ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

المستشار الألمانيّة تعتزم إلغاء قانون "الإساءة للذات الملكيّة"

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

الممثل الألماني الكوميدي يان بومرمان الذي أهان أردوغان
برلين ـ جورج كرم

قرَّرت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل الموافقة على طلب تركيا مباشرة ملاحقات جنائية ضد ممثل كوميدي ألماني سخر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لكنها أعلنت، في الوقت ذاته، عزمها على إلغاء بند القانون الذي يجيز هذه الإجراءات، ولكن القرار كشف عن انقسامات داخل حكومتها بشأن القرار، كما جعلها مكشوفة أمام منتقديها، الذين اتهموها باسترضاء حكومة أردوغان الاستبدادية على نحو متزايد.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت ميركل، التي أثارت جدلًا واسعًا حول حرية التعبير، إن القضاء الألماني وحده يمكنه أن يقرر ما إذا كان الفنان الكوميدي يان بومرمان مدانًا بموجب قانون "الإساءة للذات الملكية" الذي عفا عليه الزمن، كما تعهدت، خلال مؤتمر صحافي يتم تنظيمه على عجل، "بإلغاء هذا القانون بحلول العام 2018 نتيجة لهذه القضية المحرجة".

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

وبموجب المادة 103 من قانون العقوبات، فإنه لا يمكن تمرير عقوبة إهانة الأعضاء أو ممثلي دول أجنبية دون موافقة الحكومة الاتحادية، وكشف قرار ميركل عن انقسامات داخل حكومتها حول القرار، كما جعلها مكشوفة أمام منتقديها، الذين اتهموها باسترضاء حكومة أردوغان الاستبدادية على نحو متزايد.

وذكرت المستشار الألمانية، للصحافيين في بث مباشر على التلفزيون الوطني، أن الحكومة ستعطي الإذن الصادر في هذه القضية المطروحة، وتصل عقوبة هذا الاتهام إلى 3 أعوام حبس.

وقدمت أنقرة طلبًا رسميًا إلى ألمانيا، الشهر الماضي، للسماح بمباشرة هذه الملاحقات الجنائية بحق الممثل الكوميدي يان بومرمان، الذي اتهم الرئيس التركي بالبوهيمية والاعتداء الجنسي على الأطفال في ما يسمى بـ"قصيدة هجائية"،  واعترف بومرمان بابتهاج بأنه خرق الحدود القانونية في ألمانيا بشأن حرية التعبير، ولكنه حافظ على أن يكون أقل ظهورًا منذ اندلاع الأزمة، كما سخر الممثل الكوميدي من قرار أنقرة استدعاء سفير ألمانيا احتجاجًا على أغنية ساخرة أخرى بثت في التلفزيون الألماني تهين أردوغان.

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

وتعهدت ميركل، الذي وصفت سابقًا قصيدة بومرمان بأنها "تتعمد الإهانة"، بأن يتم دراسة طلب تركيا "بعناية فائقة"، حتى أنها شددت على ضمانات الدستور الألماني لـ"حرية التعبير والأوساط الأكاديمية وبالطبع الفنون"، وقالت إن حكومتها توصلت، بعد نقاش داخلي ساخن، إلى أن القضاء وحده في يده أن يقرر ما إذا كان بومرمان ارتكب جريمة جنائية أم لا.

وأضافت ميركل "في الدول حيث سيادة القانون، ليس من اختصاص الحكومة، وإنما الادعاء العام والمحاكم ، النظر في قضايا حقوق الشخصية وغيرها من الاهتمامات التي تؤثر على الصحافة والحرية الفنية"، كما أكدت أن قرار برلين لا ينص على "حكم مسبق" بمساءلته القانونية، وأن الكلمة الأخيرة في ذلك لـ"النيابة العامة والمحاكم".

وفتح الادعاء الألماني، الأسبوع الماضي، تحقيقًا أوليًا ضد بومرمان، 35 عامًا، بعد شكاوى من عشرات المشاهدين، وتأتي هذه القضية في وقت حرج للغاية بالنسبة إلى أوروبا، التي تعتمد على أنقرة لتنفيذ اتفاق بقيادة ميركل للحد من تدفق المهاجرين عبر القوارب  إلى الاتحاد الأوروبي من شواطئ تركيا،  وتتعرض ميركل، في هذا الصدد، إلى انتقادات واسعة بأنها تساوم على القيم الأساسية في بلادها للفوز باستمرار التعاون مع أردوغان حول قضية اللاجئين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 09:19 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الاسير رائد الشيخ ينضم الى قائمة عمداء الاسرى

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:06 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل مربى اليقطين

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 05:55 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

أفكار حديثة لإستغلال زوايا المنزل في ديكور مميز

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 11:43 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نهى عابدين تواصل تصوير دورها في "منطقة محرمة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday