في أقفاص الجماجم قصاص داعش للنساء غير المرتديات زيّه الشرعي الرمي في أقفاص الجماجم قصاص داعش للنساء غير المرتديات زيّه الشرعي



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday