بريطانية تُهدي ابنها إلى داعش وترغب في العودة لبلادها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ابنها يرفض الرحيل بعد أن غسل التنظيم دماغه

بريطانية تُهدي ابنها إلى "داعش" وترغب في العودة لبلادها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانية تُهدي ابنها إلى "داعش" وترغب في العودة لبلادها

زوجة متطرف من "داعش"
لندن ـ كاتيا حداد

زعمت امرأة بريطانية، كانت قد أخذت ابنها الصغير للانضمام إلى "داعش" في سورية، أنهاغير قادرة على العودة إلى المملكة المتحدة البريطانية لأنه يرفض المغادرة. ويُعتقد أنَّ سالي جونز، التي تعيش في الرقة التي تسيطر عليها "داعش" منذ ثلاث سنوات، قد أصبحت "يائسة" من العودة إلى ديارها. غير أنَّ ابنها البالغ من العمر 12 عامًا الذي يسمى جو جو ديكسون رفض العودة بعد أن حدثت له عملية "غسل دماغ" من قبل التنظيم المتطرف.

وفي حديثه إلى مجلة "ذا صن" البريطانية، قال أحد أصدقاء العائلة إنَّ: "جو جو كان مجرد طفل عادي عندما أخذته بعيدا عن منزله في كينت. لقد دمرت كل ذلك بالفرار معه إلى سورية". وقال والد الطفل، الذي لم يراه منذ عام 2013، انه "طفلٌ رائع، ومجرد صبي طبيعي كان دائمًا ما يُحب الذهاب إلى الحديقة. وأضاف: "انه من المثير للاشمئزاز أن يتم غسل دماغه". وقال أجداد جو جو، فضلًا عن والده، أنهم تعرفوا عليه في شريط فيديو دعاية وُزع على نطاق واسع، ويظهر فيه الأطفال وهم يطلقون النار على السجناء في الرأس.

لكن جونز، المغنية السابقة في فرقة موسيقى الروك، غردت على موقع "تويتر" لتنكر أنه ابنها. وباستخدام الاسم المستعار أم حسين البريطاني، كتبت: "ليس ابني، وإذا كان ابني في الفيديو، سأكون فخورة جدًا به، جزاهم الله جميعا أنهم أشبال الخلافة.وأضافت: "بالمناسبة يمسك ابني بالقنابل اليدوية الآن والحمد لله على أن قدمت أبنى الجميل إلى الدولة الإسلامية".

لكن قد ألمحت إحدى زوجات عناصر "داعش" الأخريات، والتي قالت إنَّ اسمها فقط عائشة، إلى تغيير محتمل الشهر الماضي عندما قالت إنها تبلغ من العمر 48 عامًا وقالت إنها تريد العودة إلى ديارها". وأكدت لـ"سكاي نيوز": "لقد كانت تبكي وتريد العودة إلى بريطانيا لكن "داعش" يمنعها لأنها الآن زوجة عسكرية، وقالت لي إنها ترغب في الذهاب إلى بلادها".

وأصبحت جونز، التي سميت بالأرملة البيضاء، موظفًا رئيسيًا في المجموعة المتطرفة بعد سفرها إلى المنطقة التي تمزقها الحرب لتتزوج الجهادي جونيد حسين. وقد قتل حسين، الذي كان يدير عمليات رقمية للجماعة الجهادية، في ضربة طائرة دون طيار العام الماضي. وقد تلقت الرقة ضربات جوية كثيفة من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لاستعادة معقل "داعش"، وتؤكد التقارير أن المقاتلين أخذوا الطريق الأخير إلى الرقة. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في المملكة المتحدة البريطانية إنَّ القوات الديموقراطية السورية نجحت في "تطويق كامل" للعاصمة الحقيقية للتنظيم. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانية تُهدي ابنها إلى داعش وترغب في العودة لبلادها بريطانية تُهدي ابنها إلى داعش وترغب في العودة لبلادها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday