ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي
آخر تحديث GMT 09:24:31
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

على خطى والدته الراحلة الأميرة ديانا

ويليام وكيت يسيران في "تاج محل" ويجلسان على المقعد الرخامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ويليام وكيت يسيران في "تاج محل" ويجلسان على المقعد الرخامي

ويليام وكيت يجلسان على المقعد الرخامي أمام تاج محل
نيودلهي - عدنان الشامي

اختتم الأمير البريطاني ويليام تشارلز وزوجته دوقة كامبريدج كيت جولتهما الملكية في الهند بزيارة "تاج محل" الشهير، وجلسا معا أمام المزار السياحي على نفس المقعد الرخامي الذي جلست عليه والدته الراحلة الأميرة ديانا عند زيارتها للمكان منذ 24 عامًا، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية, وتظهر ديانا، في صورتها، يائسة وهي تجلس وحيدة أمام هذا المزار، رمز الحب الأبدي، بعدما إنهار زواجها من الأمير تشارلز انهارت، وأصبحت واحدة من الصور المميزة عن علاقتها الفاشلة.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

وعلى النقيض، تظهر كيت بصحبة ويليام وعلامات الحب والمودة بادية بين الزوجين، في الوقت الذي يستعدان فيه للاحتفال بعيد زواجهما الخامس في 29 نيسان/أبريل الجاري, وطلب ويليام من كيت الجلوس معه على هذا المقعد الرخامي، أمام مجموعة من المصورين مبتهجين لإلتقاط بعض الصور لهما، فيما وصفه بـ"تخليد بعض ذكرياتنا معًا"، ثم بعد وجبة خاصة من الفندق، إستعد الزوجان إلى العودة إلى المملكة المتحدة.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

ووصل الزوجان إلى النصب التاريخية الساعة 3:40 عصرًا برفقة دليل لديهم، بعدما تناولا ، في وقت سابق،  الغداء مع فندق "اوبروي "القريب من المزار, وبدا وليام متأملًا ، لأنه وقف ينظر إلى المزار لمدة دقيقة ثم تحدث مع الدليل عن تاريخ تاج محل، ثم سار الإثنين خلال الحديقة الشهيرة، قبل أن يوجه وليام كيت لتجلس على المقعد الرخامي.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

وبينما كانوا يغادرون قال الأمير للمصورين والعمال القريبين منه : "أنا سعيد لأنكم قد حصلتم على هذه القبعة الخاصة، أنها جميلة، أليس كذلك. أنها رائعة للغاية ". ووفقا للصحيفة، كانت كيت، 34 عامًا، ترتدي فستانا ملكيًا لونه أبيض وأزرق من تصميم المصمم الهندي نعيم خان وحذاء ذو كعب عالي، وخلعت نظاراتها الشمسية قبل أن تبتسم بحرارة أمام الكاميرات.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

 وارتدت كيت أقراط بـ6,60 جنيه استرليني، اشترته من سوق الحرف اليدوية في مدينة بوتان لها بعد نزهتها الجبلية، أمس, أما وليام، 33 عاما، فارتدى سترة زرقاء من الكتان، وقميص أبيض مفتوح الرقبة مع بنطال سبور من جلد الغزال البني, و جلسوا معا يبتسمون لمدة 25 ثانية قبل أن يحصل على علامة "ممتاز" من مدير الاتصال لديهم جيسون كناوف، مما يشير إلى أنه تم التقاط الصور، التي طال انتظارها، وكانت الأميرة ديانا جلست في نفس المكان قبل ثلاثة أيام من عيد الحب في عام 1992، وقالت إنها كانت بائسة ويائسة خارج ما يسمى بـ"نصب الحب"، فالضريح الرخامي الرائع كان رمزًا لوحدتها, وقالت ديانا، 30 عامًا، للصحفيين حينها: "وجدت تجربة شافية للغاية", وعندما تم الإلحاح عليها، أضافت: "إعرفوها بنفسكم"، ثم بعد 9 أشهر أعلنت  والأمير تشارلز إنفصالهما في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1992.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

ووفقا للصحيفة، فبعد جلوسهما على المقعد الرخامي تجولا داخل المزار، حيث زارا مقبرتي الإمبراطور شاه خان وزوجته ممتاز محل، التي شيد لها هذا المزار  عام 1631 باعتباره رمزًا لحبه الأبدي لها, ولما كانت التقاليد الإسلامية تحظر تزيين القبور، تم وضع الجثث في سرداب عادي نسبيًا تحت الغرفة الداخلية ووجهوهم جهة اليمين نحو مكة المكرمة.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

وعندما هم الإثنان بالخروج، سئل ويليام: "ماذا تعني له هذه الزيارة؟"، فقال:" إنه مكان جميل، حيث التصاميم المذهلة هناك", وأضافت كيت: "أمر لا يصدق أن نعرف مدى الرومانسية المتعلقة بهذا المبنى من حيث البناء والهندسة المعمارية الجميلة", ووصفت تاج محل إنه "المكان المناسب" لتأتي إليه قبل ذكرى زواجهما الخامسة.

أما الدليل السياحي رضوان محمد ، 35 عامًا، فقال إنه يتمنى لهم عيدًا سعيدا لذكرى زواجهما الخامسة في 29 نيسان/أبريل الجاري، وأضاف: "لقد كنا منبهرين، وأنا أعرف عن ذلك، ولكنكم تعلمون الإنترنت, ولكن بعد ذلك  قالت إن هذا المكان هو الشيء المثالي لذكرى زواجهما, وقالت إنها سعيدة جدًا بذلك".

وسئلت كيت عما إذا كان "هذا يوم رومانسي بالنسبة لهم" فقالت "بالتأكيد"، فلقد فُتنا بقصة الملك والملكة، والحب الذي جعله يبني لها نصبًا  تذكاريا لها, وكنت كيت متأثرة عاطفيًا "عندما عرفت أن الملكة توفيت في سن مبكرة جدًا في الـ39 من عمرها" وقالت إنها: تستحق حقا هذا النوع من البناء ، لأنهما كانا يحبان بعضهما  بجنون".

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

وأضاف محمد: "كانا متواضعين جدًا, من السهل التحدث معهم، فلقد كنت متوترًا جدًا ولكنهما كانا طبيعيان جدا، فالدوقة كانت متحمسة للبناء وكانت تسأل عن معنى النقوش", وتابع: "كانا مفتونان تماما بهذه القصة التي تعود إلى 4 قرون، وخصوصا الدوقة، كانت مفتونة تماما بمهارات البناة دون استخدام أي أدوات والتقنيات الحديثة ".

وبحسب الصحيفة, تم اختيار السيد محمد لإعطاء هذه الجولة من قبل اللجنة البريطانية العليا، حيث عمل لمدة 15 عامًا, وأضاف أنهم لم يقلا أي شيء عن ديانا، لكنه أخبرهما عن المقعد الرخامي,  وقال: "كانت محبوبة كثيرًا في كل الهند". ووقع الزوجان في سجل الزوار لدى مغادرتهم بعد تناولهما عشاء في فندق محلي قبل عودتهما إلى المملكة المتحدة غدًا.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

وقال المتحدث باسمهما، إنهما قررا هذا الصباح فجأة الجلوس على المقعد الرخامي، وليس السبب أن ديانا فعلت ذلك، وإنما ، أنه هو المكان الذي يجلس فيه الجميع للاستمتاع بجمال تاج محل, وأضاف: "قررا ذلك هذا الصباح، فلقد فكرا قليلًا في ذلك", وتابع: "هذا هو المكان الذي يوجد فيه الناس الذين يأتون إلى هذا المكان الجميل للجلوس وللاستمتاع بالمنظر ، لهذا السبب جلسا على المقعد الرخامي ، فلقد فعلا ما يفعله الآخرون، لتكون لهما ذكريات جديدة", ورأى المتحدث باسم الزوجين، "اعتقد أن الزيارة حققت نجاحًا كبيرًا, فلقد كان لديهما أهداف واضحة جدًا عندما كان يجري التخطيط لهذه الجولة وحققها جميعًا"

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

وحسب المتحدث فإنهما "يريدان إقامة علاقة دائمة حقيقية مع الهند وشعبها، كما إلتقى برئيس الوزراء مودي, وسلط الضوء على القضايا التي تهمهم، والتي تتعلق بالحفاظ على البيئة مثل مكافحة قتل وحيد القرن على يد الصيادين", كما قام أقام الأمير والدوقة علاقات وثيقة مع ملك وملكة بوتان خاصة بعد نجاح حفل ​​عشاء دام ثلاث ساعات ونصف.

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي ويليام وكيت يسيران في تاج محل ويجلسان على المقعد الرخامي



GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday