زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية
آخر تحديث GMT 21:36:13
 فلسطين اليوم -

وصفته بـ"سريع الغضب" ومائل بشكل كبير للعنف

زوجة منفذ هجوم "أورلاندو" تؤكد أنه كان يمر بمشاكل عقلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زوجة منفذ هجوم "أورلاندو" تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية

ستيورا يوسفي الزوجة السابقة لعمر متين منفذ هجوم "أولارند"
واشنطن - رولا عيسى

كشفت الزوجة السابقة لمنفذ عملية الهجوم على ملهي "بلس" الليلي للمثليين في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية، عمر متين، إنه كان يحلم أن يكون ضابطًا في الشرطة، ويعمل ضابطًا في إصلاحية  الأحداث، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية

وتزوجت سيتورا يوسوفي "متين" بعد وقت قصير من لقائهما على الانترنت في عام 2009، ووصفت أنه كان يبدو للوهلة الأولى "كإنسان طبيعي"، لكنه ما لبث أن تحول سريعًا إلى العنف، وقالت يوسوفي، للصحافيين، الأحد، برفقة خطبيها، إنها اعتقدت أن إطلاقه للنار لا علاقة له بانتمائه الديني، وإنما يتعلق بشكل أكبر  بالاختلال العقلي.

زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية

وأضافت يوسوفي، التي قالت إنها لم تتفق مع وجهات نظر "متين" زوجها السابق، إنه كان مختلًا عقليًا ولديه اضطراب ثنائي القطب، وأراد أن يصبح ضابطًا في الشرطة وتقدم بطلب إلى أكاديمية الشرطة. وتابعت:"بعد بضعة أشهر فقط من زواجنا بدأ يضربني، كان مختلًا عقليًا، وينزعج من أي شيء، أنا أعرف أن لديه تاريخَا في تناول المنشطات الخاصة بكمال الأجسام، قضيت معه مدة 4 أشهر، ثم أنقذتني عائلتي في النهاية". ووفقا ليوسفي، فإن "متين" كان يملك مسدسًا أثناء زواجهما، وكان "سريع الغضب" ويعبر عن "كراهيته تجاه الأشياء"، ولكنه لم يكشف أبدًا عن كراهيته للمثليين.

زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية

وتزوجت يوسفي و متين، بعد قصة حب قصيرة، في أذار/مارس 2008، وانتقلا إلى منزل من غرفتي نوم ملك لعائلة متين في "فورت بيرس".

 وقالت يوسفي لـصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إنه في بداية علاقتهما لم يكن "متين" متدينًا على نحو خاص، كما أنه لم يكن عنيفًا ولكن سرعان ما تغيرت الأمور.

وأضافت، خلال المؤتمر الصحافي: "في هذا الوقت بدأت القلق حول سلامتي، خاصة أنه كان يسيء لي جسديًا في كثير من الأحيان، ولم يكن يسمح لي بالتحدث مع عائلتي، وإبقاني بعيدا عنهم كرهينة، حاولت أن أرى الخير فيه، ولكنني عائلتي قررت زيارتي وإنقاذي من هذا الوضع"، ووفقًا لـ"ديلي ميل"، فإن "متين"، من مواليد نيويورك، كان شخصًا عاديًا، وكرس الكثير من وقته لممارسة الرياضة.

زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية

وأوضحت يوسفي لصحيفة "واشنطن بوست":"لم يكن إنسانًا سويًا، كان يضربني، كان يعود إلى البيت ويضربني لأتفه الأسباب مثل بطئي في إتمام غسيل ملابسه"، وعندما اكتشف والديها إنها تتعرض للضرب بعد أشهر فقط زواجها قرروا التدخل وإنقاذها من المنزل، وقالت:"لقد أنقذوا حياتي حرفيًا".

وأوضحت في حديثها إلى الصحيفة، الأحد الماضي، أنها فقدت الاتصال مع متين منذ انتهاء إجراءات طلاقهما عام 2011، وأنه على الرغم من عنفه، لكنه لم تكن أي إشارة على إقدامه على ارتكاب القتل الجماعي. وتابعت:"لا زالت أحاول استيعاب أخبار  مجزرة متين، فأنا لا زلت أتعافى، بالتأكيد أنا محظوظة".

و خلال المؤتمر الصحافي لها، وجهت يوسفي رسالة مشاطرة إلى "أهالي وأصدقاء" ضحايا إطلاق النار، وقالت إنها شعرت بالصدمة من أنها عاشت مع مرتكب هذه المأساة، وستستغرق بعض الوقت للتعافي من ذلك"، مضيفة: "شعرت بعميق الحزن والأسى على هؤلاء الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم وعائلتهم، ويعانون حاليًا وكذلك الأشخاص الذين يتماثلون للشفاء في الوقت الحالي، أريد تقديم التعازي".

وأشارت إلى أن ما شعرت به إزاء الأشخاص، ما أشعر به إزاء الأرواح التي زُهقت، فأنا لا أعرف لماذا يرتكب شخصا مثل هذه الجريمة، فأنا أصلي من أجل شفاءهم، وأصلي من أجل أن يجد الضحايا السلام لأنفسهم"، وقالت:"أنا شخصيًا لست الشخص الذي يتذكر أي شيء سلبي عن أي شخص، فأنا أفعل كل شيء لقتل (الأنا) كل يوم ويقتل كل شيء سلبي أتذكره".

 وقال خطيبها، لفترة وجيزة، "سألت الجميع أن يغفروا للكل، دعونا لا نخلق سببًا آخر لغزو أفغانستان".

زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية

وقتل متين 29 عامًا، قرابة 49 شخصًا وأصاب و53 آخرين، بعد مهاجمته نادي للمثليين الجنسين في أورلاندو، فلوريدا، السبت الماضي، و جاء ذلك بعد وقت قصير من كان تعهده بالولاء لزعيم تنظيم "داعش"، وفقا لما أفاد به مكتب التحقيقات الفيدرالية، وقال والد عمر متين مير صديق، إن ابنه استشاط غضبًا  عندما رأى رجلين اثنين من المثليين يتبادلان القبلات في أحد شوارع مدينة ميامي منذ بضعة أشهر، وأعتقد أن هذا الأمر له صلة بإطلاق النار،مضيفًا:"نقدم اعتذرنا عن الحادث بأكلمه، فلم نكن على دراية بما سيفعله، فنحن في حالة صدمة مثل كل البلاد"، ويجري مكتب التحقيقات الفدرالية التحقيقات بشأن الحادث، التي تعتبره أحد الأعمال "الإرهابية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية زوجة منفذ هجوم أورلاندو تؤكد أنه كان  يمر بمشاكل عقلية



 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday