سلوى تقدم حياتها لإنقاذ عشرات القطط في منزلها المحترق
آخر تحديث GMT 20:17:27
 فلسطين اليوم -

خالد أبو النجا يرثي شقيقته ومنظمات حقوق الحيوان تنعاها

سلوى تقدم حياتها لإنقاذ عشرات القطط في منزلها المحترق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلوى تقدم حياتها لإنقاذ عشرات القطط في منزلها المحترق

سلوى أبو النجا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

توفيت شقيقة الفنان المصري خالد أبو النجا، "سلوى" البالغة من العمر 64 عامًا، حرقا عقب اندلاع حريق هائل داخل شقتها في منطقة الزمالك في العاصمة المصرية القاهرة.

وصرَّح مصدر أمني مسؤول بأنَّ حريقا شب داخل العقار ما أسفر عن وفاة شقيقة الفنان المصري واحتراق طابقين من العمارة، مضيفا أنه تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء إلى مكان الحادث والسيطرة على الحريق.

من جانبها، أمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن بتشريح جثة شقيقة الفنان خالد أبو النجا والتصريح بدفنها بعدما فارقت الحياة نتيجة حريق شب في الشقة التي تقيم بها في منطقة الزمالك.

وكشفت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها مدير نيابة قصر النيل المستشار عمرو عوض، أن المتوفاة سلوى أبو النجا تقيم بصحبة صديقتها منذ 20 عامًا في شقة الأخيرة، وتربي عدد كبير من القطط التي تتبناها وتتولى رعايتها.

وتوصلت التحقيقات إلى أنه أثناء تواجدهما في الشقة فوجئت شقيقة الفنان وصديقتها باندلاع النيران ببعض المخلفات من الكراسي القديمة الكائنة في شرفة الشقة ما دفعهما للخروج من الشقة قبل انتشار النيران في باقي الغرف، إلا أن شقيقة الفنان عادت مرة أخرى لإنقاذ القطط وتعرضت للاختناق ما أسفر عن مفارقتها الحياة.

واستمعت النيابة لأقوال صديقة سلوى أبو النجا والتي تمتلك الشقة، حيث أكدت أنها أثناء تواجدها وصديقتها المتوفاة في الشقة فوجئتا باندلاع النيران في الشرفة دون معرفة أسبابها، وأنهما غادرتا الشقة ثم عادت صديقتها لإنقاذ القطط، وأمرت النيابة باستدعاء حارس العقار للاستماع لأقواله وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وانتقل وكيل نيابة قصر النيل أحمد الغندور لإجراء المعاينة للشقة المحترقة كما انتقل لمناظرة الجثة.

وقررت نيابة قصر النيل دفن جثة شقيقة الفنان بعد تشريحها وبيان سبب الوفاة، كما طلبت تحريات الأمن حول الواقعة، علمًا أن سلوى أبو النجا تبلغ من العمر 64 عامًا وتقيم بمفردها منذ 25 عامًا، وكشفت التحريات أن اندلاع النيران داخل الشقة تسبب في احتراقها وإصابتها باختناق نتيجة كثافة النيران.

وقال حارس أحد العقارات السكنية القريبة من موقع الحريق حسين محمد، إن سبب وفاة شقيقة الفنان يعود إلى رفضها ترك مجموعة من القطط تعيش معها بشقتها، وسط الحريق، والنجاة بمفردها، حيث رفضت مغادرة الشقة قبل التأكد من مغادرة القطط، ما أصابها باختناق أدى لوفاتها.

من جهته، نعى الفنان المصري شقيقته على صفحته في موقع "فيسبوك"، كاتبًا: "وداعا أختي الحبيبة .....سلوى أبو النجا ....أرق وأحن إنسانة"، كما نشر صورة للحريق الذي شب في شقة شقيقته.

وتبين من التحقيقات الأولية، أن صاروخ ألعاب نارية سقط في شرفة شقة الضحية على مجموعة أوراق وكراتين، ما أدى إلى اشتعال النيران في الشقة.
وكان المستشار أحمد الموجي، وكيل أول نيابة قصر النيل، انتقل إلى مشرحة زينهم لإجراء مناظرة جثة "سلوى محمد أبو النجا" شقيقة الفنان خالد أبو النجا، والتي لقيت حتفها في حريق شقة.

وكشفت المناظرة التي أشرف عليها مدير نيابة قصر النيل المستشار عمرو عوض، أن سبب الوفاة ضيق في التنفس، حيث كلف مصلحة الطب الشرعي بإعداد التقرير الطبي الخاص بالمتوفاة.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية في القاهرة تلقت بلاغا باندلاع حريق في شارع محمد مظهر في منطقة الزمالك بعقار سكني بي الطابق السابع، وعلى الفور أمر مدير الإدارة اللواء ممدوح عبد القادر، بالدفع بـ8 سيارات إطفاء لإخماد الحريق، وفرضت قوات الأمن سياجًا أمنيا في محيط المنطقة، وتم إخماد الحريق فيما لقيت سيدة مصرعها.

وتمكن عدد من الناشطين في مجال حقوق الحيوان من إنقاذ حوالي 19 قطة من منزل سلوى أبو النجا، وأكدت إحدى الناشطات في مجال حقوق وإنقاذ الحيوانات شيرين سمير، أنه تم إنقاذ حوالي 19 قطة، "واحدة منها في حالة حرجة، و7 حالتهم بين صعبة ومتوسطة، والباقي حالتهم جيدة"، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى إحدى عيادات العلاج البيطري في الزمالك.

وأضافت سمير أنَّ حوالي 8 قطط حتى الآن فقدت حياتها، بسبب الحرق والاختناق، مؤكدة أن كثيرين تطوعوا لدفن القطط في حدائق منازلهم.

وتابعت شيرين، التي وصلت إلى مقر الحادث في الحادية عشرة مساء أمس، أن المنزل كان مظلما تماما، ومن المرجح أن يكون هناك المزيد من القطط النافقة إثر الحريق،

ومازال البحث جاريا عنهم وعما إذا كان هناك قطط أخرى مختبئة ومازالت حية.

ونعت منظمات ونشطاء حقوق الحيوان في مصر سلوى أبو النجا، مدشنين هاشتاج بعنوان "‫#‏سلوي_ابو_النجا_شهيده_الرحمة"، للتدوين من خلاله والتعليق على الحادث.

يذكر أن سلوى أبو النجا هي شقيقة سيف أبو النجا، الزوج الأول للفنانة المصرية نجلاء فتحي ووالد ابنتها الوحيدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلوى تقدم حياتها لإنقاذ عشرات القطط في منزلها المحترق سلوى تقدم حياتها لإنقاذ عشرات القطط في منزلها المحترق



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday