ميشيل أوباما في المرتبة الـ 13 من أقوى النساء في العالم
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

في قائمة شهدت تقدم "فيديريكا موغيريني"

ميشيل أوباما في المرتبة الـ 13 من أقوى النساء في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميشيل أوباما في المرتبة الـ 13 من أقوى النساء في العالم

أقوى النساء في العالم
واشنطن - يوسف مكي

أصدرت فوربس قائمتها السنوية لأقوى النساء في العالم، والتي شهدت تقدم فيديريكا موغيريني منسق السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي في الترتيب، وإحتلالها مرتبة متقدمة هذا العام، كما شهدت القائمة تقدمًا في المرتبة التي حصلت عليها ملكة بريطانيـا، في حين تراجعت أوبرا بشدة في الترتيب لتحتل المرتبة 21 بعد أن كانت في المرتبة12، أما جانيت يلين فقد أصبحت في المرتبة الثالثة، إلا أن رئيسة مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأميركي لم تتمكن من بلوغ قمة الترتيب. 

وفيما يلي نستعرض القائمة لأقوى 30 إمرأة  في العالم
 
 30- هو تشينغ
 
تشرف هو تشينغ الرئيس التنفيذي لشركة "تيماسيك" الإستثمارية الحكومية السنغافورية على محفظة بقيمة 135 مليار جنيه إسترليني، وتشمل الإستثمارات الكبرى العديد من البنوك الصينية الكبرى و و"لويدز" و"ستاندرد تشارترد" وعملاق تجارة التجزئة علي بابا و الخطوط الجوية السنغافورية.
 
  29- الملكة إليزابيث الثانية
 
تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها التسعون هذا العام، وتعد الفترة التي إعتلت في بريطانيـا هي الأطول، كما أنها أكبر ملوك العالم في العمر، وقد دخلت الملكة هذا العام القائمة لأقوى 30 إمرأة  في العالم، محرزة تقدم في الترتيب عن العام الماضي الذي كانت تحتل فيه المرتبة 43
 
  28-  آنا وينتور
 
تشغل البريطانية المولد آنا وينتور منصب رئيس التحرير في مجلة فوغ منذ عام 1988، كما أنها المدير الفني للناشر في مجلة Condé Nast
 
  27-  روث بورات
 
تعد روث بورات التي ولدت في مانشستر المدير المالي لشركة ألفابيت وهي الشركة الأم لشركة غوغل، وقد شغلت من قبل منصب المدير المالي ونائب الرئيس التنفيذي لبنك مورغان ستانلي .
 
  26-  أونغ سان سو كيي
 
تعمل أونغ سان سو كيي كمستشارة لدولة ميانمار منذ نيسان / إبريل لعام 2016 وهو المنصب الذي تم إستحداثه في أعقاب تحقيق حزبها للفوز الساحق. كما أنها أيضًا أول سيدة في ميانمار تشغل منصب وزير الشؤون الخارجية، وكانت واحدة من السجناء السياسيين الأكثر شهرة في العالم خلال قضائها الإقامة الجبرية في الفترة من 1989 و حتى 2010
 
  25-  أرونداتي بهاتاشاريا
 
تعد أرونداتي بهاتاشاريا هي أول رئيسة بنك مملوك للدولة في الهند، وأول إمرأة تقود ثروة 500 شركة تتخذ من الهند مقراً لها. وقد شملتها لأول مرة قائمة فوربس كواحدة من أقوى النساء في العالم العام الماضي.
 
  24-  مارلين هيوسون
 
تشغل مارلين هيوسون منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن، واحدة من أكبر الشركات في العالم في مجال الفضاء والدفاع. ومنذ توليها للمنصب في عام 2013، فقد إرتفعت القيمة السوقية للشركة لأكثر من الضعف.
 
  23-  قضاة المحكمة العليـا
 
روث بادر غينسبورغ، سونيا سوتومايور وايلانا كاغان هن الثلاث قاضيات الحاليات للمحكمة العليا في الولايات المتحدة، واللواتي تأكدن في أعوام 1993 و 2009 و 2010 على التوالي. وعند سؤالها عن عدد النساء الكافي للمحكمة، فقد أجابت بادر غينسبورغ عندما يكون هناك تسعة نساء.
 
  22-  هيلين كلارك
 
هي رئيسة الوزراء السابقة لنيوزيلندا، وأول سيدة إنتخبت لهذا المنصب في الإنتخابات العامة. وتعد هيلين كلارك مسؤولة عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وقد أعلنت مؤخراً عن ترشحها لتحل محل بان كي مون في منصب الأمين العام، وهو ما سوف يجعلها أول إمرأة تشغل هذا المنصب.
 
  21-  أوبرا وينفري
 
ظهرت مقدمة البرامج الحوارية والمنتجة و الممثلة و الناشرة في قائمة مجلة التايم كأكثر الأشخاص عشر مرات، لتكون هي الشخصية الوحيدة في العالم التي تنجح في تحقيق بذلك. كما خصصت أوبرا وينفري أيضاً مئات الملايين من الدولارات لصالح الأعمال الخيرية.
 
  20 سفرا كاتز
 
ولدت سفرا كاتز في إسرائيل، وهي المدير التنفيذي المساعد لشركة أوراكل ، بعد أن شغلت منصب الرئيس المساعد والمدير المالي.
 
  19-  فيديريكا موغيريني
 
شغلت السياسية الإيطالية نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس الإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في السابق منصب وزير إيطاليا للشؤون الخارجية والتعاون الدولي.
 
  18-  ميشيل باشيليت
 
تقضي حاليًا ميشيل باشيليت التي تعد أول إمرأة تشغل منصب الرئيس في تشيلي فترة ولاية ثانية.
 
  17-  تساي إنغ ون
 
تولت السيدة الأولى التي تشغل منصب الرئيس في تايوان مهامها منذ شهر، وتعد الشقيقة الأصغر لتسعة أبناء
 
  16-  أبيغيل جونسون
 
هي الرئيس التنفيذي لشركة إستثمارات تمتلكها عائلتها، ويخضع لإدارتها ما يزيد عن 2 ترليون دولار، وتعتبر أبيغيل جونسون الشهيرة بإسم آبي واحدة من أغنى النساء في العالم.
 
  15-  آنغيلا أرندت
 
هي نائب الرئيس الأول لشركة آبل، المسؤولة عن تجارة التجزئة لهواتف آيفون، وقد شغلت آنجيلا أرندت منصب الرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري في الفترة من عام 2006 وحتى 2014
 
  14-  إندرا نويي
 
إندرا نويي هي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بيبسي كولا، أكبر شركة للمواد الغذائية والمشروبات في العالم من حيث الإيرادات، وقد ولدت في الهند وتحمل حاليًا الجنسية الأميركية وتقطن في ولاية كونيتيكت 
 
  13-  ميشيل أوباما
 
قادت السيدة الأولي للولايات المتحدة ميشيل أوباما حملات توعية من أجل حياة صحية والقضاء على الفقر خلال فترة تواجدها داخل البيت الأبيض، كما أصبحت أيضًا رمزًا للأناقة
 
  12-  بارك جيون هاي
 
رئيسة كوريا الجنوبية، بارك جيون هاي هي أول سيدة تشغل منصب رئيس الدولة في تاريخ كوريا.
 
  11-  جين رومتي
 
هي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة آي بي إم ، والتي إنضمت إليها كمهندسة نظم في عام 1981. وتعد جين رومتي هي أول سيدة تترأس الشركة
 
  10-  آنا بوتين
 
تعد آنا بوتين الإسبانية المولد هي الرئيس التنفيذي لبنك سانتاندر ، في أعقاب إدارتها السابقة للقسم البريطاني.
 
  9-  ميغ ويتمان
 
ميج ويتمان هي الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة هيوليت باكارد "اتش بي" ، ولكن المديرة السابقة لشركة إي باي لم تنجح خلال فترة حكمها لولاية كاليفورنيـا في عام 2010
 
  8-  سوزان جسيكي
 
قامت سوزان جسيكي وهي أول مديرة تسويقة لشركة جوجل، مع المؤسسين لاري بيغ وسيرغي برين بتأسيس متجر لها في مرآب مينلو بارك ، بينما تعد المدير التنفيذي ليوتيوب
 
  7-  شيريل ساندبرغ
 
هي الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وأول سيدة في مجلس إدارتها. وقد كانت ساندبرغ في السابق نائبة للمدير في شركة غوغل و مدير طاقم العاملين لوزير المالية الأميركي لاري سامرز
 
  6-  كريستين لاغارد
 
مديرة صندوق النقد الدولي، وأول سيدة تتقلد هذا المنصب. كما كانت كريستين لاغارد أيضاً أول مديرة للشركة المتخصصة في الشؤون القانونية بيكر آند ماكينزي  و أول وزيرة مالية لإحدى الدول الصناعية الثمانية الكبرى عندما عملت لصالح الحكومة الفرنسية.
 
  5-  ماري بارا
 
تعد ماري بارا المدير التنفيذي و رئيس شركة جنرال موتورز، وبذلك تكون أول سيدة تشغل منصب المدير في شركة لصناعة السيارات. وقد إنضمت بارا إلى جنرال موتورز وهي في الثامنة عشرة من العمر.
 
  4-  مليندا غيتس
 
الرئيس المناوب و المؤسس المشارك لمؤسسة بيل و مليندا غيتس، وقد تبرعت هي وزوجها الذي عمل في السابق بشركة مايكروسوفت بنحو 28 مليار دولار لصالح الأعمال الخيرية.
 
  3-  جانيت يلين
 
كانت أول رئيسة لمجلس الإحتياطي الفيدرالي الأميركي مسؤولة في السابق عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ورئيس مجلس البيت الأبيض من المستشارين الاقتصاديين في عهد الرئيس بيل كلينتون.
 
  2-  هيلاري كلينتون
 
قد تصبح المرشحة الأوفر حظًا لرئاسة الولايات المتحدة عن الحزب الديمقراطي أول سيدة تنتخب لرئاسة البيت الأبيض. وكانت هيلاري كلينتون السيدة الأولى السابق و سيناتور ولاية نيويورك فضلاً عن شغلها لمنصب وزيرة الخارجية.
 
  1-  أنغيلا ميركل
 
أختيرت المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل لتكون أقوى النساء في العالم للمرة العاشرة، بينما كان إعلان فوربس Forbes بتصدر عالم الأبحاث السابقة لقائمة أقوى النساء في العالم هو الثاني، خلف فلاديمير بوتين و متقدمة على باراك أوبامـا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشيل أوباما في المرتبة الـ 13 من أقوى النساء في العالم ميشيل أوباما في المرتبة الـ 13 من أقوى النساء في العالم



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday