كيف تتخلصي من إزعاجات أخ صديقتك
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

كيف تتخلصي من إزعاجات أخ صديقتك؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تتخلصي من إزعاجات أخ صديقتك؟

كيف تتخلصي من إزعاجات أخ صديقتك؟
القاهرة - فلسطين اليوم

صديقتي المقربة لديها أخ يكبرني أنا وهي بأعوام قليلة أو ربما هو في مثل سني، كيف أتعامل معه؟ وهل يصبح صديقي؟ وأحيانا يكون " سمجا" ويحاول أن يفرض أرائه وشخصيته علينا بدعوى أننا الأصغر سنا، وللمرة الثانية كيف أواجه تصرفاته ومحاولاته للسيطرة والهيمنة؟ اختلفت الآراء واختلفت التصرفات ولكن جميع الفتيات اللواتي التقتهن " سيدتي" أجمعن على أمر واحد وهو أن شقيق صديقتي لن يكون صديقي ولن يكون أيضا " سبابة" موجهة نحوي لتحكم وتأمر....... • مروة خالد"15سنة " تقول: هذا التابو يجب الروج منه، لأن الأفلام صورت لنا أن شقيق صديقتي يجب أن أقع في غرامه، أو أن يكون " غلس ونكد وسمج" ويتدخل في علاقتي مع أخته، هذا التابو خرجت منه منذ أن أقمت علاقاتي مع صديقاتي، لم أدع لشقيق صديقتي أي مكان، تعاملت معه ب" مرحبا ، مرحبا" فقط، أنا علاقتي مع صديقتي فقط وليس مفروضا عليّ شقيقها، حتى لو اضطررت لقطع علاقتي معها. • سراء صالح "17سنة" تقول: العادات والتقاليد تحكمنا وتحكم علاقتنا بالجنس الآخر، كثيرا ما سمعنا عن مشاكل بين الصديقات بسبب تدخل الأخ بعلاقات شقيقته، وربما كانت العلاقات العائلية ايضاً، بالنسبة لي أنا أعتبر شقيق صديقتي هو بمثابة شقيقي ولا أسمح له بأن يأخذ مساحة أكبر. • ابتسام زعرب"15 سنة" تقول: أينما ذهبت فشقيق صديقتي هو ظل لها، هكذا هو مجتمعنا، يوصلها لبيتي ويأتي ليأخذها، والأمر نفسه مع شقيقي، ولكن ليس معنى ذلك أن يتدخل في حياتي وعلاقتي، هو مجرد تكليف ممن هم أكبر منا سنا والذين يرون أننا صغاراً وأننا بنات ويخافون علينا. • ماهي علي " 12 سنة" تقول: كنا ونحن صغارا نلعب ونلهو مع شقيق الصديقة ومع أقاربها، حين كبرنا قليلا تحول دوره لدور المخبر فهو يتجسس علينا ويراقب بريدنا الالكتروني، وحسابنا على الفيس بوك والبوستات التي ننشرها، هكذا هو شقيق الصديقة الذي يضعه المجتمع مخبرا ورقيبا لأننا فقط بنات، ولا يمكن أن نقوم نحن البنات بهذا الدور بالنسبة له لأنه ذكر اي رجل مهما فعل. • وئام حميد" 16سنة" تقول: شقيق صديقتي هو " العظمة اللي في الزور" وهو كما يقولون " خميرة العكننة" بمجرد أن أصبح له شاربا خفيفا تحت أنفه ، فهو الرقيب والحسيب ويخرج الآباء والأمهات، ويتركونا في عهدته، الأمر لا يحتمل ولا يمكن أن يتحول هذا " الرقيب" لصديق مثلا. كيف تتخلصين من شقيق صديقتك؟ هذه النصائح السريعة تقدمها لك الأخصائية التربوية اعتدال مرجان حيث تنصح بالآتي: • احتفظي بأسرارك وكل ما يخصك بعيدا عن أذنيه. • راقبي سمعته وان كانت تشوبها شائبة فراجعي حساباتك مع صديقتك. • لا تدعيه يتقرب منك بدعوى أنه شقيق صديقتك. • لا تسمحي له بأن يكون رقيبا، ولا تشعريه أنك مراقبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تتخلصي من إزعاجات أخ صديقتك كيف تتخلصي من إزعاجات أخ صديقتك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 16:25 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مادلين طبر تهرب من مواليد الأبراج الهوائية

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 18:16 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"ست الشام" من أفضل مطاعم المملكة العربية السعودية
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday