امرأة تحذَر من استخدام داعش لـ العاض في تعذيب غير المحتشمات
آخر تحديث GMT 10:26:42
 فلسطين اليوم -

أوضحت أن ألمها أشد سوءًا من آلام الولادة

امرأة تحذَر من استخدام "داعش" لـ "العاض" في تعذيب غير المحتشمات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - امرأة تحذَر من استخدام "داعش" لـ "العاض" في تعذيب غير المحتشمات

داعش تستخدم أداة العاض كوسيلة تعذيب للنساء
بغداد - نهال قباني

وصفت معلمة سابقة تُدعى فاطمة ممن فروا من تنظيم "داعش" المُتطرَف استخدامهم لأداة تعذيب معدنية تسمى "العاض" لقطع جزء من لحم أي امرأة يظهر جلدها، موضحة أن ألم هذ الأداة أسوأ من آلام الولادة، وتشبه الأداة الفك المعدني الحاد الذي يقطع لحم الضحية، واستخدمتها "داعش" في الموصل لمعاقبة النساء عن عدم تغطية أجسادهن بشكل غير كاف.
 
ويصر المتطرفون على ضرورة ارتداء أي امرأة للحجاب الكامل في الأماكن العامة حيث ترتدى ملابس فضفاضة وجوارب وقفازات مصحوبة بأحد أقاربها الذكور، وأوضحت فاطمة (22 عاما) التي هربت من معقل "داعش" كيف عوقبت شقيقتها بأداة العاض لأنا خرجت من بيتها دون ارتداء القفاز، مضيفة، "أصبح العاض كابوسا للنساء، وعوقبت شقيقتي بقسوة لأنها لم ترتدي القفاز، ولا تزال هناك كدمات وندوب واضحة في ذراعها".
 امرأة تحذَر من استخدام داعش لـ العاض في تعذيب غير المحتشماتداعش" لـ "العاض" في تعذيب غير المحتشمات"" أداة العاض المعدنية التى تستخدمها داعش لمعاقبة النساء" src=" http://www.palestinetoday.net/img/upload/plaestinetoday-أداة.jpg" style="height:350px; width:590px" />
وأفادت فاطمة بأنها قررت الفرار إلى مخيم اللاجئين في سورية الذي يسيطر عليه الأكراد بعد زيادة عنف "داعش" عن العام الماضي، موضحا أنها اضطرت للهرب بعد عدة محاولات فشل بسبب تضور أطفالا جوعا، وأشارت تقارير سابقة إلى استخدام التنظيم المتطرف لجهاز تعذيب، وفى عام 2014 بينت امرأة في الرقة تعرضها للتعذيب بأداة العاض بعد ظهور صدرها أثناء محاولة إرضاع طفلها.
 
وأضافت المرأة " لم أكن أعرف ما هو العاض، أحضروا آلة حادة ذات أسنان وأمسكوا بها صدري وضغطوا بقوة وصرخت من الألم ثم أخذت إلى المستشفى، شعرت بعدها أن أنوثتي تدمرت تمامًا ولم نستطيع العيش بهذه الطريقة، وهناك الكثير من النساء اللاتي تعرضن للتعذيب بهذه الأداة". وأكد العديد من اللاجئين الذين فروا إلى مخيم اللاجئين أن الموصل تعاني من نقص حاد في الغذاء والماء والوقود والكهرباء، ولم يكن حليب الأطفال متاح لمدة ستة أشهر ووصل سعر كيلو الأرز إلى سبعة أسترليني، وأصبحت عمليات الجلد والإعدام أكثرا تكرار علانية في محاولة من "داعش" لتأسيس خلافتها المزعومة".
 امرأة تحذَر من استخدام داعش لـ العاض في تعذيب غير المحتشماتداعش" لـ "العاض" في تعذيب غير المحتشمات""شيوع الجلد وعمليات الإعدام علانية في خلافة داعش المزعومة" src="http://www.palestinetoday.net/img/upload/plaestinetoday-داعش7.jpg" style="height:350px; width:590px" />
وفرضت "داعش" عقوبات وحشية صارمة عبر مساحات شاسعة من الأراضي التي تسيطر عليها في سورية والعراق حيث كان الإعداء عقوبة للكفر ومن يتهم بكونه مثلى الجنس، وحظر التنظيم المتطرف في بيان له قبل عامين الموسيقى والأغاني في السيارات والمتاجر والأماكن العامة وتصوير الناس في واجهات المحال التجارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة تحذَر من استخدام داعش لـ العاض في تعذيب غير المحتشمات امرأة تحذَر من استخدام داعش لـ العاض في تعذيب غير المحتشمات



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday