أسباب قصر القامة عند الطفل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسباب قصر القامة عند الطفل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب قصر القامة عند الطفل

قصر القامة عند الطفل
القاهرة - فلسطين اليوم

الحفاظ على صحة الطفل ومظهره يبدأ منذ الصغر وعلى الأم أن تهتم بهذا الأمر، وهذا يدفع الأمهات للبحث عن طرق للعناية بصحة الطفل ومظهره من حيث الطول والوزن منذ صغره. ولتتمكني من مساعدة طفلك في الحصول على طول مناسب وعلاج مشكلة قصر القامة عليكِ بالتعرف على أسباب قصر القامة عند الطفل والتي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة ليستعيد طفلك طوله الطبيعي بالطرق والوسائل الطبيعية. عوامل وراثية قد يرجع قصر قامة الطفل نتيجة عوامل وراثية من الأم أو الأب، وفي هذه الحالة ترتفع نسبة إصابة الطفل بقصر القامة، وفي هذه الحالة يمكن إعطاء الطفل هرمون النمو لمدة تترواح بين ستة أشهر لسنة حسب احتياج الطفل وما يحدده الطبيب المختص. صحة العظام قد يرجع قصر القامة عند الطفل نتيجة تأثر العظام وعدم تغذية الطفل بالكالسيوم الازم لنمو جسمه وعظامه، ويرجع نقص الكالسيوم في جسم الطفل لعدة أمور أهمها عدم تناوله لأغذية تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم أو تعرضه لأشعة الشمس أو لإصابته بمرض تحسس القمح الذي يؤثر على امتصاص الجسم للكالسيوم، لذلك احرصي على تغذية طفلك بالأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وقومي بتعريضه لأشعة الشمس الصحية في الصباح الباكر أو وقت الغروب وفي حالة القيام بذلك واستمرار قصر قامة الطفل قومي بعمل فحوصات للتأكد من سلامته من مرض تحسس القمح ولعلاجه إذا كان مصابًا به. الكرموسومات قد يظهر الطفل سليمًا تمامًا رغم وجود بعض الاضطرابات في الكرموسومات بجسمه، فبعض الأمراض كالتيرنر والمنغولي يرجع لتغيرات في الكرموسومات، كذلك الأمر بالنسبة لطول الطفل، لذلك عليكِ بعمل فحوصات طبية في حالة إصابة الطفل بقصر في القامة للتأكد من سلامة كرموسومات جسم الطفل ولعلاج تلك المشكلة حتى لا تظهر أعراض أخرى ناتجة عن تلك الاضطرابات. الغدة النخامية نتيجة ولادة بعض الأطفال بمشكلات واضطرابات في الهرمونات تتأخر علامات الذكورة والأنوثة بهم كما يتأثر طول الطفل بتلك الاضطرابات، وترجع تلك المشكلة لاضطرابات في الغدة النخامية، لذلك ينصح الأطباء بإجراء فحوصات للتأكد من سلامة الغدة النخامية عند الطفل وعملها بشكل طبيعي ولتوفير علاج مناسب في حالة عدم عملها بشكل طبيعي. الغدة الدرقية ترجع الكثير من مشكلات قصر القامة عند الأطفال نتيجة نقص في هرمون الغدة الدرقية، فالأطفال أيضًا يعانون من مشكلة نقص في هرمون الغدة الدرقية كما يعاني منها الكبار لكن لكل منهم أعراض مختلفة، وينصح لتجنب ذلك الأمر القيام بالفحوصات الطبية الازمة للتأكد من سلامة الغدة الدرقية عند الطفل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب قصر القامة عند الطفل أسباب قصر القامة عند الطفل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday