طالبة فرنسية تؤكد خوف الناس من المسلمين بعد أحداث باريس
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بعد تصاعد "الإسلاموفوبيا" نتيجة الهجمات الأخيرة

طالبة فرنسية تؤكد خوف الناس من المسلمين بعد أحداث باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طالبة فرنسية تؤكد خوف الناس من المسلمين بعد أحداث باريس

الطالبة المسلمة دنيا بينالال
باريس - مارينا منصف

أفادت تقارير صحافية أن العديد من المسلمين الفرنسيين يشعرون بالقلق نتيجة زيادة الكراهية للإسلام عقب الهجمات المأساوية في باريس ليلة الجمعة الماضية.

 وذكرت الطالبة المسلمة دنيا بينالال (23 عامًا-طالبة في جامعة "السوربون" في باريس وعضوة في منظمة "الطلاب المسلمين" في فرنسا) "أخشى أن يلقى الناس باللوم على المجتمع الإسلامي، واجهنا ارتفاعًا في كراهية الإسلام بعد هجمات تشارلي إبدو وكان الأمر أكثر سوء بالنسبة للمسلمين من الإناث، حيث تعرضن الإناث إلى الاعتداء الجسدي من قبل الناس في الشارع، ويركز المهاجمون على الإناث لأنهم الأضعف".

وتدرك "بينالال" باعتبارها امرأة مسلمة محجبة أنها هدفا محتملا للعنصرية حيث يعد حجابها رمزا واضحا على دينها، كما أنها لاحظت بالفعل العديد من الناس يحدقون في وجهها في شوارع باريس أكثر من أي وقت مضى، مضيفُة "إنهم ينطرون لي وأشعر أحيانا أنهم خائفون، لأنهم يربطون بيني وبين "داعش" و"الإرهاب"، وبالنسبة لهم أعتبر أنا مسؤولة عما حدث".

واستخدمت بينالال هاشتاغ (#WeAreAllOne) حيث لم تسر على نفس نهج زملائها الذين استخدموا الهاشتاغ (NotInMyName#) لإدانة "داعش"، لكنها استخدمت لإظهار التضامن، مضيفًة "ما فعلته "داعش" لا علاقة له بالأغراض الدينية لكنهم يستخدمون الدين كذريعة، وأعمالهم لا تعتبر من الإسلام في شيء".

وتابعت بينالال بأن الكثير من أصدقاءها المسلمين غيروا سلوكهم بعد الهجمات، مشيرًة إلى أنهم أصبحوا لا يخرجون بعد الساعة السادسة مساءًا خوفًا من استهدافهم، كما يحاولون أن يكونوا أكثر يقظة، وأفادت بينالال "عندما أتأخر أتأكد أنني لست وحدي، وألتفت للناس من حولي وأشعر بالصدمة من الهجمات المروعة التي حدثت في باريس الجمعة الماضية، ولن أسمح لنفسي أن أخاف، لأن هذا ما يريده "الإرهابيون" أن نشعر بالخوف، إنهم يريدون نشر الخوف في المجتمع الإسلامي الفرنسي، ولكننا سنبقى معا نحن جميعًا مع الشعب الفرنسي، أنا أحاول أن أنظر إلى الإيجابيات".

وتابعت "رأيت الكثير من التعليقات الداعمة على وسائل التواصل الاجتماعي والناس في الشارع، وقالوا لي: نحن نعلم أنك لا ترتبطين بهم، حيث يعرف غالبية الشعب الفرنسي الفرق بين الاسلام و"داعش"".

يشار إلى أن عدة أشخاص مسلمين فرنسيين توفوا في هجمات باريس، بالإضافة لانفجار بيروت الذي أسفر عن مقتل 43 شخصًا، ومنهم مسلمين، كما كشف تقرير للأمم المتحدة العام الماضي أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2014 كانت "داعش" المسؤولة بشكل رئيسي عن وفاة 9347 شخصًا في العراق.

وعلقت بينالال "لقد استهدفوا الناس دون تمييز يوم الجمعة، حيث توفي الكثير من المسلمين أيضا، كما أنهم يستهدفون العديد من المسلمين في سورية والعراق، ولذلك فالأمر لا علاقة له بالدين، وبدأ الناس يدركون هذا، وأحاول توضيح هذا للناس بشكل شخصي، أحاول الاقتراب منهم والابتسام وأن أكون مهذبة معهم وهذه طريقتي في التعامل مع "الإسلاموفوبيا"، لن أخفض عيني عندما يحدق في الناس لكنى سأحييهم، ويجب علينا كمسلمين أن نحاول التحدث إلى الناس والتناقش معهم بدلا من الخوف".

يذكر أن ظاهرة "الإسلاموفوبيا" تصاعدت في فرنسا بعد حادثة هجوم المتطرفين على مكتب مجلة "تشارلي ابدو" في باريس خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، وأشارت التقارير إلى أن الظاهرة تصاعدت ستة أضعاف خلال الربع الأول من عام 2015 مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغت الأفعال المعادية للمسلمين 220 فعلًا خلال ثلاثة أشهر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبة فرنسية تؤكد خوف الناس من المسلمين بعد أحداث باريس طالبة فرنسية تؤكد خوف الناس من المسلمين بعد أحداث باريس



GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday