كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة
آخر تحديث GMT 22:31:10
 فلسطين اليوم -

لديها ثلاثة أبناء وتحب القراءة وتشارك في المناقشات الفكرية

كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة

تم التعرف على أحد الكنديين الذين كانوا على متن الطائرة المصرية المنكوبة وهي أم تدعى مروي محمد
كييف ـ عادل سلامة

أفادت صحيفة ناشونال بوست أن احدى الكنديين الذين كانوا على متن الطائرة المصرية المنكوبة عرفت هويته، وهي أم كندية لثلاثة أبناء تدعى مروى محمد وكانت بين 66 شخص على متن الطائرة التي تحطمت فوق البحر الأبيض المتوسط بعد أن فقدت أثارها عن الرادار على بعد 10 أميال داخل المجال الجوي المصري, وأشارت الصحيفة إلى أن الأم تعمل سيدة أعمال ولديها ثلاث أبناء تتراوح أعمارهم بين 11 سنة و16 سنة، وترعرعت في ساساكتون ولكنها انتقلت في وقت لاحق مع عائلتها الى القاهرة حيث كانت تعمل كمديرة مشاريع في شركة أي بي ام, وأوضح أصدقائها أنها كانت عائدة الى مصر بعد زيارة لعائلتها في باريس، وما زال المحققون يحاولون معرفة ما حدث للطائرة المصرية مع تقارير متضاربة من جميع أنحاء العالم، وجاء في بعضها أن الحادث ربما يكون هجوم ارهابي، فيما البعض الآخر يعتقد أن الطائرة تحطمت بسبب انفجار على متنها.

كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة

كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة

كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة

ولم تجد السلطات الأميركية منذ ذلك الوقت أي دليل لدعم أي نظرية، وصرح وزير الشؤون الخارجية الكندي ستيفان ديون في بيان جاء فيه " بالنيابة عن الحكومة وجميع الكنديين، أود أن أعرب عن تعاطفنا العميق مع أسر وأحباء الضحايا على متن رحلة مصر للطيران MS804، المسافرة  من باريس إلى القاهرة، بناء على المعلومات المتوفرة حاليا، نؤكد أن اثنين من المواطنين الكنديين كانوا من بين الركاب على هذه الرحلة."
وأضاف أن الحكومة الكندية تدرس امكانية المساعدة في جهود الانقاذ، وأشار أحد اصدقاء مروى وتدعى هالة براني أن الكثير من الذكريات تربطهما معا، وكان الابن الاكبر لمروى هو من أخبرها بالخبر، وتابعت " لقد مررنا بالكثير من المراحل معا، وقد ركبنا الكثير من الطائرات معا، وفكرت بالأشخاص على متن الطائرة ولكنني لم أعتقد أن احدى الضحايا ستكون منا، ولم تكن مجرد شخص عرفناه ولكنها كانت أعز الأصدقاء، انها ذكية جدا جدا، وتحب القراءة وتشارك دائما في المناقشات الفكرية وهي صريحة للغاية", وتابعت " وكانت تشجع أطفالها دائما على المشاركة في أنشطتها، وهي طيبة القب وشخص محب جدا، وعلى الرغم من أنها كانت ام عاملة الا أن علاقتها كانت ممتازة مع أولادها، وقد انتقلت الى القاهرة لأن زوجها يعمل في مجال صناعة النفط."

وكانت الطائرة المنكوبة تسافر من باريس الى القاهرة عندما اختفت عن الرادار بعد أن دخلت المجال الجوي المصري بعشر أميال في حوالي الساعة الثانية عشر والنصف صباحا بتوقيت جرينتش بدون نداء استغاثة, وقال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامونيس أن الطائرة من نوع ايرباص ايه 320 انحرفت 90 رجة الى اليسار ثم 360 درجة الى اليمين، وبعدها انخفضت من 37 ألف دقم الى 15 ألف قدم واختفت عن الرادار بعد 10 الاف قدم, ويقول خبراء أمنيون ووزراء ومحققي الحوادث الجوية ان كل الدلائل تشير أن الطائرة استهدفت بهجوم ارهابي، وكلن المسئولون الامريكيون يشكون في هذه المزاعم مشيرين أنهم لم يجدوا حتى اليوم دليل على وقوع انفجار على متن الطائرة.

وتراجع السلطات الأميركية المعلومات الاستخباراتية في محاولة لإلقاء الضوء على ما يمكن أن يكون قد حدث بالطائرة، ولكن الديمقراطيين في لجنة المخابرات في مجلس النواب الأميركي يعتقدون أن هناك تقارير متضاربة حول سير الطائرة خلال الدقائق الأخيرة من الرحلة، ولا يوجد ما يؤكد حتى الان فرضية العمل الارهابي أو الفشل الهيكلي أو أي شيء آخر.

 

كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة

وأكد النائب عن كاليفورنيا ادم شيف " نحن نعمل مع الفرنسيين في محاولة ايجاد معلومات تمكننا من تسليط الضوء على أي من الركاب، ولكن لا يوجد شيء بعد يؤكد سبب تحكم الطائرة، ويبدو أنها انفجرت في الجو ولكننا لا نعرف السبب بعد", وصرح وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي أن امكانية وقوع هجوم ارهابي احتمال أقوى من العطل الفني، في الوقت نفسه تراجعت مصر للطيران عن بيانها السابق أنها عثرت على حطام الطائرة قبالة جزيرة يونانية من كارباثوس.

وغادرت ايرباص مطار العاصمة الفرنسية شارل ديغول الساعة الرابعة عصرا وتحطمت قبالة جزيرة يونانية بعد أن دخلت عشرة أميال في المجال الجوي المصري الساعة السابعة والنصف مساء وكان من المقرر أن تصل الى القاهرة الساعة الثامنة والربع بالتوقيت الشرقي.

 

كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة

وأعلنت مصر للطيران في البداية عن اختفاء طائرتها من خلال تغريدة على الانترنت جاء فيها " قال مصدر مطلع في شركة مصر للطيران أن الطائرة رقم MS804  التي غادرت باريس متجهة الى القاهرة اختفت عن الرادار", وأوضحت سلطة الطيران المدني أن أخر محادثة مع قائد الطيارة كانت الساعة ال12 صباحا بتوقيت غرينتش وكان في حالة معنوية جيدة، وقال أنه في مزاج جيد وقدم الشكر باللغة اليونانية عندما طلب الاذن بمغادرة المنطقة، وحاول المراقبون الجويون الاتصال مع الطائرة الساعة الثانية عشر و 27 دقيقة لتسليمها الى منطقة القاهرة ولكنها لم تستجب على الرغم من النداءات المتكررة, وكانت الطائرة على نقطة الخروج من أثنيا الساعة 12 و 29 دقيقة  صباحا بتوقيت غرينتش، واختفت عن الرادار الساعة الثانية عشر و 29 دقيقة و 40 ثانية، وطلبت هيئة الطيران المدنية اليونانية المساعدة من الجيش للرصد الطائرة على الرادار العسكري ولكن لم يكن هناك مؤشر وبدأت البحث والإنقاذ الساعة الثانية عشر و 45 دقيقة. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة كندا تُبيّن أنَّها فقدت مواطنتها مروى محمد في حادثة الطائرة



GMT 06:07 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

خبيرة تحذر من انتشار التنميط العرقي بين العمال في الدوحة
 فلسطين اليوم -

خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday