أسباب قصر القامة عند الطفل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أسباب قصر القامة عند الطفل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب قصر القامة عند الطفل

قصر القامة عند الطفل
القاهرة - فلسطين اليوم

الحفاظ على صحة الطفل ومظهره يبدأ منذ الصغر وعلى الأم أن تهتم بهذا الأمر، وهذا يدفع الأمهات للبحث عن طرق للعناية بصحة الطفل ومظهره من حيث الطول والوزن منذ صغره. ولتتمكني من مساعدة طفلك في الحصول على طول مناسب وعلاج مشكلة قصر القامة عليكِ بالتعرف على أسباب قصر القامة عند الطفل والتي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة ليستعيد طفلك طوله الطبيعي بالطرق والوسائل الطبيعية. عوامل وراثية قد يرجع قصر قامة الطفل نتيجة عوامل وراثية من الأم أو الأب، وفي هذه الحالة ترتفع نسبة إصابة الطفل بقصر القامة، وفي هذه الحالة يمكن إعطاء الطفل هرمون النمو لمدة تترواح بين ستة أشهر لسنة حسب احتياج الطفل وما يحدده الطبيب المختص. صحة العظام قد يرجع قصر القامة عند الطفل نتيجة تأثر العظام وعدم تغذية الطفل بالكالسيوم الازم لنمو جسمه وعظامه، ويرجع نقص الكالسيوم في جسم الطفل لعدة أمور أهمها عدم تناوله لأغذية تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم أو تعرضه لأشعة الشمس أو لإصابته بمرض تحسس القمح الذي يؤثر على امتصاص الجسم للكالسيوم، لذلك احرصي على تغذية طفلك بالأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وقومي بتعريضه لأشعة الشمس الصحية في الصباح الباكر أو وقت الغروب وفي حالة القيام بذلك واستمرار قصر قامة الطفل قومي بعمل فحوصات للتأكد من سلامته من مرض تحسس القمح ولعلاجه إذا كان مصابًا به. الكرموسومات قد يظهر الطفل سليمًا تمامًا رغم وجود بعض الاضطرابات في الكرموسومات بجسمه، فبعض الأمراض كالتيرنر والمنغولي يرجع لتغيرات في الكرموسومات، كذلك الأمر بالنسبة لطول الطفل، لذلك عليكِ بعمل فحوصات طبية في حالة إصابة الطفل بقصر في القامة للتأكد من سلامة كرموسومات جسم الطفل ولعلاج تلك المشكلة حتى لا تظهر أعراض أخرى ناتجة عن تلك الاضطرابات. الغدة النخامية نتيجة ولادة بعض الأطفال بمشكلات واضطرابات في الهرمونات تتأخر علامات الذكورة والأنوثة بهم كما يتأثر طول الطفل بتلك الاضطرابات، وترجع تلك المشكلة لاضطرابات في الغدة النخامية، لذلك ينصح الأطباء بإجراء فحوصات للتأكد من سلامة الغدة النخامية عند الطفل وعملها بشكل طبيعي ولتوفير علاج مناسب في حالة عدم عملها بشكل طبيعي. الغدة الدرقية ترجع الكثير من مشكلات قصر القامة عند الأطفال نتيجة نقص في هرمون الغدة الدرقية، فالأطفال أيضًا يعانون من مشكلة نقص في هرمون الغدة الدرقية كما يعاني منها الكبار لكن لكل منهم أعراض مختلفة، وينصح لتجنب ذلك الأمر القيام بالفحوصات الطبية الازمة للتأكد من سلامة الغدة الدرقية عند الطفل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب قصر القامة عند الطفل أسباب قصر القامة عند الطفل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday