شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

يبحث والدهما الفقير بيع كليته للإنفاق على الأطباء

شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر

شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة
لندن ـ كاتيا حداد

نجحت شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة في المشى للمرة الأولى دون مساعدة، بعد أن خسرتا بعضًا من وزنهما أخيرًا، واتخذت Yogita Rameshbhai Nandwana 5 أعوام، وشقيقتهاAmisha 3 أعوام، الخطوة الأولى دون أي مساعدة بعد أن وضعهما متخصصون تحت نظام غذائي معين، بسبب قلق أسرتهما على صحتهما، إذ بلغ وزن الفتاتين منذ 3 أشهر نحو 5st 5lbs و 7st 8lbs على التوالي ولم يكن في استطاعتهما التصرف بشكل طبيعي.

فقدت الفتاتان 6 كيلو غرام بعد اتباع النظام الغذائي الجديد، والتخلي عن النظام السابق كما أن شقيقهما Harsh الذي يزن  2st 5lbs في عمر 18 شهرًا يخضع لنظام غذائي خاص للحد من السمنة المفرطة.

شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر

ومثل الوزن الزائد للأبناء مصدر قلق لوالدهم الفقير Rameshbhai Nandwana، البالغ من العمر 34 عامًا، والذي يكسب 35 إسترليني شهريا ويفكر في بيع كليته لدفع تكاليف الرعاية الطبية، وأكّد "إذا استمر أطفالي في النمو بهذا المعدل السريع فإنهم سيعانون من مشاكل صحية، نحن نخاف عليهم من الموت"، إلا أن الأطفال الثلاثة أحرزوا تقدما سيساعد في تغيير حياة العائلة على المدى الطويل، وتعني شراهة الأطفال الثلاثة أن والدتهم  Pragna Ben تقضي معظم وقتها في إعداد وجباتهم.

وأوضحت الأم أنه قبل بدء النظام الغذائي، كان يومها يبدأ بنحو 30 chapatis وكيلو من الخضراوات بـ"الكاري" في الصباح، وتابعت "بعد ذلك أكون في المطبخ أجهز المزيد من الطعام، جوعهم لا يتوقف أبدا، ويطلبون الطعام في كل وقت ويصرخون إذا لم يتم إطعامهم، وأنا دائما في المطبخ أطهي الطعام من أجلهم".

يذكر أن الزوجين لديهم الابنة "Bhavika" عمرها 6 سنوات ولكن وزنها  2st 7lbs ، ولا يعرف الزوجان لماذا الأطفال الثلاثة بهذه السمنة المفرطة، وأوضح Nandwana  "عندما ولدت Yogita كانت ضعيفة للغاية وكان وزنها 3.3lbs وكنا نشعر بالقلق على صحتها، ولذلك اهتمينا بتغذيتها كثيرا في السنة الأولى لبناء صحتها ولكن في أول عيد ميلاد لها أصبحت منتفخة بوزن  1st 12lbs، واكتسبت الابنة الثالثة وزنا زائدا بالطريقة ذاتها وكان وزنها في عيد ميلادها الأول 2st 5lbs، ولكننا أدركنا أنهم يعانون من اضطراب عند ولادة ابننا Harsh والذي اكتسب هو الآخر وزنا كبيرا في عامه الأول، وبحثنا عن مساعدة طبية واستشارة الكثير من الأطباء لكنهم سيحيلوننا إلى مستشفيات كبيرة وأنا لا أستطيع تحمل تكاليفها".

شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر

ويربح Nandwana فقط 3000 روبية "35 إسترليني" شهريا، ولكنها تكفى لشراء الأطعمة التي يرغب أطفاله في تناولها وأضاف "أنا أعمل بالأجر اليومي وعادة ما أحصل على 100 روبية في اليوم ولكن هناك الكثير من الأوقات التي لا يكون فيها أي عمل على الإطلاق، أنا أعمل في الحقول وحفر الآبار وأقوم بأي وظيفة حتى أحصل على المال، وأشعر بالقلق للعثور على المال من أجل إطعام أطفالي الذين يعانون من جوع مستمر" .

وعلى الرغم من دخله المحدود أوضح الوالد أنه ينفق 10 آلاف روبية على الطعام شهريا قائلا إنه لا يستطيع تركهم جوعى، مضيفا "في حالة عدم وجود المال أقترض من أصدقائي وأشقائي حتى أطعم أطفالي".

وأنفق الوالد 450 إسترليني على رؤية الأطباء والعلاج على مدى الأعوام الثلاثة الأخيرة دون أي تحسن في حالة أطفاله، وتابع "لا أحد في العائلة يعاني من السمنة المفرطة فقط أطفالي يعانون من زيادة الوزن، أمر مؤلم كآباء أن نراهم غير قادرين على الحركة، إنهم لا يستطيعون المشى أو فعل أي شئ من تلقاء أنفسهم، أفكر في بيع كليتي بشكل يائس، وأنا أشعر باليأس الآن للحصول على المساعدة الصحيحة لأولادي".

وأوضحت Ben أنها لا تستطيع رفع أطفالها عند بقاء زوجها في العمل، حيق تقوم بلف يدها حول خصرهم أو تستخدم عربة "الترولي" لتحريكهم، وأبرزت"هم في حاجة إلى مساعدتي على الاستحمام أو في المرحاض، أنا وزنى 40 كيلو فقط لذلك من المستحيل لي أن أحملهم، الأمر يمثل صراعًا عندما يكون زوجي في العمل، فهم يظلون في مكان واحد طوال اليوم ولهذا فهم لا يذهبون إلى المدرسة، كل ما يفعلونه هو تناول الطعام واللعب والضحك مع بعضهم البعض، أريد أن يتعلم أبنائي مثل بقية الأطفال، أريد أن يكون لهم حياة، ولكن هذه ليست حياة".

شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر

ويعتقد الأطباء أن الأطفال يعانون من متلازمة Prader-Willi لكنهم لا يعرفون وسيلة لعلاجهم، حيث يمثل مرضهم حالة وراثية نادرة من أعراضها الجوع المستمر وانخفاض قوة العضلات والنمو المقيد وصعوبة التعلم.

ولفت الدكتور Akshay Mandavia، طبيب أطفال في مستشفى Mandavia فى Gujarat إلى أن "هناك حالة تراكم غير طبيعي للدهون في جسد هؤلاء الأطفال، هم غير قادرين على التنفس بشكل سليم، وقد تكون حالتهم بسبب مرض الغدد الصماء أو متلازمة Prader-Willi ولكننا لا نستطيع تحديد العلاج إلا بعد التشخيص السليم في مستشفى متطور".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر شقيقتان تعانيان من السمنة المفرطة بسبب مرض وراثي نادر



GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday