مغنية يزيدية تجمع وحدة من النساء للانتقام من تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 10:43:05
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

لواء "فتيات الشمس" يضم 123 مجندة يحاربن الاستعباد

مغنية يزيدية تجمع وحدة من النساء للانتقام من تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مغنية يزيدية تجمع وحدة من النساء للانتقام من تنظيم "داعش"

لواء من النساء اليزيديات
دمشق - نور خوّام

يواجه لواء من النساء اليزيديات خطر الموت في نضالهم ضد السفاحين من تنظيم "داعش" الذي يختطف ويغتصب ويقتل الآلاف منهن.

واجتمعت هذه النساء من خلال المغنية الشهيرة إكساتي شينغالي التي شكلت ذلك اللواء الذي يطلق عليه "فتيات الشمس" من أجل مواجهة تنظيم "داعش" في العراق.

وفي حال سقطت إحداهن في يد التنظيم فسوف يكون مصيرها إما القتل أو احتفاظ المتطرفون بها كرقيق للجنس، على أن هذه النساء اليزيديات بما في ذلك أصغرهن التي تبلغ من العمر (17 عامًا) لا تخشين تطرف هذا التنظيم.

وذبح "داعش" ما يزيد عن خمسة آلاف شخص، فضلًا عن اختطاف الآلاف من النساء اليزيديات وكذلك صغار الفتيات وذلك عندما اجتاح القرى في محافظة سنجار الواقعة شمالي العراق في آب / أغسطس من عام 2014، في الوقت الذي تحدثت فيه النساء اللواتي استطعن الهرب من قبضة التنظيم عن الوحشية التي لا يمكن تصورها فضلًا عن الاعتداء الجنسي عليهن من قبل المقاتلين وإجبارهن على الزواج منهم.

وشكلت إكساتي شينغالي البالغة من العمر (30 عامًا) والتي تؤدي موسيقى الفولكلور في جميع أنحاء شمال العراق، الوحدة من النساء المقاتلات في الثاني من تموز / يوليو بعد منحها إذنًا خاصًا من رئيس إقليم كردستان، ومنذ ذلك الوقت استطاعت تجنيد 123 من النساء والفتيات اللواتي يتراوح أعمارهن ما بين 17 و 30 عامًا.

وتحدثت إكساتي من داخل مخيم شارايا للاجئين الذي يقع خارج دهوك، بأن المقاتلين الأكراد من الرجال يجرون تدريبات لهؤلاء النساء على استخدام بنادق "AK47s"، مشيرة إلى استعدادهن لقتال "داعش" في أي وقت على الرغم من أن التدريبات ما زالت غير متقدمة.

مغنية يزيدية تجمع وحدة من النساء للانتقام من تنظيم داعش

وتعتبر جين فارس البالغة من العمر (17 عامًا) من ضمن لواء "فتيات الشمس"، والتي تمكنت من الفرار برفقة شقيقها وشقيقتها عندما فرض "داعش" حصارًا على منطقة جبل سنجار بأسرها.

وأوضحت الفتاة التي انضمت إلى الوحدة أن عائلتها فخورة جدًا بها، مضيفة أن والدها كان سعيدًا حينما أخبرته بانضمامها للقتال جنبًا إلى جنب مع "البيشمركة".

ووصفت فتاة يزيدية أخرى في أيار / مايو، كيف تعرضت هي وشقيقتها الصغرى إلى اغتصاب يومي من قبل مقاتل متطرف قبل بيعهن في مزاد للسبايا.

وذكرت فتاة غيرها تعرف فقط باسم "بحار" وتبلغ من العمر (14 عامًا) كيف تم إجبارها على الخضوع لفحوص طبية من أجل إثبات عذريتها قبل بيعها إلى مقاتلي "داعش" في مزاد آخر.

ويذكر أن تنظيم "داعش" اعتاد الإبقاء على الفتيات اليزيديات اللواتي يتم اختطافهن، في حين يتم تنفيذ حكم الإعدام أمام الكاميرا بحق الجنود الرجال، على أن الفتاة الشابة جين لا تخشى أفعال التنظيم وتعبر عن جاهزيتها لخوض القتال ضدهم أملًا في التخلص منهم جميعًا، حيث أفادت: "إذا ذبحوا النساء اليزيديات فسوف نذبحهم بنفس الطريقة".

وتوجد مجندة أخرى تدعى "هادية حسن" من قرية ابن خان - تريد الانتقام لأبناء عم والدها الذي ما زال محتجزًا في الإقليم الذي يسيطر عليه "داعش" وكذلك ابنة عمها التي استطاعت الفرار مؤخرًا من الرقة السورية "عاصمة خلافة داعش" بعد أن كان من المقرر بيعها في مزاد للسبايا.

وتحدثت المجندة إلى صحيفة "الدايلي ميل"، بأن كل شيء كان على ما يرام قبل ما حدث في آب / أغسطس من عام 2014 حيث كان الأمن يعم القرية وقتها ولكن ما شاهدته من اعتداءات بحق الفيتات اليزيديات ولّد لديها شعورًا بالرغبة في قتال تنظيم "داعش" الوحشي في الوقت الذي يقاتل فيه والدها هذا التنظيم برفقة القوات الكردية.

ويشار إلى أنه يسمح لمقاتلي الأكراد بالاختلاط في ساحة المعركة مع النساء على خلاف "داعش" الذي يفصل بين الرجال والنساء في ساحات المعركة، وتخطط الوحدة التي تضم لواء المقاتلات اليزيديات بالتحرك خلال الأشهر القليلة المقبلة نحو قاعدة يمكن معها البقاء فترة أطول بالقرب من جبهة القتال في جبل سنجار، ولكنها تعاني من نقص في الأسلحة.

وتأمل إكساتي بأن ترسل البلاد الأوروبية الأسلحة والذخائر لهم، لكي تعينهم على التصدي لتنظيم "داعش" وعدم تكرار ما حدث من جرائم وحشية بحقهم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغنية يزيدية تجمع وحدة من النساء للانتقام من تنظيم داعش مغنية يزيدية تجمع وحدة من النساء للانتقام من تنظيم داعش



GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday