نصائح لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نصائح لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد

نصائح لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد
القاهرة - فلسطين اليوم

هل تشجعين طفلك على استقبال المولود الجديد؟ هل تستشعرين أن طفلك غاضبٌ من قدوم مولودٍ جديد؟!، إليكِ أهم 10 نصائح لتُشجعي طفلك على استقبال المولود الجديد:

1. التحدث مع الطفل الأكبر، في البداية يجب التحدث مع الطفل الأكبر سناً عن المولود الجديد قبل موعد الولادة بوقتٍ كافٍ، ويمكن للأم أن تجعله يشاهد المراحل المختلفة لنمو الطفل في بطنها، مع إمكانية طلب المساعدة من الطفل لتجهيز أغراض المولود الجديد، وتجهيز غرفته، حيث يجب على الأم أن تشرح للطفل الأكبر سناً أن المولود الجديد سيقضي معظم وقته على الأرجح في تناول الطعام والنوم والبكاء، ولذلك فإنه في البداية لن يتمكن من اللعب معه فوراً.

2. محاولة إخفاء الضغوط عن الطفل الأكبر، يجب على الأم محاولة إخفاء الضغوطات التي قد يشعر بها الطفل عند وصول شقيقه الصغير للمنـزل، فمثلاً إذا كان الطفل الأكبر سناً سيترك غرفته للمولود الجديد، أو سينتقل من سريره لسرير أكبر، فيجب أن يتم هذا الأمر قبل موعد الولادة بوقتٍ كافٍ، حتى يتعود الطفل على التجهيزات الجديدة قبل قدوم المولود للمنـزل.

3. إخبار الطفل بما سيحدث يوم الولادة، يجب على الأم أن تقوم بالتفكير جيداً فيمن سيعتني بالطفل الأكبر سناً أثناء وجودها في المستشفى، ولا بد من إخبار الطفل بما سيحدث حتى لا يفاجأ بأي أمر.

4. الاتفاق مع الزوج على حضور الطفل للمستشفى، يُنصح بأن تطلب الأم من الزوج بأن يُحضر الطفل للمستشفى لزيارة شقيقه حديث الولادة، ويمكن للأم في تلك الزيارة أن تعطي المولود الجديد لوالده ليحمله، لتتفرغ هي بعد ذلك لاحتضان الطفل الأكبر سنا، وقضاء بعض الوقت معه.

5. تقديم هدية من المولود للطفل الأكبر، يمكن للأم أيضاً أن تعطي الطفل الأكبر سناً تي شيرت هدية من شقيقه المولود الجديد، أما بعد العودة للمنزل فيمكنها أن تصطحب الطفل الأكبر سناً لمطعم مميز للاحتفال بقدوم المولود الجديد.

6. تفهم المرحلة العمرية للطفل الأكبر، إن المرحلة العمرية للطفل ستؤثر على كيفية استقباله لشقيقه الصغير، فمثلا الطفل تحت عمر العامين لن يفهم معنى أن يكون له شقيق جديد، ولذلك يجب أن تتحدث معه الأم عن الضيف الجديد في العائلة، وبالنسبة للطفل ما بين العامين والأربعة أعوام فإنه سيشعر بعدم الراحة لوجود طفل آخر يشاركه اهتمامك، ولذلك يجب أن تشرح الأم له أن المولود الجديد يحتاج لكثير من العناية، وفي تلك الحالة يمكن للأم أن تجعل الطفل الأكبر سنا يتسوق معها لشراء مستلزمات المولود الجديد، كما يمكنها أيضا أن تجلس مع الطفل لتشاهد معه صوره وهو صغير، وتحكي له قصة ولادته.

7. تجنب الغيرة، حيث يبدأ الأطفال في سن المدرسة في الشعور بالغيرة من كل الاهتمام الذي توليه الأم للطفل وشقيقه المولود الجديد، وفي تلك الحالة يجب أن تتحدث معه عن مميزات كونه الشقيق الأكبر، مثل إمكانية الذهاب للنوم متأخراً، واللعب بألعاب معينة.

8. قيام الطفل الأكبر بتعليق رسومات للمولود، يمكن للأم أيضا أن تقوم بتعليق الرسومات التي يرسمها الطفل الأكبر سناً في غرفة المولود الجديد، وأن تطلب منه الاعتناء بشقيقه الصغير، وبغض النظر عن عمر الطفل الأكبر سنا، فيجب أن تكون الأم حريصة على حصوله على كمية كافية من الحب والاهتمام منها، ومن كل أفراد العائلة بعد عودتها من المستشفى

9. إلتقاط صور مشتركة للأطفال، إذا كانت الأم ستلتقط صوراً أو تسجل فيديو للمولود الجديد، فلا بد وأن تحرص أن يكون الطفل الأكبر سناً موجود .

10. مدح الطفل الأكبر، يُنصح بأن تقوم الأم بمدح الطفل الأكبر سنا عندما يتصرف بحب وحنان اتجاه شقيقه الصغير.

وأخيراً لا بد ألا تقوم بترك الطفل حديث الولادة وشقيقه الأكبر سناً في غرفة وحدهما إلا إذا كان هذا الشقيق يبلغ من العمر 12 عاماً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد نصائح لتشجعي طفلك على حب المولود الجديد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:38 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مونشي يتابع بعض اللاعبين الشباب لضمهم إلى روما في الشتاء

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 02:33 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

الفنانة هبة توفيق تجد نفسها في "شقة عم نجيب"

GMT 01:05 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

سها النجدي مدربة كمال أجسام منذ نعومة أظافرها

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 20:46 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نبات "الأوكالبتوس" أفضل علاج لأنفلونزا الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday