اكتشفي كيف تتغلبين على غيرتك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

اكتشفي كيف تتغلبين على غيرتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشفي كيف تتغلبين على غيرتك

اكتشفي كيف تتغلبين على غيرتك
القاهرة - فلسطين اليوم

الغيرة تنبع من شعور الشخص بإنعدام الأمان، وهي من أعراض التشكيك بالعلاقة وبما يعنيه كل طرف للآخر. حين يرتبط شخصين بعلاقة ما سواء كانت زوجية أو عاطفية أو حتى علاقة صداقة فإن الثقة هي الأساس ومن دونها تتحول إلى علاقات غير صحية .

البعض يقول بأن قليل من الغيرة في العلاقة أمر صحي، لكن المقولة هذه سيف ذو حدين لان القليل من الغيرة هو مدخل للكثير منها ومجرد الشعور بها يعني أن هناك خطب ما في هذه العلاقة يجعل المرأة تشعر بضرورة الشعور بالغيرة من شخص ما أو أمر ما.

ماذا تعني الغيرة في العلاقة ؟

الشعور بالغيرة في العلاقة يرتبط بالخوف من خسارته. حين تخف حدة الخوف فإن الغيرة ستبدأ بالزوال. الغيرة تؤدي أيضاً إلى مجموعة متنوعة من المشاعر وهي الغضب والكره والحقد والقرف وقلة الحيلة. الغيرة لها أسباب عديدة قد تكون بسبب تجارب سابقة أو قد تكون لأن الشريك يتصرف بطريقة مريبة أو لأن الشخص ببساطة يسمح لخياله بالسيطرة عليه ما يجعله يتوهم أمور غير واقعية. الغيرة في العلاقة تعني بداية النهاية، لأنها تحوّل كل شيء إلى معاناة يومية مدمرة للطرفين. ما لم يكن للمرأة دليل حاسم وقاطع يبرر غيرتها وعدم ثقتها فإن الخلل يكمن في شخصيتها لا في شخصيته هو. أما في حال كانت تملك المبررات والتي هي تلاعبه بها والعبث هنا وهناك، فهو على الأرجح لا يستحقها وأسرع طريقة للتخلص من الغيرة في هذه الحالة هي بالتخلص منه .

كيف يمكن التغلب على الغيرة ؟

- حاولي تصديقه

قد تبدو كنصيحة مريعة لكن حاولي تصديق ما يقوله بين حين وآخر. عدم تصديقه بشكل دائم يجعله يشعر بقلة الحيلة والغضب كما أنه بالتأكيد سيشعر بالاهانة، فإن قمتِ بتصديقه لمرة واحدة مثلاً ستتبدل الامور بشكل جذري وستلمسين الفرق بنفسك. لن تستعيدي الثقة به بطبيعة الحال بشكل مباشر لأنك معتادة على عدم الثقة به لكن حتى لو قمتِ بالتمثيل بأنك تصدقين فعلا ما يقوله فلا بأس بذلك. إن لم يكن لديك الدليل الدامغ الذي لا يمكن دحضه عليك التوقف عن التشكيك به، وحين يبلغك بأنه سيتأخر في العمل لا تتصلي بالمكتب لتتأكدي من ذلك.. صدقي ما يقوله.

- لا يمكنك تصديقه؟

ماذا لو لا يمكنك تصديقه على الإطلاق والامر خارج عن سيطرتك كلياً؟ حينها عليك البحث عن مكامن الخلل في شخصيتك والتي تجعلك تشعرين بالغيرة. السبب الاول للغيرة هو إنعدام الثقة بالنفس، فالمرأة ما تنفك تشكك بإخلاصه لان هناك مئات النساء الاخريات الاجمل أو الاكثر جاذبية أو الاذكى منها. الخطوة الاولى تكون بالتوقف عن مقارنة نفسك بالاخريات، فهو إختارك لسبب وهو إمتلاكك لميزة ما تجذبه لا تملكها جميع نساء العالم. نعم أنت لست أجمل إمرأة في الكون وبالتأكيد لست الأذكى أو الاكثر جاذبية لكنك كذلك بالنسبة إليه.

- لا تتوقعي الكثير

تعلمي أن تحبي من دون توقع الكثير في المقابل. مثلاً حين تقومين بمبادرة لطيفة تجاهه لا تتوقعي ردة فعل خيالية منه. قومي بالامور التي تجعلك تشعرين بالراحة والرضى عن نفسك وعن دورك في هذه العلاقة وحين تخفضين سقف توقعاتك لن تشعري بالسوء. لا تتخيلي ردود فعله بل تقبلي ما يقدمه وتعلمي تقديرها كما هي. التحكم بالنتائج من الامور المستحيلة في العلاقات، لانها ترتبط بشخصين بتركيبات بيولوجية ونفسية مختلفة. تقبلي أنه لن يقفز فرحاً مثلك أو يهرع اإلى المنزل فور طلبك منه ذلك كما تفعلين، تقبلي واقع أنه يختلف عنك وتعلمي حب ذلك .

-توقفي عن إستعمال مخيلتك بشكل سلبي

الغيرة كما غيرها من المشاعر تتغذى على إستعمال المخيلة بشكل سلبي. حين يتأخر عن موعد عودته إلى المنزل لساعة أو ساعتين لا تدخلي نفسك في متاهة تخيل جميع الامور السلبية التي قد يكون قد قام بها. فهذه التخيلات ستجعلك تشعرين بالغضب والاحباط والخوف والكره رغم أنك لا تملكين أي دليل على أنه يقوم بتلك التصرفات. وهكذا حين يعود إلى المنزل تكونين على حافة الجنون وتنفجرين بوجهه وتبدأ جولة جديدة من المشاجرات والاتهامات. بطبيعة الحال سيبدأ هو بالتبرير والدفاع عن نفسه ما سيجعل شكوكك تتضاعف. حلقة مفرغة لن تصل بك إلى أي مكان سوى تدمير علاقتك به ودفع نفسك إلى حافة الانهيار النفسي. فقط توقفي عن التخيل بشكل سلبي.

إستخدام المخيلة بشكل إيجابي

حاولي إعتماد التقنية هذه في كل مرة تتخيلين فيها أنه في مكان ما يقوم بأمر يثير غيرتك وغضبك . قومي بإغلاق عيونك وحاولي الإسترخاء. تخيلي الموقف الذي يثير غيرتك فإن كان خارج المنزل تخيلي أنه في مكان ما يتحدث مع فتاة جميلة ما ويضحك. تنفسي بعمق وتخيلي نفسك هادئة ومسترخية في المكان نفسه. تخيلي شريك يقوم بكل الامور التي تثير غيرتك وتخيلي نفسك لا تقومين بأي ردة فعل على الإطلاق وتظهرين قلة إكتراثك.

تعلم التحكم بمشاعرك مرتبط بك فقط ولا أحد يمكنه مساعدتك على تحقيق ذلك. الغيرة تجعل الشخص يركز على مشاعره فقط وينسى مشاعر الشريك ما يجعله إلى حد ما أناني. التغلب على الغيرة هو قدرتك على التحكم بمشاعرك والتخلص من أنانيتك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي كيف تتغلبين على غيرتك اكتشفي كيف تتغلبين على غيرتك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 11:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فولكسفاغن لا تبحث عن مواقع بديلة لمصنع تركيا

GMT 18:04 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

طائرة البحرين تتراجع عن المشاركة في "كأس آسيا"

GMT 12:09 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

نساء يفتتحن مقهى خاصًّا بالسيدات ويحظرن على الشباب دخوله

GMT 07:03 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل القصر الذي ظهر في خلفية سلسلة أفلام "الأب الروحي"

GMT 00:22 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار اليمني مقابل الجنية المصري الجمعة

GMT 06:06 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

كشف النقاب عن أوّل ساعة مُستوحاة مِن زهرة اللوتس

GMT 14:11 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

extra news تقرر ايقاف مروج إبراهيم عن العمل

GMT 06:56 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

احتفال في إسبانيا بالذكرى الـ 20 لمتحف غوغنهايم

GMT 06:09 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

غوردون موراي يصف تعلقه بالسيارات والسباقات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday