خطوات تساعدك علي تعليم طفلك النوم مبكرًا
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

خطوات تساعدك علي تعليم طفلك النوم مبكرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات تساعدك علي تعليم طفلك النوم مبكرًا

خطوات تساعدك علي تعليم طفلك النوم مبكرًا
القاهرة - فلسطين اليوم

مازال طفلك يعاني من  قلّه ساعات النوم و بالرغم من ذهابه إلي السرير في وقت مبكر إلا أنّه يعاني من الأرق ولا يستطيع النوم سوي ساعات قليلة الأمر الذي يؤثر علي مشاركته و استيعابه في المدرسة.

الأطفال من سن الحضانة حتي فترة المراهقة يحتاجون إلي النوم حوالي 9:12 ساعة يوميًا ليتمكنوا من ممارسة الرياضة و أداء واجبهم المدرسي و مشاهدة التلفزيون و التفاعل مع أصدقائهم، ﻷن قلة ساعات النوم تتسبب في تعكر مزاج طفلك بالإضافة إلي عدم تركيزه في المدرسة مما سينعكس بشكل سلبي علي درجاته و تفاعله داخل فصله. كيف تستطعين التغلب على مشكلة أرق طفلك و قلّة ساعات النوم؟ ابعدي الأجهزة التكنولوجية عن غرفة نوم طفلك احرصي علي إبعاد كافة الأجهزة التكنولوجية عن غرفة طفلك ، هناك دراسة حديثة تقول أن الأطفال من سن 6: 17 سنة لديهم علي الأقل جهاز الكتروني واحد داخل غرف نومهم مما يؤثر بشكل سلبي علي ذهابهم مبكرًا إلي النوم ، و تشمل التلفزيون و الكمبيوتر ، البلايستيشن و حتي الهواتف المحمولة .

اغلقي التلفزيون قبل موعد النوم بساعة الجلوس في أضواء عالية و مشاهدة التلفزيون  يمنع تكوين مادة الميلاتونين التي تسبب الشعور بالنعاس، لذا ينصح بأن تجلسي مع طفلك في ضوء منخفض نسبيا مع قراءة كتاب أو ممارسة لعبة بسيطة لا تحتاج إلي تركيز، بالإضافة إلي تهيئة الجو العام للنوم مثل إغلاق النور و الجلوس في جو هادئ نسبيا . التزمي مع طفلك بالنوم المبكر لتقنعي طفلك أنه في حاجة إلي النوم المبكر، يجب عليكِ أنتي أيضا أن تلتزمي بالقواعد ،

فطفلك سيقتنع بأهمية النوم المبكر عندما يراكِ تنامين مبكرًا ، كما عليكِ أن تبعدي طفلك عن المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين و التي تتسبب في قله ساعات النوم التي ينامها طفلك . اجعلي من النوم المبكر روتين يومي عوِّدي طفلك النوم في أوقات محددة يوميا و لا تغيري هذه العادة وخاصة في فترة اﻹجازات. شجعيه علي الاستيقاظ المبكر و الذهاب إلي النادي صباحًا في فترة اﻹجازة و عطلة نهاية الأسبوع،  لا تربطي النوم المبكر بفترة الدراسة .

حددي وقت لاستيقاظ طفلك قومي بتحديد عدد الساعات الكافية لنوم طفلك "9:12" ساعة يوميا و أيقظيه في نفس الوقت يوميًا فالنوم لمدة أطول من اللازم سيجعله يشعر بالتعب و الإرهاق عند الاستيقاظ ، و ينصع بزيادة الساعات في عطلة نهاية الأسبوع لساعة واحدة أو ساعتين عن الموعد الروتيني المحدد للاستيقاظ .

طمئني طفلك قد يعاني طفلك من بعض المخاوف خلال فترة اليل ، فعليكِ أن تهدئي من روعه و إذا تطور الأمر إلي الكوابيس و الاضطرابات اليومية عليك أن تستشيري الطبيب . هذه الخطوات البسيطة ستساعد طفلك علي النوم مبكرًا و بالتالي ستمكنه من الحصول علي  النشاط و الحيوية و التركيز أكثر في دروسه واستقبال المعلومات بشكل أسرع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات تساعدك علي تعليم طفلك النوم مبكرًا خطوات تساعدك علي تعليم طفلك النوم مبكرًا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday