فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بينهم أم عازبة وامرأة متحولة جنسيًا واستبعدت إليزابث وماي

"فوغ" تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فوغ" تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

بريانكا جوشي عالمة بيولوجية
واشنطن ـ رولا عيسى

أصدر مجلة "فوغ"ا لأميركية قائمة النساء الأكثر نفوذًا في بريطانيا، وتعد القائمة التي شملت 25 سيدة متنوعة، على الرغم من أن العديد منهم كانوا مجهولات نسبيًا، كما أنها لم تشمل شخصيات مثل الملكة إليزابث أو رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، حيث إن إدوارد إينينفول حين تولى رئاسة تحرير مجلة فوغ، في العام الماضي، تعهد بالتخلص من البنات الجميلات؛ ليجعل من المجلة نموذجًا شاملًا للقراءة.

وكانت من بين الشخصيات المشهورة في القائمة، المحامية أمل كلوني، وأميرة ساسكس الجديدة ميغان ماركل، ولكن من هن النساء الأخريات التي شملتهن القائمة، وما الذي جعلهن أقوياء ورائعات.

قائمة فوغ لأقوى 20 امرأة غير مشهورة

وشملت القائمة:

1- بريانكا جوشي، 29 عامًا، عالمة بيولوجية، فبصفتها زميلة في الكيماء الحيوية، في كلية داوننج، كامبردج، تصدرت طليعة أبحاث الزهايمر، وتوصلت لنتائج تستهدف أمراض الدماغ التنكسية، وحين كانت في الهند ساهمت في تعليم الأطفال في الأماكن الريفية.

2- مُنتجة التلفزيون والمحافظة على البيئة، أورلا دوهرتي، وهي تنتج الجزء الثاني من مسلسل "بي بي سي" الوثائقي "الكوكب الأزرق"، وبالتالي تساعد في نشر الوعي بين الشعوب فيما يخص المحيطات وتأثرها بمنتجات البلاستيك، وهي تقول " ستجدون أنفسكم في حالات غير عادية، وهذا الأمر جزء لا يتجزأ من نشر الوعي الخاص بالمحيطات."

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

3- الأم العازبة، كارين بلاكيت، 45 عامًا، مديرة إعلانات نشأت في مدينة ريدينغ، وهي من الطبقة العاملة من بربادوس، تبلغ قيمة مبيعاتها 2 مليار جنيه استرليني، وتوظف 17 ألف شخص في البلاد، وقالت إن والديها حذروها من صعوبات الحياة كونها امرأة ذات بشرة سمراء، حيث ستعمل بجد مرتين وليس مرة واحدة.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

4- سينياد بورك، 27 عامًا، كاتبة أكاديمية أيرلندية، حاصلة هلى درجة الدكتوراة في مجال حقوق الإنسان من كلية ترينتي في دبلن، يبلغ طولها 104 سم، تعاني من التقزم، وهي تقوم بحملة تجعل صناعة الأزياء أكثر شمولًا لتتضمن الأقزام، حضرت قمة دافوس في العام الماضي، إلى جانب بيل غيتس، ودونالد ترامب.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

5- غريس لادوغا، 31 عامًا، صانعة أفلام ومتخصصة في الموسيقى من شمال لندن، حصلت على جائزة " إم بي أي" لخدمات تطوير الموسيقى في إنجلترا، وأبرزها موسيقى الراب البريطانية.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

6- إيدي كامبل، 27 عامًا، عارضة أزياء من لندن، ظهرت شبه عارية في حفلة عيد ميلاد في نورثهامبشاير، وكتبت على ثديها كلمة "قذر"، كما ظهرت في الحملات الإعلنية لبربيري وإيف سان لوران، وأصبحت عضوًا في حملة عبر الإنترنت لنشر الوعي بشأن التحرش بعارضات الأزياء.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

7- سيو يي نابي، 50 عامًا، من الجزائر، أمضت عامين تعمل رئيسة لشركة لوريال العالمية لمنتجات التجميل، وأبتكرت منتجات نباتية مضادة للشيخوخة، كما أنها متحولة جنسيًا منذ 15 عامًا، وتقول " عليك أن تسمح للكون برعاية الأشياء، وأنت تفعل أفضل ما لديك بعد ذلك، القوة المحيطة بك تعتني بما تبقى."

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

8- أدوا أبوح، 26 عامًا، عارضة أزياء تحلق شعرها، حصلت على جائزة الموضة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تحدثت عن معانتها مع الأكتئاب وتعاطي المخدرات.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

9- ليتيا رايت، 24 عامًا، ولدت في توتنهام، تعمل ممثلة منذ عام 2011، ولها العديد من الأدوار التلفزيونية، تؤكد على عقيدتها المسيحية وكيف تتواصل مع الله، وتشجع النساء على الحديث عن قصصن، بجانب الإبداع واحترام آراء الآخرين.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

10- كارولين ماكول، 56 عامًا، مديرة تلفزيون في الهند ولكنها تربت في المملكة المتحدة، تولت منصب الرئيس التنفيذي لشركة "إيزي جيت" للطيران، وتبلغ ثروتها 30 مليون جنيه استرليني، وهي أول سيدة تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشبة "آي تي في" التلفزيونية، والتي تكسب قرابة 4 مليون جنيه استرليني سنويًا، كانت معارضة قوية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

11- ماريا بالشو، 48 عامًا، من برمنغهام، مديرة معرض "ذا تاتي"، لعبت دورًا محوريًا في التجديد الثقافي لمدينة مانشستر، وأدارت متحفين رئيسين، كنا أنها تتقلتد منصب المدير الثقافي في مجلس مدينة  مانشستر، وأطلق عليها لقب "المرأة الأقوى في الفن"، واجهت بعض المتاعب في العام الماضي، وتعرضت للتحرش الجنسي.

12- هانا أندرسون، 26 عامًا، مؤسس مشارك في شركة "سوشيال تشان" وتدير حملات كبرى في مواقع التواصل الاجتماعي، تقف وراء المثير من الحملات الإعلانية للعلامات التجارية في العالم، كما أنها تعمل معلمة في مدرسة ابتدائية.

13- دويا ليبا، 22 عامًا، مغنية من لندن ولكن من أصول ألبانية، تم تحميل أغانيها أكثر من أي فنانة في بريطانيا في العام الماضي، وحظت على العديد من الجوائز، وهي أول فتاة تحصل على 5 ترشيحات لجوائز في ليلة واحدة، تعارض التحرش الجنسي للفتايات، ولديها أكثر من مليار مشاهدة لفديوهاتها على موقع يوتيوب.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

14- فيكي فيذرستون، 51 عامًا، تعيش في تويكنهام، وهي مديرة فنية في الديوان الملكي، كان لها رد فعل سريع تجاه التحرش الجنسي المنهجي، خاصة على تويتر، ونشرت مدونة بقوااعد السلوك المتبع في مثل هذه الحالات.

15- يانا بيل ، 43 عاما ، المدير التنفيذي لمعرض سيربينتين، بعد إنشائها صندوق الفن الذي يربط الفنانين بالرواد، تولت منصب مدير معرض سيربينتين، لتبني أفضل سمعة في المؤسسات الفنية البريطانية.

16- أنطونيا روميو، 43 عامًا، السكرتيرة الدائمة في إدارة التجارة الدولية، كانت أول سيدة تُعين في القنصلية البريطانية في نيويورك، والآن رئيسة قسم تكنولوجيا المعلومات، والذي أنشئ بعد نتيجة استفتاء بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، وهي مسؤولة عن وضع قواعد التجارة لبريطانيا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

17- كوليت روش، 43 عاما، المدير التنفيذي للعمليات في نادي مانشستر يونايتد، هذا المنصب جعلها أكبر شخصية نسائية في تاريخ النادي، وهذا يجعلها واحدة من أقوى النساء في مجال الرياضة.

18- بريندا هيل، 73 سنة، رئيسة المحكمة العليا وبارونة هيل، من ريتشموند، وهي أول امرأة عُينت في لجنة القانون في عام 1984، وفي العام الماضي أصبحت أول ارمأة تشغل منصب رئيس أعلى محكمة استئناف في بريطانيا، كانت مثار جدل بسبب تصريحاتها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء

19- ستيلا مكارتني، 46 سنة، مصممة أزياء، اشترت في شهر مارس/ آذار الماضي 50% من مجموعة شركات كيرينغ الفاخرة، مما يعنني أنها ستحظى بأقصى قدر من الإبداع في تصميم الأزياء، مما يجعلها واحدة من أقوى الشركات في العالم ذات العلامة المستقلة.

20- روث ديفيدسون  39 عاما، زعيم حزب المحافظين الاسكتلندي، وهي من الشخصيات المؤثرة بفضل شخصيتها الُمحللة وأفكارها التقدمية، بجانب مكاسبها الأخيرة في الانتخابات الاسكتلندية، كما يُنظر إليها على أنها زعيم حزب المحافظين المستقبلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء فوغ تصدر قائمة أقوى النساء تأثيرًا في بريطانيا وهذه الأسماء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday