تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية
آخر تحديث GMT 11:48:07
 فلسطين اليوم -

تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية

تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية
القاهرة - فلسطين اليوم

كثيرٌ من العرائس سيحتفلن بزواجهنَ خلال عيد الفطر أو بعده، وهنَ في سباق يومي للمحافظة على الرشاقة أو لإنقاص الوزن.   وقد تعترض هذه الرحلة مشكلةٌ صغيرة تتلخص بضعف عمل الأيض عند العروس، مما يجعل عملية خسارة الوزن أو الحفاظ على وزن سليم أمراً شاقاً بعض الأحيان.   لكن لا تقلقي عزيزتي، لدينا بعض النصائح والطرق المفيدة لتعزيز الأيض ودفعه للعمل بصورة أفضل:   1.فحص الأيض: لا بد من فحص مستوى الأيض من خلال العمر والوزن والطول والنشاط اليومي. وهذه البيانات ستساعدك في تحديد السعرات الحرارية التي تحتاجين استهلاكها خلال اليوم وبالتالي نوع الحمية أو النظام الغذائي الذي يحتاجه جسمك.   2.إنقاص 100 سعرة حرارية يومياً من غذائك: وذلك لأن الجسم خلال الحمية يتحول لوضعية الإكتناز أو التخزين، مما قد يبطىء من عملية الأيض. لذا فإن اقتطاع هذه السعرات الحرارية سيساعد في إنجاح خطة إنقاص الوزن.   3.شرب الماء: أثبتت الدراسات أن شرب ثمانية أكواب في الماء يساعد في حرق 100 وحدة حرارية. ناهيك عن فوائده الكثيرة في تنقية وتطهير الجسم من السموم والدهون المتجمعة في أنحاء متفرقة من الجسم.   4.تناول المثلجات: قد يبدو الأمر غريباً خصوصاً مع احتواء المثلجات على سعرات حرارية وسكر، لكن ثبُت أن تناول الآيس كريم أو المثلجات بعد وجبة العشاء يسرَع من عمل الأيض. وبالتالي يمكنك عزيزتي تناول كمية أقل بثلاث ملاعق من الكمية التي تتناوليها عادةً، ما يكسب جسمك قدراً من الكالسيوم الذي سيساعد في تحفيز خلايا الدهون المتراكمة على الذوبان.   5.تناول المزيد من البروتين: من أفضل الطرق لإنقاص الوزن وكذلك لتسريع عمل الأيض هو إضافة البروتين إلى طعامنا. وذلك لأن البروتين يساعد الجسم على حرق الدهون أكثر من الكربوهيدرات. لذا لا تترددي في إضافة نوع أو إثنين من البروتين إلى وجباتك اليومية، واختاري بالتحديد البروتين الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3، الموجودة بكثرة في الأسماك، لأنها تزيد من الأنزيمات المساعدة على حرق الدهون في الجسم.   6.تناول الطعام كل ثلاث ساعات: عندما نأكل لمرات أكثر وبكميات أقل، فإننا نسرَع في عمل الأيض. لذا واظبي على تناول وجباتك الرئيسية الثلاث يومياً، مع إضافة وجبتين خفيفتين بينها.   تحذير: لا تحاولي تفويت الوجبات الخفيفة، لأنها بالتأكيد ستجعلك تأكلين أقل في الوجبات الرئيسية، كما أنها ستزيد من عمل وفاعلية الأيض لديك.   7.إضافة الزنك إلى الغذاء: يقوم الزنك بتقليل مستوى الجوع عامةً وذلك لاحتوائه على مادة اللبتين، الهرمون الرئيسي الذي يخبر الجسم عن الإكتفاء من الطعام فيتوقف الجسم عن متابعة الأكل. يمكن تناول الزنك من خلال الفيتامينات أو المكمَلات.   8.ممارسة التمارين الرياضية: ولفترات قصيرة يجعل العضلات تطلب كمية إضافية من السعرات الحرارية لحرقها، وبالتالي تصبح عملية الحرق أسرع. يمكنك ممارسة بعض التمارين لوقت قصير، مثل المشي السريع أو صعود السلالم، وغيرها من التمارين التي ستحفزَ عمل الأيض لديك.   لا يتطلب الحفاظ على الوزن أشياء مستحيلة أو صعبة، بل نظاماً غذائياً ورياضياً وحياتياً سليماً ومتوازناً. وكلها أمورٌ بمتناول اليد إن كنا نعرف كيف ننظَم حياتنا للأفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية تعزيز عمل الأيض عند العروس المستقبلية



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday