إكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضًا
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

إكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضًا

إكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضًا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

بعد الولادة، تمرّ بعض النساء بحالة من الإكتئاب، لعدم إستقرارها وتعوّدها على حياتها الجديدة كأمّ. لكن لا تقتصر حالات الاكتئاب هذه على المرأة فقط، بل يمكن أن تصيب الرجل كذلك، حيث تبين أنّ 10 إلى 25% من الآباء الجدد يصيبهم اكتئاب ما بعد الولادة، الذي قد يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية. فتعلمي كيفية مساعدة زوجك على تخطي هذا الأمر واستيعاب مسؤولياته الجديدة.

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

التعامل مع إكتئاب الزوجه

- إنّ قلة النوم والضغط الجديد، أو مساعدة الزوجة في أعمالها المنزلية ومواجهة اكتئابها الخاص، كلها عوامل تسبّب معاناة الرجل من الاكتئاب. تتضمّن أعراضه سرعة الغضب، فقدان الاهتمام بالأنشطة الممتعة، تغيرات في العادات الغذائية، اضطراب النوم، انخفاض الثقة بالنفس وعدم ابداء الاهتمام بالمولود الجديد.

- عادةً ما تبدأ الأعراض بعد أكثر من 3 إلى 6 اشهر، إلا أن غالبية الحالات لدى الآباء لا يتم تشخيصها، ما يصعّب القدرة على علاجها.

لكل الرجال... بعض النصائح لطريقة التعامل مع الزوجة بعد الولادة

 

- إذا لاحظت على زوجك أي من هذه الأعراض أو بعضها، حاولي تأمين المساعدة المطلوبة له من أطباء نفسيين وفحوصات جسدية، لتشخيص الحالة ومعالجتها في مراحلها المبكرة، كي لا تنعكس على نفسية الأطفال وزواجكما. لكن يصرّ الأخصائيين على وجوب الانتباه إلى المشاعر الطبيعية وعدم الخلط بينها وبين المشاعر المرضية. فالتحول الى مرحلة الأبوة أحد أهم التغييرات التي يمر بها الرجل، ما له تأثير كبير على الصحة العقلية، وكيف يمكن للمرء أن يواجه مشاكله النفسية ما بعد الولادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضًا إكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضًا



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday