كلينتون تنعت ترامب بـ تجاوز حدوده في حوار تلفزيوني
آخر تحديث GMT 12:40:48
 فلسطين اليوم -

قطبت جبينها خلال مقابلة "سي إن إن"

"كلينتون" تنعت "ترامب" بـ" تجاوز حدوده" في حوار تلفزيوني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كلينتون" تنعت "ترامب" بـ" تجاوز حدوده" في حوار تلفزيوني

المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون خلال مقابلتها مع "سي إن إن"
واشنطن ـ رولا عيسى

رفعت المرشحة لسباق الرئاسة الأميركية عن الحزب "الديمقراطي"، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، حاجبيها واصفة أن المرشح المنافس عن الحزب "الجمهوري" دونالد ترامب بأنه "خارج نطاق السيطرة" أي "تجاوز حدوده"، في إشارة إلي هجماته الشخصية المتكررة، وذلك خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية مع الإعلامي جيك تابر.

وردا على سؤالها عما كانت تعلمت كيفية التعامل مع تعليقات "ترامب" الهجومية من خلال مشاهدة ردود فعل المعارضين الجمهوريين لـترامب، قالت المرشحة الديمقراطي للرئاسة إنها "لديها الكثير من الخبرة في التعامل مع الرجال الذين يتجاوزون الحدود في طريقة تصرفهم وتحدثهم"، مترددة قليلا في لفظ كلمة "خارج نطاق السيطرة". ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن كلينتون أضافت أنها "يمكنها حقا ألا تهتم" بخطاب ترامب، وقالت إنه مرحب به ليواصل "مهرجانه للإهانة" على حد وصفها. ورغم تمرير مراسل "سي إن إن" للفظ "تجاوز حدوده" فإن المعلقين الأميركيين نددوا سريعا باللفظ الذي استخدمته هيلاري.

وقال جوني جاي من مجلة "ماكس المحلية"، إن "كلينتون لديها بعض المعارك التي اختبرتها المرأة المحلية خلال حملتها، لكن طريقتها في التفاعل مع المجتمعات المحلية تحير العقل، إذ إنها لديها قائمة كبيرة من إشكالية اختيار الكلمات والتصرف مثل استخدامها "مفترسون من الطراز الأول"، و"الصلصة الحارة "والآن" و"خارج نطاق السيطرة"، وفقا لما نقله موقع "ماكس" الإخباري.

كلينتون تنعت ترامب بـ تجاوز حدوده في حوار تلفزيوني

وفي بيان للموقع على الإنترنت، قال مدير التوعية في حملة المرشح الرئاسي بيرني ساندرز التوعية "هذه واحدة من العديد من الأقوال التي تهمش تجربة الهنود الحمر وسكان ألاسكا الأصليين"، وأضاف "أشعر بخيبة أمل أن السياسيين الذين يجب أن يكون فرصة كبيرة للتواصل مع ممثلي القبائل لا يزالون يستخدمون هذه التعبيرات". ووصفت شبكة الهند اليوم تصريح كلينتون بأنه "هجومي".

في وقت لاحق أمس قالت نينا تيرنر السناتور الديمقراطية السابقة والمؤيدة لـساندرز، خلال محادثة معها، إن مراسل "سي إن إن" تابر اعترف أيضا أنه  وجدت هذه الكلمة "هجومية". وأضافت "صحيح أن الكثير من الناس لا يدركون ذلك، إلا أن تعبير "تجاوز حدوده" هجومي للغاية لكثير من الأميركيين الأصليين". وشكر الإعلامي تابر السناتور تيرنر على تعليقها على كلينتون.

وفي عام 2014 فسرت الإذاعة الوطنية (إن بي أر) في برنامجها "وورد وواتش" تاريخ قول هذا التعبير. فقد كان مستخدما حتى عام 1878 على الأقل، للإشارة إلى الأميركيين الأصليين الذين كانوا حرفيا يتجولون خارج المحميات ضد قوانين هذا الوقت".

كلينتون تنعت ترامب بـ تجاوز حدوده في حوار تلفزيوني
 وكان تعبير "قيد المحمية" عبارة شائعة يستخدمها كثير من الناس دون النظر في سياق معناها الأصلي. وتحديدا فإنه تم تقييد الأميركيين الأصليين إلى محميات الهنود التي أنشأتها حكومة الولايات المتحدة، وكانت حريتهم مقيدة للغاية بسلسة المعاهدات التي أجبروا على التوقيع عليها، وفقا لما كتبه كيي ماليسكي في (إن بي أر).

وأشار ماليسكي إلى أن التعبير ذاته في السياق السياسي له معنى مختلف تماما، فوفقا لكتاب القاموس السياسي لعام 2008، فإنه يعني "البقاء مرشحا ضمن الحزب، لكنه يرفض دعم مرشح الحزب، وظهرت العبارة للمرة الأولى في دستور أتلانتا في عام 1909". وفي تعليق على الإذاعة الوطنية، كتب روب كابريسسيوسوـ مواطن من قبلية سولت قبيلة من هنود شبوا، ورئيس مكتب العاصمة لشبكة "الهند اليوم" "شعرت بالضيق عندما سمعت العبارة لأن الكثير من الناس يستخدمونها بلا مبالاة وعلى الأرجح لم يفكرون في أصلها، أو لم يزوروا في حياتهم هذه المحميات".

وقال "بالنسبة لي، هناك بالفعل العديد من الكلمات الهجومية ضد الهنود الأمريكيين، بما في ذلك اسم فريق واشنطن لكرة القدم، أعتقد أن هناك استخدام شائع لتعبيرات مثل"خارج السيطرة"، التي تتيح للناس في نهاية الأمر الشعور بالراحة في المضي قدما".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تنعت ترامب بـ تجاوز حدوده في حوار تلفزيوني كلينتون تنعت ترامب بـ تجاوز حدوده في حوار تلفزيوني



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday