شبح خسارة الانتخابات الإقليمية يهدد مستقبل لوبان وابنة شقيقها
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

"الجبهة الوطنية" يفوز في الجولة الأولى بنسبة 40%

شبح خسارة الانتخابات الإقليمية يهدد مستقبل لوبان وابنة شقيقها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شبح خسارة الانتخابات الإقليمية يهدد مستقبل لوبان وابنة شقيقها

رئيس الحزب اليميني مارين لوبان
باريس - مارينا منصف

تواجه الجبهة الوطنية الفرنسية شبح خسارة الانتخابات الإقليمية؛ إذ يمنع التصويت التكتيكي وصول الجبهة إلى السلطة في اثنتين من المناطق الرئيسية، وتعتبر إمكانية الهزيمة في جولة الإعادة النهائية ضربة مدمرة للحزب اليميني الذي تصدّر التصويت في الجولة الأولى على الصعيد الوطني.

وأبدت رئيس الحزب اليميني مارين لوبان تفاؤلها بشأن احتمالات فوز الحزب، لكنها اعترفت بأن نسبة كبيرة من النتيجة يحسمها أولئك الذين يمتنعون عن التصويت.

وفاز حزب الجبهة الوطنية في الجولة الأولى في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بأكثر من 40% من الأصوات في الشمال، حيث تستقر لوبان، ويعزز فوزها في المناطق الإقليمية من صورتها في الانتخابات الرئاسية العام 2017، كما فاز الحزب بفارق مماثل في الجنوب الشرقي؛ حيث تأتي ماريون مارشال ابنة شقيق لوبان على قائمة الحزب.

ولعبت المخاوف من الهجرة وهجمات داعش المتطرف في باريس دورًا مهمًا في صعود الحزب، حيث كان السخط العام من السياسة السائدة والاحباط بسبب ارتفاع معدلات البطالة من بين العوامل الدافعة لأفضل أداء للحزب في تاريخه.

شبح خسارة الانتخابات الإقليمية يهدد مستقبل لوبان وابنة شقيقها

وانسحب الحزب الاشتراكي صاحب المركز الثالث من السباق في الجولة الأولى من المناطق الرئيسية، وحث الحزب مناصريه على دعم الجمهوري نيكولا ساركوزي  لإبعاد حزب الجبهة الوطنية عن السلطة.

وكشف استطلاع منظمة "تي.إن.أس سوفريس وان بوينت"، عن احتمالية فوز لوبان بنسبة 47% من الأصوات، في حين يحصل الوزير الجمهوري السابق كرافييه برتران على 53%، وفي منطقة بروفينس ألبي-كوت دو أزور الجنوبية، وتحصل مارشال لوبن على 46% في مقابل 54% لرئيس البلدية المحافظ في مدينة ريفييرا نيس كريستيان استروسي.

وبيّن الاستطلاع أن 77% من الناخبين اليساريين في المنطقتين خططوا للتصويت لصالح المحافظين، بينما قرر 14% فقط الامتناع عن التصويت، وخلص استطلاع للرأى  في ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أجرى لصحيفة "لوفيغارو" وقناة  LCI إلى استجابة 803 شخصًا ممن شملهم الاستطلاع، في حين لم يأخذ استطلاع يوم الأربعاء بعض المناطق في الاعتبار.

وتصدر حزب الجبهة الوطنية الجولة الأولى في 6 مناطق من 13 منطقة منها الألزاس وشامباني-أردين-لورين في الشرق؛ حيث فاز الحزب بنسبة 36% من الأصوات، ويقاوم المرشح الاشتراكي جان بيار طلب الحزب بالتنحي ما يجعل نتائج التصويت الثلاثي غير مؤكدة.

وكشف استطلاع للرأى أجرته "إيلاب" أن المرشحين المحافظين حصدوا 43% من الأصوات وتقدموا قليلاً عن الجبهة الوطنية الذي جاء في المركز الثاني بنسبة 41% من الأصوات، ما يمكن اعتباره أن الفارق بين الاثنين ضمن هامش الخطأ، ويخطط 16% ممن شملهم الاستطلاع للتصويت لجان بيار.

وجاء حزب الجبهة الوطنية في المركز الأول في المناطق الوسطى في بورجوجن فرانش كوميت بنسبة 31%، وفي منطقة سينتر فال دي لوار بنسبة 30%، وفي المنطقة الجنوبية في لانجودوس روسيللون بنسبة 32%، ويعتبر التصويت الإقليمي الأول في مجموعة صغيرة في إطار مناطق أكبر، في ظل إعادة رسم الحدود.

ويبدو أن الحزب الاشتراكي، الذي يدير حكمة وطنية لا تحظى بالشعبية في عهد الرئيس فرانسوا هولاند سيفقد السيطرة على المناطق التي فاز بها العام 2010.

وتقدم الاشتراكيون في الجولة الأولى في منطقتين، بينما تقدم ساركوزي في 4 مناطق، وقرر الجمهورين عدم اتباع  الاشتراكيين من خلال الانسحاب في المناطق التي حصلوا فيها على المركز الثالث.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبح خسارة الانتخابات الإقليمية يهدد مستقبل لوبان وابنة شقيقها شبح خسارة الانتخابات الإقليمية يهدد مستقبل لوبان وابنة شقيقها



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday