آمال كلوني تدرس قضية المهاجرين مع المستشارة الألمانية
آخر تحديث GMT 10:26:42
 فلسطين اليوم -

قفزت إلى العالمية بعد زواجها من نجم هوليود

آمال كلوني تدرس قضية المهاجرين مع المستشارة الألمانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آمال كلوني تدرس قضية المهاجرين مع المستشارة الألمانية

محامية حقوق الإنسان آمال كلوني
برلين - جورج كرم

 قفزت محامية حقوق الإنسان آمال كلوني إلى دائرة الضوء العالمي بعد زواجها من نجم هوليود جورج كلوني، حيث رافقت زوجها في اجتماع مؤخرًا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمناقشة أزمة الهجرة التي تجتاح قارة أوروبا، واستغل الزوجان اللذان تواجدا في العاصمة الألمانية برلين لحضور مهرجان برلين السنيمائي لمناقشة سياسات اللاجئين وعملهم مع لجنة الإنقاذ الدولية.

وحققت المحامية اللبنانية كلوني حياة مهنية ناجحة في مجال الحقوق في بلدها قبل زواجها من جورج كلوني في سبتمبر/ أيلول 2014 وتخصصت في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي، وعملت السيدة كلوني في السابق كمستشارة لكوفي عنان بصفته مستشارا خاصا للأمم المتحدة لسوريا، كما مثلت مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج في إجراءات تسليمه، ولكن في الأشهر الأخيرة أصبحت السيدة كلوني أكثر خبرة في التواصل مع زعماء العالم.

والتقت السيدة كلوني المستشارة الألمانية ميركل بعد ثلاثة أسابيع من استضافتها بواسطة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مكتب داونينغ ستريت 10، حيث حثته على مساعدتها في إطلاق سراح الرئيس السابق المسجون لجزر المالديف محمد ناشد، وشوهدت السيدة كلوني برفقة المحامية شيري بيري زوجة توني بلير والتي تم التعاقد معها لتمثيل حكومة المالديف، والتقت السيدة كلوني أيضا مع السيناتور الأميركى جون ماكين ونواب أخرين الشهر الماضي في محاولة للضغط على الكونغرس لرفع مستوى العقوبات ضد جزر المالديف ما لم يطلقوا سراح السجناء السياسيين.

آمال كلوني تدرس قضية المهاجرين مع المستشارة الألمانية

ويعتبر السيد ناشد (48 عاما) أول رئيس منتخب ديمقراطيا في جزر المالديف، وأطيح به في انقلاب عام 2012 وحكم علي بالسجن لمدة 13 عاما في مارس/ أذار الماضي بعد ادانت بموجب قوانين مكافحة التطرَف بإصدار أوامر بالقبض على أحد القضاة الفاسدين، وحكمت الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول أن حبسه شيء ظالم، هناك ضغوط دولية متزايدة للعفو عنه بشكل دائم بواسطة الديكتاتور المتشدد في البلاد عبد الله يمين، وأوضح ممثلو الفريق القانوني للسيدة بلير الممثلة لحكومة المالديف أن الرئيس السابق أدين في جريمة غاية في الخطورة من قبل المحاكم وأن دعوات فرض العقوبات غير لائقة.

آمال كلوني تدرس قضية المهاجرين مع المستشارة الألمانية

والتقت السيدة كلوني السيد كاميرون من قبل في مجلس العموم في يونيو/ حزيزان العام الماضي لمناقشة نفس القضية، ويذكر أيضا أنها تناولت العشاء مع زعيم حزب العمال حينها إد ميليبان، ويُدعى السيد ميليباند إلى تجمع خاص في منزل أحد كبار محامي حقوق الإنسان جيفرى روبرتسون للاطلاع على اقتراح فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

ودعت حكومة بريطانيا إلى فرض قيود على السفر إليها على غرار الولايات المتحدة بالنسبة للمواطنين الروس الذين يقفون وراء قتل المُبلغ عن الفساد سيرجى ماجنيتسكى، وأصبحت كلوني وجها عاما في الجدل القانوني بين الحكومتين البريطانية واليونانية بشأن الملكية المتنازع عليها لتمثال Elgin Marbles، وتعاقدت اليونان مع السيدة كلوني لتقديم المشورة للدولة بشأن الدعوى القضائية التي تهدف إلى إجبار المتحف البريطاني للتخلي عن التماثيل التي جاءت من معبد البارثينون.

وتعد السيدة كلوني وزوجها من النشطاء رفيعي المستوى للدفع علنا بعودة التماثيل إلى اليونان، وفى العام الماضي سلمت ومحامون أخرون الحكومة اليونانية تقريرا من 150 صفحة يقدم المشورة بشأن الخيارات القانونية المتاحة، وكان من بين الاقتراحات الطعن في حيازة بريطانيا للتماثيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي، إلا أن الحكومة اليونانية اليسارية أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول أنها لم تتخذ إجراءات قانونية ضد بريطانيا وتخلت عن خدمات السيدة كلوني.

يُشار إلى أن السيدة كلوني حصلت على درجة الماجستير في القانون من جامعة نيويورك وعملت في المدينة في شركة "سوليفان أند كرومويل"، وعادت إلى لندن عام 2012 وانضمت إلى دوتي ستريت تشامبرز كمحامية، وحاضرت السيدة كلوني في مجال القانون الجنائي الدولي في جامعة لندن والمدرسة الجديدة في مدينة نيويورك وأكاديمية لاهاي للقانون الدولي وجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آمال كلوني تدرس قضية المهاجرين مع المستشارة الألمانية آمال كلوني تدرس قضية المهاجرين مع المستشارة الألمانية



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday