بيتينا جوردان تعترف بذنبها وتفصح عن تجربة حياتها في السجن
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد تسريبها معلومات خطيرة وأسرار عسكرية للصحافة

بيتينا جوردان تعترف بذنبها وتفصح عن تجربة حياتها في السجن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيتينا جوردان تعترف بذنبها وتفصح عن تجربة حياتها في السجن

الخبيرة الاقتصادية في The ex MoD"" بيتينا جوردان باربار
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت الخبيرة الاقتصادية في The ex MoD"" بيتينا جوردان باربار، أنَّها تمتلك خبرة لإدارة السجون بدلًا من تجربة الدخول فيه، مشيرة إلى أنَّ أي شخص مهما كانت الصلاحيات التي يمتلكها فإنه ليس ببعيد عن دخول السجن إذا كان هناك ما يدينه.

وأوضحت بيتينا الأم لاثنين من الأبناء والبالغة من العمر 42 عامًا، أنَّ الخطأ الذي اقترفته هو إدلاؤها لصحافي في جريدة "ذا صن"، أكثر مما ينبغي عليها أن تقوله من واقع عملها كخبيرة إستراتيجية في وزارة الدفاع وقبولها تقاضي مبلغًا نظير ذلك.

واعترفت في أول لقاء بعد خروجها من السجن، أنَّها بحكم عملها تستطيع الحصول على مواد ذات حساسية وسرية للغاية ومن ثم فقد أحدث تسريبها لمعلومات خطيرة مثل تفاصيل عجز المروحيات المقاتلة، إضافة لإدلائها بالعجز في بعض المهمات العسكرية الحيوية التي يحتمل معها تعرض القوات البريطانية للخطر إحراجًا للحكومة.

وعلى الرغم من تلقيها التعليم داخل أرقى المدارس الداخلية إلا أنَّ بيتينا تصر على عدم ملاحظتها أنها بذلك تخرق القانون عن طريق تسريبها لبعض التفاصيل حيث أنَّ إعدادها للمعلومات لصالح الصحافة هو جزء من صميم مهامها، ومع ذلك فهي ليست بريئة من حيث اعترفت بأنها تعلم أن ما قامت به يعد مخالفًا لقانون الخدمة المدنية الذي يحكم سلوك الموظفين العموميين.

وأشارت إلى أنَّها لم تكن قد طلبت أو تفاوضت من أجل الحصول على المال، مضيفة أنها أيضًا لم ترفض الأمر وهذا هو خطأها، فهي لم ترفض قبول مبلغ 100 ألف جنيه إسترليني من "نيوز إنترناشيونال" وتلقته بنفسها من فروع "توماس كوك" في العملية التي تم تسليم تفاصيلها لرجال المباحث الذين كانوا يحققون في مزاعم قيام روبرت مردوخ بعمليات قرصنة على الهاتف والتي سيلقي تأثيرها بظلاله علي حياتها.

وفي أعقاب المعلومات التي حصلت عليها الجهات المعنية فقد قامت الشرطة بمداهمة منزل بيتينا جوردان باربار في ويلتشاير في شباط/ فبراير من عام 2012 وألقوا القبض عليها.

وخلال التحقيقات فقد تم مواجهتها برسائل البريد الإلكتروني التي تبادلتها مع صحيفة "صن"، وناقشتها في المعلومات التي سربتها وقد مثلت أمام المحكمة إلى جانب رئيسة التحرير السابقة لصحيفة "صن" و"نيوز إنترناشيونال"، ووجهت إليها تهمة التآمر لارتكاب سلوك مخالف للوظيفة العامة.

وكانت تظهر علامات الاكتئاب على وجوه أبنائها بعد إخبارهم بأن والدتهم ستذهب بعيدًا فيما قام أحد أبنائها بسؤالها إذا ما كانت قد قتلت أحدًا ما دفعها للنفي بقولها أنها تلقت مالًا من صحافي.

واستأنفت بيتينا جوردان باربار على الحكم الصادر بحقها وقامت بالاعتذار في كانون الثاني/ يناير من هذا العام وتم الحكم عليها بالسجن 12 شهر،ًا ومن جانبه فقد صرَّح القاضي بأنَّ التسريبات التي قامت بها المتهمة من شأنها الإضرار بالحالة المعنوية وكسر الثقة بين أولئك الذين يخدمون سويًا.

وعن تجربتها داخل السجن وما تعلمته فقد خرجت بمهنة جديدة وهي توجيه النصيحة لما سوف يواجهه من يخرق القانون إضافة إلى كيفية التعامل داخل السجن.

وأضافت بيتينا أنَّ نظام العدالة الجنائية ممن الممكن أن يعمل على نحو أفضل وأكثر كفاءة إذا ما كان الناس مستعدون لذلك، وفي أعقاب خروجها من السجن فقد انضمت إلى الشركة المحدودة للاستشارات المتعلقة بالسجن والتي أنشأها ستيف داغوورثي عام 2013 عندما كان في السجن يقضي عقوبته في إحدى قضايا النصب والاحتيال، وتقوم هذه الشركة بعمل دورة مكثفة مدتها ساعتين بتكلفة تبدأ من 250 جنيهًا إسترلينيًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيتينا جوردان تعترف بذنبها وتفصح عن تجربة حياتها في السجن بيتينا جوردان تعترف بذنبها وتفصح عن تجربة حياتها في السجن



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday