أسرة أسترالية تفضل بقاء نجلها في سورية على العودة إلى بلاده
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتفادي عقوبة السجن المؤبد إثر انضمامه إلى تنظيم مقاتل

أسرة أسترالية تفضل بقاء نجلها في سورية على العودة إلى بلاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسرة أسترالية تفضل بقاء نجلها في سورية على العودة إلى بلاده

أشلي ديبال
دمشق - نور خوام

صرحت عائلة أشلي ديبال، وهو أحد الرجال الاستراليين الذين ذهبوا إلى سورية لقتال "داعش"، أنها تفضل لو أنه بقي هناك على العودة إلى استراليا ومواجهة عقوبة بالسجن يمكن أن تصل إلى عقود بموجب القانون الاسترالي الجديد.

ونظم برنامج "ستون دقيقة" الذي يعرض على قناة "ناين"، رحلة لوالدي الشاب ديبال للسفر إلى سورية، ولقاء ولدهما، الذي انضم إلى وحدات الحماية الشعبية الكردية المسلحة قبل ستة أشهر.

ووصف ديبال "داعش" بالسرطان الذي يحتاج للاستئصال، ونفى كونه أتى إلى سورية للقتال، وإنما لنقل مساعدات إنسانية للمحتاجين، وعندما سأله مذيع البرنامج عن صوره وهو يحمل الأسلحة، أجاب بأنه سيدافع دائما عما يؤمن به، والناس لديهم قضايا مختلفة ليؤمنوا بها.

أسرة أسترالية تفضل بقاء نجلها في سورية على العودة إلى بلاده

وأعرب والدا ديبال عن رغبتهما في بقاء ابنهما أمنا، وأن يغادر مكان المعركة في الشرق الأوسط، ولكن والدته أكدت أنها تفضل لو يبقى في سورية على العودة إلى السجن في استراليا ليمضي باقي حياته، بموجب قانون حظر الاستراليين من الانضمام إلى قوات أجنبية مقاتلة خارج البلاد.

وأظهر فيديو البرنامج الحسرة على وجوه الوالدين بعد لقاء ابنهما، ورافق والدا ديبال أم استرالي أخر وهو ريس هاردينغ  شارك إلى جانب ديبال في القتال، وقتل في تموز/يوليو على إثر انفجار لغم أرضي، وصرح ديبال في وقتها أنه سينتقم لصديقه المقتول.

وترى عائلة أشلي ابنها كبطل، ولكنهم يفضلون لو أنه غير معرض لخطر الموت باستمرار، وتفضل والدته أن يذهب لمكان أخر غير سورية بدل القتال أو العودة إلى أستراليا، ولم تكن عائلته تعرف عن نيته بالذهاب إلى سورية، فظنوا أنه مسافر إلى أوروبا حتى اكتشفوا مكان وجوده من خلال صوره على "فيسبوك".

وقلق الوالدان على حياة ابنهما أكثر عند وصولهما سورية، ومشاهدة الدمار الذي حصل بالبلاد جراء الحرب الدائرة منذ أربعة أعوام، فهم لم يروا شيئا مشابها لهذا الدمار من قبل، ما عزز رغبتهما في مغادرة ابنهما لتلك المنطقة، ولكنهما غادرا سورية وهم لا يعرفان إذا ما كان سيتمكنان من رؤية ابنهما ثانية أم لا.

أسرة أسترالية تفضل بقاء نجلها في سورية على العودة إلى بلاده

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرة أسترالية تفضل بقاء نجلها في سورية على العودة إلى بلاده أسرة أسترالية تفضل بقاء نجلها في سورية على العودة إلى بلاده



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday