أشياء تتغير في الزواج بعد اإنجاب الاطفال
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أشياء تتغير في الزواج بعد اإنجاب الاطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشياء تتغير في الزواج بعد اإنجاب الاطفال

أشياء تتغير في الزواج بعد اإنجاب الاطفال
رام الله - فلسطين اليوم

هناك العديد من التغيرات التي تحدث بين الزوجين بعد الإنجاب، فبعد أن كان الزوجان يعيشان الحياة بكامل طاقتهما لأنفسهم فقط، يستمتعان بالذهاب إلى السينما أو المسرح أو ممارسة الهوايات المشتركة بينهما أو السفر لأماكن جديدة لاكتشافها أصبحت حياتهما مُنصبّة على الأبناء والعمل، وأخذ الروتين يتسلل إلى جوانب حياتهما، وأصبحا يدوران في دائرة مغلقة لا يستطيعان الخروج منها، وصار الأمر يقتصر فقط على التحدث لفترات قليلة عن شؤون الأسرة أو زيارة الأقارب.


لا أحد ينكر أن الإنجاب هو أعظم نعم الحياة، التي لا يمكن أن يعوضها أي شيء آخر، ولكن مثلما تغير الأبوة في شخصيات الأفراد، فإنها تغير أيضًا في العلاقة بين الأزواج وتترك تأثيرًا واضحًا عليها، فتتغير طبيعة الحياة بشكل عام وتتغير اهتمامات وأولويات الزوجين بشكل خاص.

اقرئي أيضًا: كيف تقومين بثورة على روتين الحياة الزوجية؟

1- التفاوض

في بداية مرحلة الزواج، غالبًا ما يتوافق الزوجان أو يتشاركان في اتخاذ القرارات المهمة والبسيطة أيضًا، مثل: اختيار مكان قضاء الإجازة الصيفية أو هدية عيد الأم أو تغيير السيارة، وحتى في حالة عدم اقتناع أحدهما بالأمر يحاول الآخر إرضاءه والتحدث معه حتى الوصول إلى القرار المرغوب فيه.

أما بعد الإنجاب ومرور العديد من السنوات، يفقد الزوجان القدرة على التفاوض ويختلفان في معظم الأمور حتى أبسطها، فمثلا التخطيط لقضاء يوم العطلة الأسبوعية يصبح أمرًا عسيرًا لا يتفقان عليه أبدًا، هو يريد شيئًا وهي تريد شيئًا آخر، والأبناء يريدون أمرًا غيرهما. 

2- أوقات الترفيه

دائمًا، ما يبدأ الزوجان حياتهما وكل منهما يسعى إلى إرضاء الطرف الآخر ويبذل جهود كثيرة حتى يجعله سعيدًا، فمثلا يقضي معظم حديثي الزواج يوم العطلة في النوم حتى وقت الظهيرة، ثم يتناولون الغذاء ويشاهدون التليفزيون، وفي المساء يقضون السهرة في المنزل أو خارجه.

وفي أوقات الترفيه، يحاولون دائمًا البحث عن شيء جديد، مثل الذهاب إلى أحد الحفلات أو الخروج مع الأصدقاء، وعادةً ما يكون هؤلاء الأصدقاء دون أطفال أيضًا، لأن من لديهم أطفال لا يجدون الوقت المناسب للخروج ويصعب التنسيق معهم لمقابلتهم.

أما بعد الإنجاب يتغير الأمر، حيث تُقضى أوقات الترفيه في حضور أعياد ميلاد أصدقاء الأطفال، أو تنفيذ نشاط مدرسي خاص بالأطفال أو مشاهدة فيلم من أفلام الكارتون معهم، وهذه الأمور فعلًا ممتعة عندما تجتمع الأسرة عليها، ولكن غالبًا تكون الأم هي العنصر المشارك، أما الأب فيختار وسائل أخرى، بعيدًا عن جو الأسرة للاستمتاع بأوقات الترفيه.

3- الحوار والنقاش

يستمتع الزوجان في بداية الزواج بالتحدث مع بعضهما ومناقشة العديد من الأمور والتحدث في كل شيء، بدءًا من النقاشات السياسية حتى التعليق على أحدث الأغاني الشعبية، كما يتناقشان في مشكلات العمل والمنزل أيضًا.

ولكن بعد الإنجاب، قد يصل الأمر إلى انعدام الحوار من الأساس إلا من بعض الأحاديث عن متطلبات الأبناء والمنزل أو تشتكي الزوجة للزوج من عدم مذاكرة ابنهما بشكل جيد أو يعبر الزوج بغضب عن عدم إحساسه بنظافة المنزل وهكذا.

اقرئي أيضًا: 4 نصائح لحديث فعال مع زوجك

4- الرومانسية

من أهم ما يجعل الزواج يستمر، الحفاظ على رومانسية العلاقة بين الزوجين، فالعلاقة التي تخلو من الرومانسية واللحظات العاطفية سريعًا ما تنتهي، وفي بداية الزواج، تكون الرومانسية في ذروتها، هما يفضلان أن يقضيا الأوقات معًا في عشاء رومانسي في أحد المطاعم أو السهر طوال الليل على أضواء الشموع.

ومع مرور السنوات، تبقى هناك بعض اللحظات العاطفية القليلة التي تجعل الرومانسية موجودة، مثل تشبيك اليدين للحظات عند مشاهدة أحد الأفلام، وذلك قبل أن يصرخ الأطفال لرغبتهم في الذهاب للحمام، أو تناول أحد الأطباق المفضلة معًا أو سرقة ساعة من الزمن ليصبحا بمفردهما بعد نوم الأطفال.

5- الحب

يتغير مفهوم الحب قبل الإنجاب عن ما هو بعده، فالحب يأخذ شكلًا آخر أو مسارًا جديدًا، ففي الماضي كانت الزوجة تحب زوجها، ولكنها الآن تحب والد أطفالها الذي يشاركها في هذه المغامرة التي تسمى "الأبوة والأمومة"، فهي أصبحت تحبه بشكل مختلف عندما تراه يقبل أطفالهم ويلعب معهم ويهتم بشؤونهم، ويعمل جاهدًا لتوفير سبل المعيشة الجيدة لهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشياء تتغير في الزواج بعد اإنجاب الاطفال أشياء تتغير في الزواج بعد اإنجاب الاطفال



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday