إيفانكا ترامب تُثير الجدل وتُعلق على إجراءات عزل والدها من نصبه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أن عزله "محاولة للانقلاب على نتائج انتخابات عام 2016"

إيفانكا ترامب تُثير الجدل وتُعلق على إجراءات عزل والدها من نصبه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيفانكا ترامب تُثير الجدل وتُعلق على إجراءات عزل والدها من نصبه

ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب
واشنطن - فلسطين اليوم

أثارت ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، الجدل بعد تغريدة نشرتها على "تويتر"، علقت خلالها على إجراءات عزل والدها، ونشرت إيفانكا تغريدة جاء فيها: "من المحتمل أن يتسم تراجع الأخلاق العامة في الولايات المتحدة بإساءة استخدام سلطة المساءلة كوسيلة لسحق الخصوم السياسيين أو طردهم من مناصبهم"، ونوهت إلى أن هذه التغريدة اقتباس من كلمات المؤرخ الفرنسي ألكسيس دي توكفيل عام 1835.

ورد مؤرخون على تغريدة إيفانكا بأن هذه المقولة التي نشرتها ليست صحيحة، وهو "اقتباس مزيف" للمؤرخ الفرنسي كون الرسالة كانت معاد صياغتها من النص الأصلي ولا تمت بصلة لدي توكفيل.ووفقا لصحيفة الغارديان البريطانية، أوضح بعض المؤرخين أن "الاقتباس" الذي نشرته إيفانكا يعود إلى إعادة صياغة مستقاة من العمل الخيالي الفرنسي "الديمقراطية في أميركا"، الذي نشر في الفترة ما بين 1835 و1840.

وأضافوا أن الاقتباس غير الصحيح الذي نشرته إيفانكا، عثرت عليه داخل كتاب القانون الدستوري الأميركي الصادر عام 1889 من تأليف جون إينيس كلارك هير، الذي أعاد صياغة "مقولة" المؤرخ الفرنسي دي توكفيل بشكل آخر.وأشار أستاذ التاريخ بجامعة ألاباما، جوشوا دي روثمان، إلى أن إينيس كلارك هير نشر كلمات دي توكفيل بعد إعادة صياغتها في كتابه عن عزل الرئيس الـ17 للولايات المتحدة، أندرو جونسون في عام 1868.

وخلال جلسات عزله، تجنب الرئيس السابع عشر، الذي اتهم بالفساد وكان لا يحظى بشعبية، الإقالة من منصبه بصوت واحد في إحدى جلسات مجلس الشيوخ.
وتأتي تغريدة إيفانكا بعد أن  علقت في وقت سابق بالقول إن هذه إجراءات عزل ترامب هي "محاولة للانقلاب على نتائج انتخابات عام 2016".لكن على عكس والدها، الذي طالب بالكشف عن هوية الشخص، الذي قدم معلومات دفعت بمجلس النواب إلى فتح التحقيق، أكدت إيفانكا، أن هوية مسرب المعلومات "لا أهمية لها"، ورفضت التخمين في الدوافع التي جعلته يقدم بلاغا أثار فيه مخاوف بشأن محاولة ترامب ممارسة ضغوط على أوكرانيا.

وأضافت: "مسرب المعلومات طرف ثالث، ولم يكن مطلعا على المكالمة (بين الرئيسين الأميركي والأوكراني)، ولم تكن بحوزته معلومات مباشرة".وردا على الانتقادات الدائمة التي تطال والدها، أكدت إيفانكا ترامب أن "هذه تجربة تعيشها إدارتنا وأسرتنا منذ الانتخابات".

وقد يهمك أيضًا:

زوج إيفانا ترامب السابق يشنّ هجومًا حادًّا عليها ويصفها بـ"الحثالة"

صحيفة "إكسبريس" البريطانية تكشف سر الطفولة المأساوية لإيفانكا ترامب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفانكا ترامب تُثير الجدل وتُعلق على إجراءات عزل والدها من نصبه إيفانكا ترامب تُثير الجدل وتُعلق على إجراءات عزل والدها من نصبه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday