العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها

العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها
رام الله - فلسطين اليوم

أظهرت دراسة اجتماعية حديثة، أن "الصداقة القوية سر الاستمتاع بعلاقة رومانسية طويلة الأمد"، فيما لفتت إلى أن "العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها، لذلك فإن تنمية هذا الجانب يُحصِّن العلاقة العاطفية ضد الانهيار".ووجدت الدراسة التي قامت بها لورا فاندر دريفت من جامعة بوردو في ولاية أنديانا، أن "تنمية الصداقة مع شريك الحياة يساعد في خلق علاقة مترابطة بشكل أقوى، مع المزيد من الحب والرضا الجنسي"، مشيرة إلى أن "الأشخاص الذين ركزوا أكثر في تلبية احتياجاتهم الشخصية أو رغباتهم من خلال العلاقات العاطفية هم أقل عرضة لانهيار هذه العلاقة على المدى الطويل". 

وقالت دريفت:"العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها، لذلك فإن تنمية هذا الجانب يُحصِّن العلاقة العاطفية ضد الانهيار".وقالت الدراسة، إن "فشل العلاقة يمكن أن يؤدي إلى المشاعر السلبية، مثل انعدام الأمن وانخفاض معدلات الصحة البدنية"، و لكنها أضافت "أن الصداقة هي السمة المميزة للحب".

وقد أجرى فريق العمل  في الدراسة تجربتين الأولى على 190 طالبًا مروا بعلاقة مدتها 18 شهرًا في بداية الدراسة، وقام هؤلاء بملء استبيانات صُممت لتقييم حجم المجهود المبذول في العلاقة عمومًا، بالإضافة إلى جوانب مختلفة من العلاقة وآمالهم في المستقبل.وبعد أربعة شهور ، تم انفصال 27 % من المشاركين في الاستبيان عن أحبابهم، فيما أظهرت الدراسة، أن "أولئك الذين بذلوا جهدًا أكبر في بناء صداقة متينة مع الشريك علاقتهم أقل عرضة للتفكك".
 
أما التجربة الثانية فقد أجريت على 184 طالبًا لديهم علاقات دامت لمدة 16 شهرًا، فطُلِب منهم تقييم نسبة العوامل التي تقوم عليها العلاقة مثل الرفقة، والأمن، والجنس، وتحسين الذات.واظهر الاستطلاع أن "الأشخاص الذين وضعوا عوامل الرفقة والانتماء في مقدمة احتياجاتهم هم الأعلى التزامًا بالعلاقات الرومانسية والوفاء الجنسي". 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها العلاقات العاطفية هي صداقة في جوهرها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday