الطاهر مصممة أزياء بالهاتف تسعي لدخول سوق ريادة الأعمال
آخر تحديث GMT 10:10:05
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الرسم من هواية إلى فن إلى تجارة

الطاهر مصممة أزياء بالهاتف تسعي لدخول سوق ريادة الأعمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطاهر مصممة أزياء بالهاتف تسعي لدخول سوق ريادة الأعمال

الطاهر مصممة أزياء بالهاتف
عجمان ـ فلسطين اليوم

تهوى المواطنة سمية الطاهر الرسم عندما كانت صغيرة، لكنها لم تدرك يومًا أن هذه الهواية ستقودها إلى فن آخر وهو تصميم الأزياء والعباءات، الذي تحول سريعًا إلى نشاط تجاري تديره بواسطة هاتفها الذكي من البيت.
وتخرجت الطاهر من قسم الإعلام في جامعة "عجمان للعلوم والتكنولوجيا"، وأرادت أن تحظى بمقعدها الخاص في سوق ريادة الأعمال، أسوة بوالدها أحد رجال الأعمال الذي شجعها على المضي قدمًا من خلفه، نحو تأسيس مشروع تجاري، حيث نجحت في تأسيس مشروعها الصغير.
نسبة عالية
وبعد تصميم بعض الأزياء النسائية لأول مرة، كانت الطاهر واثقة أنها ستنال على إعجاب الآخرين، حيث أبهرت شقيقاتها وصديقاتها لجمال التصاميم، مما جعلها تخوض التجربة الأزياء انطلاقاً من البيت، لاسيما بعد دعم وتشجيع والدها على المضي في طريق التجارة، فثابرت واجتهدت حتى تمكنت من الحصول على نسبة عالية من الزبائن من داخل الدولة وخارجها.
وتمكنت الطاهر من تصميم الكثير من العباءات والفساتين خلال وقتٍ قصير من موعد انطلاقها في سوق الأعمال، ورغم أن تخصصها الجامعي لا علاقة له بالتجارة، إلا أنها أكدت أن الإعلام هو المصدر الأول لمعرفة آخر الصرعات في عالم الأزياء والموضة، من خلال الاطلاع على ملابس المذيعات والممثلات وسيدات الشاشة، كذلك وصفت الإعلام بأنه بوابة ذهبية للتسويق عن المنتج.
وتكتسب الطاهر مهارات التصميم من خلال زيارة المراكز التجارية، أو المشاركة في معارض الأزياء التي تنظمها كبرى الشركات، حيث شاركت في نحو ستة معارض منذ افتتاح المشروع، مؤكدة أن المشاركة في المعرض تعتبر فرصة جيدة لبناء قاعدة تضم الزبائن.
"انستغرام" و "بلاك بيري"
وخصصت الطاهر في منزلها قسم خاص لاستقبال النساء الراغبات في تصميم العباءات، وتستخدم في عملية التسويق وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة مثل "انستغرام" و"بلاك بيري" وغيرها من الوسائل، والتي نجحت بواسطتها الحصول على الكثير من الزبائن واستقبال طلبات على المستوى المحلي إلى جانب دول مجلس التعاون.
وأكدت أن تعامل النساء مع مصممة مواطنة يعزز ثقة المجتمع في المنتج المحلي، والواقع يثبت نجاح الكثير من الفتيات وسيدات الأعمال المواطنات في هذا المجال.
وأفادت الطاهر أن عروض الأزياء تبدو ذكية بفضل وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، فاليوم تختار مصممة الأزياء شخصية معينة أو فتاة لارتداء الأزياء الجديدة، بمساعدة مصورين محترفين، ثم تعرض الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، مما يعزز حضور المصممة ويكسبها شهرة عالية، فالصورة تلعب دوراً مهماً في التسويق.
سلسلة أمنيات
ويقود الطاهر طموحها العالية إلى بناء سلسلة من الأمنيات في طريقها إلى الواقع، لعل أبرزها تدشين محل تجاري يضم جميع الأزياء والعباءات التي من تصميمها، لكن يبدو أن هذه الفكرة تحتاج إلى المزيد من الوقت في اعتقادها، إذ تكتفي في الوقت الحالي بالمعمل الخاص بها في البيت.
وتطمح إلى تعزيز حضورها بين سيدات الأعمال الإماراتيات، من خلال المشاركة بمنتجات ومعارض خارجة عن إطار التقليد.
وترى الطاهر أنها مطالبة بمتابعة آخر الصرعات عبر تصفح المجلات والمواقع الالكترونية ومشاهدة التلفاز لحظة بلحظة، إلى جانب التعرف على ميول المجتمع إلى التشكيلات الحديثة، لذلك تحرص على المشاركة في مختلف المناسبات والأحداث المجتمعية، للتعرف على الجديد والحصري في عالم الأزياء والموضة، وتلبية احتياجات النساء من جهة أخرى.
"الحشمة"
وترفض الطاهر فكرة الابتعاد عن شكل العباءة التقليدية كثيرًا، وتهوى التطوير بشرط أن لا تخرج العباءة عن إطار العادات والتقاليد و"الحشمة"، إذ جرفت الصرعات الحديثة بعض المصممات لاستحداث تشكيلات تبتعد نسبيًا عن شكل العباءة الخليجية أو الإماراتية المتعارف عليها، وتتعارض بعض التصاميم مع رغبات المجتمع والدين أحيانًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهر مصممة أزياء بالهاتف تسعي لدخول سوق ريادة الأعمال الطاهر مصممة أزياء بالهاتف تسعي لدخول سوق ريادة الأعمال



GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday