زوجة الرئيس الراحل فرانسوا ميتران تكشف أسرارًا عن حياتهما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دخل التاريخ مِن أوسع أبوابه بشخصيّته المتفرّدة ونضاله

زوجة الرئيس الراحل فرانسوا ميتران تكشف أسرارًا عن حياتهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زوجة الرئيس الراحل فرانسوا ميتران تكشف أسرارًا عن حياتهما

زوجة الرئيس الراحل فرانسوا ميتران
باريس - مارينا منصف

يعدّ الرئيس الفرنسي الرّاحل فرانسوا ميتران رجل سياسة ورجل فكر، وهو مفكّر وكاتب وتولى رئاسة فرنسا طيلة أربعة عشر عامًا بعد مسيرة سياسية نضالية طويلة، فهو في عالم السياسة رجل دولة وسجلّه السياسي حافل، ودخل التاريخ من بابه الكبير بشخصيّته المتفرّدة ونضاله ودهائه وإنجازاته، لكنّه في حياته الخاصّة رجل عاشق للنّساء وبقدر حبّه للسياسة بقدر حبّه للنساء، وتزوّج من دانيال التي أحبت زوجها رغم خيانته الزوجية الكثيرة لها وإنجابه ابنة خارج إطار الزواج.

وكشفت مذكّرات فرانسوا ميتران التّي كتبتها دانيال، أسرارا كثيرة عن حياتها مع زوجها قبل أن يصبح رئيسا ثم بعد ذلك عندما حكم فرنسا، وتقول وهي تتذكّر حادثة حصلت في أعوام زواجها الأولى: "حصل عطب في جهاز التدفئة في الشقّة التي نسكنها أنا وزوجي وكان الطقس باردًا، وتبين أن إصلاح الخلل يتطلب أيامًا وبسبب ذلك انتقلت للإقامة أيّامًا معدودات في الشقّة الموضوعة على ذمّة الوزير في جناح من الوزارة نفسها، وفوجئت عند حلولي بالشقة تلك، والتي لم أكن أتردد عليها من قبل، بوجود باقة ورد رائعة جميلة تضم مائة وردة حمراء مع بطاقة كتبت عليها امرأة: "إلى عزيزي الوزير الشاب"، ولا شك أن المرأة التي لا أعرفها والتّي أرسلت الباقة لزوجي لم تكن تتخيل أن زوجة الوزير ستتفطن للهدية، ولذلك وجدت أنا زوجته متعة شخصية في كتابة رد إلى السيدة المرسلة بسلة الورد، والتي كانت متأكدة بأنّ الوزير بمفرده في الشقة وأعدت لها بطاقة لأقول لها: "أشكرك سيدتي على عبارات الود التي تضمنتها بطاقتك لزوجي والتي لا يضاهيها إلا ذوقك الرفيع في اختيار الورود الجميلة" التوقيع: دانيال ميتران".

وأوردت دانيال ميتران هذه الحادثة في مذكراتها في سياق حديثها عن ألمها لخيانة زوجها لها مع نساء كثيرات. قاومت. تصدت. لكن في الأخير استسلمت للواقع ورفعت الراية البيضاء وهي تجزم بأن زوجها ساحر للنساء ويجيد مغازلتهن، لكن دانيال ميتران تعترف في مذكراتها أنها استسلمت للأمر الواقع فعشيقات زوجها كثيرات، وهو رجل مغرم بالنساء، وهي تعترف ببراعته في جلب اهتمامهن وكسب إعجابهن، مؤكدة أنه يجيد فنّ المغازلة.

اقرا ايضاً:

"حقائق صادمة" عن "العنوسة" في العراق بعد ارتفاع نسبتها إلى 70%
تقول في مرارة يشوبها موقف واقعي مغلف برؤية تكاد تكون فلسفية: "تعبت من مثل تلك التمارين (إشارة إلى ردها على صاحبة باقة الورد) والألعاب الفكرية، وغيرها، واتخذت حياتي مع زوجي منحى آخر مركز على العائلة، فعندما يكون أحدنا متعلقًا بالآخر ومرتبطًا به ارتباطًا شديدًا ولهما رغبة عميقة وقوية في البقاء مع بعضهما فإن يعيش أحدنا حبًا منفصلاً فإنه ليس أمرًا لا يمكن تصوره بل يصبح أمرًا ممكنًا، لذلك فإن ولادة مازارين (ابنة ميتران من عشيقة له) لم يكن اكتشافًا بالنسبة لي أو مأساة، وأدرت ظهري لكل من حاول إيغال صدري فالصداقة والود والمشاريع والآمال من شأنها أن تؤسس لحياة طويلة مشتركة".

وتضيف أن "موت ابننا الأول وبعض الآلام والمصاعب نسجت وشائج قوية بيني وبين زوجي، وعندما أقيس الزمن الذي قضيته مع فرانسوا أجده حقيقة قصيرًا ولم أشعر أبدًا بالملل بمشاركتي لحياته في الأفراح وفي الآلام".

قد يهمك ايضاً:

ميغان ميركل "محرومة" من الجنسية البريطانية لمدة 4 سنوات

علماء يكشفون العوامل الرئيسة المسببة للخيانة الزوجية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة الرئيس الراحل فرانسوا ميتران تكشف أسرارًا عن حياتهما زوجة الرئيس الراحل فرانسوا ميتران تكشف أسرارًا عن حياتهما



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday