ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان
آخر تحديث GMT 10:44:47
 فلسطين اليوم -

المستشار الألمانيّة تعتزم إلغاء قانون "الإساءة للذات الملكيّة"

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

الممثل الألماني الكوميدي يان بومرمان الذي أهان أردوغان
برلين ـ جورج كرم

قرَّرت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل الموافقة على طلب تركيا مباشرة ملاحقات جنائية ضد ممثل كوميدي ألماني سخر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لكنها أعلنت، في الوقت ذاته، عزمها على إلغاء بند القانون الذي يجيز هذه الإجراءات، ولكن القرار كشف عن انقسامات داخل حكومتها بشأن القرار، كما جعلها مكشوفة أمام منتقديها، الذين اتهموها باسترضاء حكومة أردوغان الاستبدادية على نحو متزايد.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت ميركل، التي أثارت جدلًا واسعًا حول حرية التعبير، إن القضاء الألماني وحده يمكنه أن يقرر ما إذا كان الفنان الكوميدي يان بومرمان مدانًا بموجب قانون "الإساءة للذات الملكية" الذي عفا عليه الزمن، كما تعهدت، خلال مؤتمر صحافي يتم تنظيمه على عجل، "بإلغاء هذا القانون بحلول العام 2018 نتيجة لهذه القضية المحرجة".

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

وبموجب المادة 103 من قانون العقوبات، فإنه لا يمكن تمرير عقوبة إهانة الأعضاء أو ممثلي دول أجنبية دون موافقة الحكومة الاتحادية، وكشف قرار ميركل عن انقسامات داخل حكومتها حول القرار، كما جعلها مكشوفة أمام منتقديها، الذين اتهموها باسترضاء حكومة أردوغان الاستبدادية على نحو متزايد.

وذكرت المستشار الألمانية، للصحافيين في بث مباشر على التلفزيون الوطني، أن الحكومة ستعطي الإذن الصادر في هذه القضية المطروحة، وتصل عقوبة هذا الاتهام إلى 3 أعوام حبس.

وقدمت أنقرة طلبًا رسميًا إلى ألمانيا، الشهر الماضي، للسماح بمباشرة هذه الملاحقات الجنائية بحق الممثل الكوميدي يان بومرمان، الذي اتهم الرئيس التركي بالبوهيمية والاعتداء الجنسي على الأطفال في ما يسمى بـ"قصيدة هجائية"،  واعترف بومرمان بابتهاج بأنه خرق الحدود القانونية في ألمانيا بشأن حرية التعبير، ولكنه حافظ على أن يكون أقل ظهورًا منذ اندلاع الأزمة، كما سخر الممثل الكوميدي من قرار أنقرة استدعاء سفير ألمانيا احتجاجًا على أغنية ساخرة أخرى بثت في التلفزيون الألماني تهين أردوغان.

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان

وتعهدت ميركل، الذي وصفت سابقًا قصيدة بومرمان بأنها "تتعمد الإهانة"، بأن يتم دراسة طلب تركيا "بعناية فائقة"، حتى أنها شددت على ضمانات الدستور الألماني لـ"حرية التعبير والأوساط الأكاديمية وبالطبع الفنون"، وقالت إن حكومتها توصلت، بعد نقاش داخلي ساخن، إلى أن القضاء وحده في يده أن يقرر ما إذا كان بومرمان ارتكب جريمة جنائية أم لا.

وأضافت ميركل "في الدول حيث سيادة القانون، ليس من اختصاص الحكومة، وإنما الادعاء العام والمحاكم ، النظر في قضايا حقوق الشخصية وغيرها من الاهتمامات التي تؤثر على الصحافة والحرية الفنية"، كما أكدت أن قرار برلين لا ينص على "حكم مسبق" بمساءلته القانونية، وأن الكلمة الأخيرة في ذلك لـ"النيابة العامة والمحاكم".

وفتح الادعاء الألماني، الأسبوع الماضي، تحقيقًا أوليًا ضد بومرمان، 35 عامًا، بعد شكاوى من عشرات المشاهدين، وتأتي هذه القضية في وقت حرج للغاية بالنسبة إلى أوروبا، التي تعتمد على أنقرة لتنفيذ اتفاق بقيادة ميركل للحد من تدفق المهاجرين عبر القوارب  إلى الاتحاد الأوروبي من شواطئ تركيا،  وتتعرض ميركل، في هذا الصدد، إلى انتقادات واسعة بأنها تساوم على القيم الأساسية في بلادها للفوز باستمرار التعاون مع أردوغان حول قضية اللاجئين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان ميركل تواجِه انتقادات بعد إقرارها مقاضاة ممثل أهان أردوغان



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday