أسباب قلق الرّجل حول أدائه الحميمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسباب قلق الرّجل حول أدائه الحميمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب قلق الرّجل حول أدائه الحميمي

أسباب قلق الرّجل حول أدائه الحميمي
القاهرة-فلسطين اليوم

من الصعب الشعور بأنك جذاب مع زوجتك عندما تعاني من القلق حول أدائك الجنسي. يفكر بعض الرجال بشكل مستمر فيما إذا كانوا شركاء جيدين في سرير العلاقة الحميمة، وترد إلى ذهنه أسئلة كثيرة حول ما إذا كان رجلاً بما فيه الكفاية؛ لممارسة علاقة حميمة مثالية، وأسئلة أخرى حول جسده. القلق الزائد يؤثر سلباً أكدت دراسة لقسم الأمراض النفسية، التابع لمستشفى «داس كلينيكاس» الجامعي في مدينة ساو باولو، أن القلق المستمر للرجل حول قدراته الجنسية يؤدي في أحيان كثيرة إلى نتائج عكسية سلبية للغاية في سرير العلاقة الحميمة. وقالت الدراسة التي أشرف عليها مختصون نفسيون إن هذا القلق المرضي قد يحد من رغبات الرجل في المعاشرة الحميمة؛ بسبب الخوف من الأداء.وتابعت الدراسة تقول إن الجنس يتعدى مجرد الجسد؛ لأنه أحاسيس ورغبة وعلاقة إنسانية. كما أن رجالاً كثيرين يعتقدون أن المرأة تنجذب فقط للرجل الذي يكون أداؤه رائعاً. العقل والغريزة إن قلق الرجل المفرط حول أدائه غير مبرر، طالما أنه ينتمي لفصيلة الإنسان. فالحيوانات تندفع إلى الجنس بدافع الغريزة، وليس عندها عواطف أو مشاعر تتعدى مجرد غريزة التكاثر، لكن الإنسان يفكر ولديه أحاسيس ومشاعر، ولا تلعب الغريزة دوراً في الممارسة الحميمة عند الإنسان بنسبة تتعدى 20 %، بحسب الدراسة.وأضافت الدراسة أن هذه ناحية مهمة للغاية، يجب أن يضعها الرجل في ذهنه. فإذا فشل في المعاشرة الحميمة مرة أو مرات فإن ذلك يحدث؛ لأنه إنسان. أسباب القلق عند الرجل؟ - خوفه من أن أداءه لن يكون جيداً في سرير العلاقة الحميمة، ومن أنه لن يكون قادراً على إشباع رغبة زوجته. - خوفه من بدانته إذا كان بديناً. - خوفه من حجم عضوه. - وجود مشاكل في العلاقة الزوجية. - خوف الرجل من القذف المبكر. وهذه المخاوف ، تؤدي إلى ما وصفته الدراسة «الخطأ في تقدير تفكير الشريكة»، أي أن الرجل يقع أسيراً لظنونه عن نفسه من دون التفكير بوجود إنسانة على سرير الزوجية، تستطيع أن تتفهم فشل الرجل أو نجاحه في ممارسة المعاشرة الحميمة.وأضافت الدراسة أن الطب الجنسي أثبت أن القلاقل المذكورة، تؤدي إلى إفراز الجسم هرمون «ايبينيفرين»، الذي يؤدي إلى إضعاف قدرة الإنسان على مواجهة التهديدات. أعراض قلق الأداء عند الرجل - وجوده بجانب امرأة تعدّ جذابة جداً بالنسبة له، ولكن قلقه على أدائه الجنسي يمنعه من تحقيق رغبته في معاشرة حميمة ممتعة. - تأثير الهرمون المسبب للتوتر العصبي على الأوعية الدموية، يلعب دوراً كبيراً في الأداء عند الرجل؛ لأن استعداد منطقته التناسلية للممارسة الجنسية يعتمد على التدفق الغزير للدم إلى عضوه، وهو الأمر الذي يعقد ويصعب من عملية الأداء الجنسي. - الجمال الخارق للمرأة يمكن أن يعوق الأداء الجنسي عند الرجل، بسبب شعوره بأنه ربما لا يستحق كل هذا الجمال، أو كيف سيكون بإمكانه منح المتعة الكافية لتلك الأنثى خارقة الجمال؟ وقالت إن هذا يعدّ عاملاً نفسياً سببه عدم الثقة بالنفس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب قلق الرّجل حول أدائه الحميمي أسباب قلق الرّجل حول أدائه الحميمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday