سمنة الآباء وراء زيادة مخاطر السمنة على أطفالهم
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

سمنة الآباء وراء زيادة مخاطر السمنة على أطفالهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سمنة الآباء وراء زيادة مخاطر السمنة على أطفالهم

سمنة الآباء وراء زيادة مخاطر السمنة على أطفالهم
رام الله - فلسطين اليوم


تهدد السمنة حياة الكثير من الأطفال الذين لم يُنتبه لهم...
 
ويعد عدم الإنتباه لسمنة هؤلاء الأطفال سبباً هاماً وراء تضخم المشكلة وظهور أسوأ آثارها على حياتهم، ويزيد عدم الإنتباه عندما يكون الآباء أنفسهم مصابين بالسمنة.
 
وقد أكدت ذلك دراسة علمية دراسة حديثة أجرتها كليه لندن للصحة والطب الإستوائي، ومعهد صحة الطفل التابع لها، وشريك الأبحاث لمستشفى "جريت أورموند ستريت"، مفادها أن الآباء الذين لديهم أطفال يعانون من السمنة قد لا يتمكنون من ملاحظة زيادة زون أطفالهم، ما يصيبهم بمستويات مفرطة من السمنة، ويزيد من أخطار صحية قد تودي بحياتهم.
 
كما لفتت الإنتباه إلى ارتفاع معدلات السمنة في مرحلة الطفولة حول العالم في العقود الأخيرة. وزيادة إحتمالات وفاة الأطفال بسببها، ولذلك وعمد فريق البحث إلى النظر إلى مقياس هذه المشكلة على نطاق أوسع وتحديد العوامل الإجتماعية الإقتصادية التي من شأنها توقع تقليل أو مبالغة تقدير الآباء لوزن أطفالهم، والعمل على ثقيفهم وتوعيتهم حيال هذا المرض الخطير الذي يحمل معه العديد من الأمراض الفتاكة.
 
واكتشف الباحثون أن 31% من الآباء قللوا التقدير، حيث استقر مؤشر كتلة جسم (BMI) أطفالهم عند مقاييس السمنة الحكومية، التي تصنف الأطفال وفقاً لمقاييس إما وزن مفرط (أو سمين) أو وزن زائد عن المطلوب أو وزن صحي أو تحت الوزن المطلوب، وقد وجد الباحثون أن أربعة آباء فقط هم الذين قاموا بوصف دقيق لأطفالهم، وهو معاناتهم من الوزن المفرط بالسمنة على الرغم من أنه تم تحديد 369 طفلاً رسميا، بأنهم يعانون من الوزن المفرط وفقا للحد المقرر لمؤشر كتلة الجسم. تماشيا مع لإرشادات الرسمية، كما تم تصنيف الأطفال بالوزن الزائد عن المطلوب عند مؤشر 85 من مئة والوزن المفرط (أو سمين) عند 95% من الآباء.
 
كما قدر الفريق أنه بالنسبة لطفل بمؤشر كتلة جسم عند 98 من مئة، فهنالك فرصة بنسبة 80% أن يقوم الأب بتصنيف طفله عند الوزن الصحي، لكنهم لاحظوا أن الآباء أصبحوا أكثر احتمالية لتصنيف أطفالهم عند مقياس وزن زائد عن المطلوب عندما يكون لدى الطفل مؤشر كتلة جسم فوق 99.7 من مئة.
 
وأفاد الدكتور سانجاي كينرا، أستاذ علم الأوبئة الإكلينيكي في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي والباحث الشريك في إدارة دراسة "بروميس": "أن عدم تصنيف الآباء لوزن أطفالهم بدقة، قد يكون بسبب عدم رضاهم، أو عدم رغبتهم في إجراء تغييرات على بيئة الطفل وتغيير نمط الحياة المتبع إلى نمط حياة صحي يضمن له صحة جيدة، ويبعد عنه كابوس الأمراض الخطيرة".
 
وعليه فقد أكد البروفيسور راسل فاينر، أخصائي طب الأطفال الأكاديمي في معهد صحة الطفل التابع لكلية لندن الجامعية والباحث الشريك في إدارة دراسة "بروميس"، ضرورة إتخاذ اللازم للبدء  ببعض الإجراءات التي تقلل الفجوة بين تصورات الآباء عن حالة وزن الطفل ومقاييس السمنة المستخدمة من قبل الأخصائيين الطبيين لمساعدة الآباء على أن يفهموا بشكل أفضل المخاطر الصحية المصاحبة لزيادة الوزن، وزيادة الاهتمام بتبني أنماط حياة أكثر صحية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سمنة الآباء وراء زيادة مخاطر السمنة على أطفالهم سمنة الآباء وراء زيادة مخاطر السمنة على أطفالهم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 16:25 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مادلين طبر تهرب من مواليد الأبراج الهوائية

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 18:16 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"ست الشام" من أفضل مطاعم المملكة العربية السعودية
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday