هذا ما تحتاجه ابنتك منك بعد البلوغ
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

هذا ما تحتاجه ابنتك منك بعد البلوغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هذا ما تحتاجه ابنتك منك بعد البلوغ

هذا ما تحتاجه ابنتك منك بعد البلوغ
رام الله - فلسطين اليوم

ها قد كبرت ابنتك الصغيرة، واصبحت اليوم فتاة يافعة، تراقبها العيون، فقد تغيرت عن الصغر كثيرا وظهرت عليها معالم الأنوثة، بعد أن بلغت، وحلت عليها الدورة الشهرية، وهي الآن في حاجة ماسة إليك لتشرحي لها وبطريقة مبسطة ما حدث وما زال يحدث لها.
بعد البلوغ
بعد أن رأت فتاتك دم الدورة الشهرية، تزاحمت على رأسها العديد، والعديد من الاسئلة التي تحتاج الى رد مفصل عنها، ويعد ذلك امرا طبيعاً، بل انه حق من حقوقها ان تعي وتستوعب ما يحدث لها فهل اعددت نفسك عزيزتي الام لهذه اللحظة ام لا؟


خطأ قاتل
في بعض الاحيان، قد تقع الام في خطأ كبير جدا، بل وقاتل ايضا، اذ تكتفي الام بان تخبر ابنتها بانها ستتعرض لنزول الدم شهريا ولمدة ايام معدودة، قائلة لها ( لقد حدث لك ذلك لانك كبرت الآن).!

والسؤال الآن هل هذا فقط ما يجب أن تعلمه الفتاة عن البلوغ؟
بالطبع لا، فالفتاة بعد البلوغ تحتاج لجمع معلومات كثيرة وموثوق فيها عن الدورة الشهرية، ورد الام في هذه الحالة لا يفيد على الإطلاق، وفيه شيء من الخجل ولا اعلم لماذا، وكيف لأم ان تخجل من ان تخبر فتاتها عن مثل هذه الأمور الهامة؟.

وهنا يجب ان ننوه إلى امر خطير للغاية، وهو انه يتعين على كل ام ان تؤهل نفسها لهذه اللحظة مسبقا لتكون مستعدة للرد على اسئلة الابنة، كما ان عليها ان تنسى الخجل من الحديث في مثل هذه الامور ولا داعي ابدا ان تكرر الام الخطأ الذي ارتكبته امها معها، عندما كانت في نفس الموقف بسبب خجلها من الحديث في هذه المسائل.

ماذا تحتاج الفتاة من أمها بعد البلوغ؟
بعد أن تبلغ الفتاة، تصبح في حاجة إلى أمور كثيرة يأتي هي:

الاهتمام 
تحتاج الفتاة ان تشعر باهتمام امها بها، وبما يدور في راسها من اسئلة، والاهتمام ايضا بمشاعر الفتاة والحرص عليها في هذه المرحلة، ويعتبر تثقيف الام لنفسها والاعداد لهذه اللحظة امراً هاما ايضا يدل على اهتمام الام بفهم هذه المرحلة الحساسة حتى تستطيع افادة ومساعدة ابنتها على اكمل وجه.

الرد على اسئلتها
مهما كانت اسئلة الفتاة حول الدورة الشهرية والبلوغ عليك عزيزتي الام ان تجيبي عليها حتى لا تلجأ ابنتك إلى طرف آخر خارج نطاق الأسرة لمعرفة الاجابات التي استحييت انت من قولها لها، وهنا تكمن الخطورة، لان وقت البلوغ يعد وقت مناسب لستميلي ابنتك لك دوما ولتعززي علاقة الصداقة بينك وبينها حتى تضمنين انك ستكونين دوما اول من تهرع إليه للاستفسار عن امر ما.

النصح والإرشاد
عليك عزيزتي الام ان ترشدي ابنتك بكافة الافعال التي يجب عليها ان تقوم بها ثاناء هذه الفترة، والتاكيد على الاهتمام بالنظافة الشخصية، وتعريفها بالاشياء التي قد تؤذيها اثناء الدورة الشهرية وكذلك عن الاطعمة التي من شانها ان تخفف من الام الدورة.

مراقبة دورتها الشهرية
تعد مراقبة الدورة الشهرية للفتاة من اهم الامور التي يتعين على الام ان تقوم بها بعد بلوغ الفتاة، والمراقبة هنا تعني معرفة عدد الايام، ومقدار الالم، ومدى انتظامها، حتى يسهل عليها التعرف على اي مشكلة صحية قد تواجه ابنتها كعدم انتظام الدورة الشهرية، او ازدياد الالم ليمكنها الاستشارة فورا للتعرف على المشكلة لعلاجها بسرعة، خصوصا مع وجود بعض الامراض النسائية التي قد تتعرض لها الفتيات دون انتباه امهاتهن ما يزيد الامر سوءا في الكبر، مثل مرض بطانة الرحم المهاجرة الذي تولد به الفتاة. 

الصبر
على كل أم ان تصبر على ابنتها خصوصا في بداية البلوغ حيث تغير الهرمونات، ولانفعالها جراء تفكيرها في ما طرأ عليها من امور جديدة لا زالت غير معتادة عليها، كما يجب ان تحتويها لتشعرها بالامان وبان هناك من يهتم لامرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هذا ما تحتاجه ابنتك منك بعد البلوغ هذا ما تحتاجه ابنتك منك بعد البلوغ



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday