أهالي الفتيات البريطانيات يناشدهن العودة قبل السفر إلى سورية
آخر تحديث GMT 10:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ديفيد كاميرون يشدّد على ضروة مواجهة جماعات التطرف

أهالي الفتيات البريطانيات يناشدهن العودة قبل السفر إلى سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهالي الفتيات البريطانيات يناشدهن العودة قبل السفر إلى سورية

البريطانيات "الداعشيات"
لندن ـ كاتيا حداد

وجَّهت عائلات الفتيات البريطانيات اللاتي سافرن إلى تركيا للتوجه إلى سورية والانضمام إلى تنظيم "داعش"، نداءات تطالبهن فيها بالعودة إلى أرض الوطن وتحذرهن من الأوضاع الخطيرة التي تشهدها سورية خلال الحرب الدائرة.

وجاءت الرسائل عقب توجه 3 فتيات إلى تركيا، في الوقت الذي كشفت فيه "كاميرات الأمن"، في مطار "جاتويك" صورهن خلال الرحلة المتجهة إلى اسطنبول الثلاثاء، ما أثار قلق عائلاتهن.

وخاطب أقارب شاميما بيجوم الطالبة التي تبلغ من العمر 15 عامًا "نحن نفتقدك بشكل رهيب، ونشعر بالقلق للغاية"، كما وجهت أسرة الطالبة كاديزا سلطانة 16 عامًا نداء لها جاء فيه "لم نشعر بالغضب منك، من فضلك، إذا سمعت هذه الرسالة، اتصالي بنا وعلينا أن نعرف أنك آمنة. أنت تنتمين إلى الوطن معنا.

سورية مكان خطير ونحن لا نريدك أن تذهبي إلى هناك. يجب الاتصال بالشرطة، فهي ستساعدك على العودة إلى المنزل. نحن نفهم مشاعرك القوية ونريد أن نساعد أولئك الذين تعتقدين أنهم يعانون في سورية. يمكنك المساعدة من المنزل، لا يجب عليك وضع نفسك في خطر".

وناشد أقارب الفتاة أميرة عباس ابنتهم العودة إلى المنزل، وتحاول الشرطة تتبع الفتيات.

وأكّد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، أن الحادث يثير القلق بشكل عميق، متعهدًا بأن تبذل السلطات ما في وسعها لإعادتهن مرة أخرى، مشددًا على ضرورة الاعتراف بأهمية مكافحة التطرف.

وبيّنت التحريات أنَ شاميما كانت قبل يومين فقط من اختفائها، على اتصال مع عضوة بريطانية في "داعش" والتي نصحت الفتيات بالإنضمام إلى التنظيم المتشدد, وقامت شاميما بالكتابة على حساب "تويتر", يبدو أنه ينتمي لها, لحساب آخر له علاقة بعضوة التنظيم المتطرف بإسم "أم ليث" والتي عرفت سابقًا بـ"أقصى محمود". وصرحت الشرطة أن شميما ربما سافرت تحت اسم عكلمة بيغوم، ولم يتم الإفصاح عن اسم الفتاة الثالثة بناء على طلب عائلتها.

وانهارالمتحدث باسم مسجد شرق لندن، سلمان الفارسي، في البكاء بعد أن تحدث هاتفيًا مع شقيقة واحدة من الفتيات, وأكد فارسي, أن "الفتاة كانت متعثرة للغاية, وأتت إلينا من أجل المساعدة في التفكير، ومن الواضح أن الفتيات الصغيرات اجتمعن وناقشن التخطيط لرحلتهن, وأن الأسرة تحاول فقط مساعدة الشرطة في تحقيقاتها، وكذلك نحن".

وأضاف فارسي "أنا لا أعرف ما قيل لهم ولكن ذهابهن إلى سورية، وهي منطقة حرب، له تداعيات خطيرة، نحن نريد فقط أن نرى عودتهن, أعتقد أن الفتيات بفي اجة لمعرفة أنهن لم يفعلن شيئًا خاطئًا, فقد تم التلاعب بهن".

وصرَّح متحدث باسم مجلس "تاور هاملتس"، أنَّ المجلس يدعم بشكل كامل نداءات الشرطة للحصول على معلومات من شأنها المساعدة في العثور على 3 طالبات من أكاديمية "بيثنال غرين" شرق لندن.

وتابع "نعمل بشكل وثيق مع مجموعات الشرطة والمدرسة والمجتمع لتحقيق هذه الغاية, وإذا كان الآباء لديهم مخاوف يرغبون في مناقشتها كنتيجة لهذه القضية، يرجى الاتصال بالشرطة، وخدمات الرعاية الاجتماعية للأطفال، والتحدث إلى الموظفين في مدرسة الأطفال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي الفتيات البريطانيات يناشدهن العودة قبل السفر إلى سورية أهالي الفتيات البريطانيات يناشدهن العودة قبل السفر إلى سورية



GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday