محكمة تقضي بتعويض قدره 12 مليون يورو في تبديل طفلتين
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الحمض النووي أنهى شكوك الأب بعد سنوات من الواقعة

محكمة تقضي بتعويض قدره 12 مليون يورو في "تبديل طفلتين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة تقضي بتعويض قدره 12 مليون يورو في "تبديل طفلتين"

فتاتين تم تبديلهما وهما أطفال
باريس ـ مارينا منصف

عبَّرت صوفي سيرانو عن سعادتها بالحكم الذي قضت به محكمة مدينة جراس جنوب فرنسا، الثلاثاء، والذي تضمن حصول أسرتي فتاتين تم تبديلهما على تعويض يقدر بنحو 12 مليون يورو.

وبينت سيرانو أنها شعرت بالحيرة بعد ولادة طفلتها الأولى مانون، لافتة إلى أنها كانت تعاني من مرض اليرقان "الصفراء"، ما استلزم وضعها في الحضَّانة، ولاحظت صوفي عندما عادت إليها أن شعر طفتلها نما بسرعة، لكن الممرضة أكدت لها أن هذا يحدث نتيجة تأثير أضواء الحضانة.

وعادت الطفلة ماتيلد التي كانت في غرفة أخرى في المستشفى الفرنسي، وعانت من المرض ذاته، إلى عائلتها بشعر قصير.

وأكدت الأم أن "الحكم خفف سنوات من الذنب الشخصي"، وتابعت "أخيرًا، وبعد سنوات عدة، ظهر الحق، الآن أنا بريئة من كل شيء، ليس لدي سبب للشعور بالذنب وستتحمل المستشفى نتيجة ما حدث".

وعلى الرغم من شكوك الأم إلا أنها كانت تقنع نفسها أنها طفلتها، تزامنًا مع تأكيد جيران صوفي على أن مانون تمتلك صبغة شعر مختلفة وبشرة داكنة عن والديها.

وأصبح والد الطفلة مانون متشككًا بشكل متزايد بشأن حقيقة ابنته، وبعد 10 سنوات أصر على إجراء اختبار للحمض النووي، وبيّن الاختبار أنها ليست ابنته، كما أجرت صوفي أيضًا الاختبار وفوجئت أن مانون ليست ابنتها، وصرحت "صُدمت تمامًا، وكنت خائفة جدًا أن أخسر عائلتي وحياتي".

اكتشفت السلطات أثناء التحقيقات أنه عندما ولدت مانون في 4 تموز/ يوليو 1994، تشاركت رضيعتان بسبب عدم توفر مكان يسع العدد الكبير من الأطفال في المستشفى، ووقع الخطأ مصادفة بعد تلقيهما جلسة علاج بالأشعة الضوئية.

وأوضحت صوفي سيرانو أن "الأسرتين حاولتا إقامة ارتباط بينهما، لكنه لم ينجح, كان هذا صعب جدًا، لذا ذهب كلا منا في طريقه، كان هذا مزعج جدَا لكنها كانت الطريقة الوحيدة لإيجاد نوع من الاستقرار".

وأصر المسؤولون في المستشفى على أنهم اتبعوا اللوائح، وأكد أحد المحامين أن الخطأ تسبب فيه أحد العاملين في المستشفى والذي لم يلتزم بقواعد السلوك.

وتأمل صوفي أن تخف حالة الشعور بالذنب التى كانت تلازمها دائمًا، كما تنصح الآباء والأمهات بالحديث إذا كان لديهم أي مخاوف أو شكوك، وأكدت "كان عمري 18 عامًا، كنت صغيرة ومتعبة، وكانت مانون طفلتي الأولى، ولكن ذنبي أني لم أطلب المزيد من التفسيرات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة تقضي بتعويض قدره 12 مليون يورو في تبديل طفلتين محكمة تقضي بتعويض قدره 12 مليون يورو في تبديل طفلتين



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday