الأمومة حلم لكل امرأة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمومة حلم لكل امرأة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمومة حلم لكل امرأة

الأمومة حلم لكل امرأة
رام الله - فلسطين اليوم

الأمومة حلم لكل امرأة ، أن تصبحي أم لا يوجد أجمل من هذا ولكن حتى تلدي طفلك يجب أن تمري برحلة شاقة وطويلة وهي الحمل ، وحتى تصلي إلى نهاية الرحلة بسلام أنتي وطفلك يجب أن تعرفي الكثير والكثير عنها ، وهنا سوف نوضح لكي ما الذي سوف يواجهه جسدك من تغيرات أثناء هذه الرحلة حتى تعرفي ما هو طبيعي ولا تقلقي منه . الحمل هو الوقت الذي يحدث فيه كثيرا من التغيرات،.

 فجسمك سوف يمر بالكثير لينتج هذا الكائن الجديد الذي يحتويه بداخله . ما هي التغيرات الطبيعية التي تحدث في جسدك أثناء الحمل وأعراضها؟ على الرغم من أن الأعراض تراوحت من الخفيف وحتى الحاد إلا أن الأعراض التالية شائع حدوثها أثناء الحمل : التعب والإرهاق . غثيان اللصباح . اضطرابات في النوم .  تغيرات في الثدي . الحموضة المعوية .  ألام الظهر وألم عرق النسا .

 ألام في الحوض والفخذ . تقلصات في الساق . الكثير من النساء الحوامل يعانون أيضاً من : – تغييرات في الإفرازات المهبلية : إفرازات حليبيه بيضاء رقيقه وهي طبيعيه أثناء الحمل ، وأيضاً الغشاء المبطن للمهبل يصبح اسمك وأقل حساسية أثناء الحمل .  نزيف بالفم واللثة . الإمساك والبواسير .  الدوالي في الساقين .تغيرات في الشعر .  علامات التمدد والحكة وغيرها من التغيرات في الجلد .

 ألم وتنميل وضعف في اليد (متلازمة النفق الرسغي) .  تورم خفيف في القدم والكعب (وذمة) . اقرئي أيضاً : قبل التحاليل .. كيف تتأكدي أنك حامل ؟ ما الذي يحدث في الثلث الأول من الحمل ؟ الثلث الأول من الحمل يبدأ من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الثاني عشر ، أول علامة تظهر للحمل من الممكن أن تكون تغيب دورتك الشهرية (الحيض) .

العلامات الأخرى المبكرة للحمل تحدث بسبب تغير الهرمونات وتتضمن : التعب والإرهاق . ألم في الثدي .  زيادة التبول . الامتلاء أو آلام خفيفة في أسفل بطنك .  غثيان مصحوب بقئ أو بدونه والمعروف بغثيان الصباح . ما الذي يحدث في الثلث الثاني من الحمل ؟ الثلث الثاني من الحمل يبدأ من الأسبوع 13 وحتى الأسبوع 27 ، هذا هو الوقت الذي تأخذ فيه معظم النساء مظهر المرأة الحامل وتبدأ أيضا بلبس ملابس الأمومة والحمل .

مع الأسبوع السادس عشر ، أعلى جزء من الرحم والمسمى بقاع الرحم سيكون في منتصف المسافة بين عظمة العانة و السرة . مع الأسبوع 27 ، قاع الرحم سيكون أعلى 2 إنش (5 سم) أو أكثر من السرة . سوف تعرفين أن الثلث الثاني من الحمل هو أسهل جزء من الحمل ، الإرهاق وألم الثدي وغثيان الصباح وكثير من أعراض الثلث الأول من الحمل تخف أو تختفي في بعض النساء أثناء الثلث الثاني منه ، في حين أن عدم الراحة البدنية لم يبدأ بعد ، الضغط على المثانة البولية يقل حيث أن الرحم ينمو خارج الحوض .

 الأعراض الشائعة التي قد تواجهك أثناء الثلث الثاني من الحمل :  تغيرات في الثدي .تقلصات الساقين .  ألم في الظهر .  ألام الحوض والفخذ .  علامات التمدد وغيرها من التغييرات في الجلد . الإمساك والبواسير . الحموضة المعوية .نزيف الأنف واللثة . ألم وتنميل وضعف في اليد (متلازمة النفق الرسغي) .  انقباضات براكستون هيكس “الإحماء” وهي انقباضات خفيفة لا تؤدي إلى فتح عنق الرحم أي (لا تؤدي إلى الولادة).

ما الذي يحدث في الثلث الثالث من الحمل ؟ الثلث الثالث من الحمل يبدأ من الأسبوع 28 وحتى الولادة ، الكثير من النساء يصابون بعدم الراحة أثناء هذا الوقت كلما أصبحت بطنهم أكبر ، ووقتها تزداد صعوبتك في الحصول على الراحة حتى تتمكني من النوم ، و من الممكن أن تصابي بأوجاع وآلام أخرى . الأعراض الشائعة التي قد تواجهك أثناء الثلث الثالث من الحمل :

 انقباضات براكستون هيكس “الإحماء” وهي انقباضات خفيفة لا تؤدي إلى فتح عنق الرحم أي (لا تؤدي إلى الولادة) . التعب والإرهاق .  ألم في الظهر . ألام الحوض والفخذ .الإمساك والبواسير . الحموضة المعوية . ألم وتنميل وضعف في اليد (متلازمة النفق الرسغي) . – صعوبة في التنفس ، حيث أن رحمك قد أصبح الآن تحت قفصك الصدري مباشرةً ، وتقلصت المساحة التي تتمدد فيها رئتيك مما يؤدي إلى صعوبة التنفس .

 تورم خفيف في القدم والكعب (الوذمة) ، الحمل يسبب تراكم السوائل بداخل جسدك ، هذا بالإضافة إلى ضغط الرحم على الرئتين كل هذا يؤدي إلى تورم قدمك وكعبك . صعوبة في النوم والحصول على الوضع المريح للنوم : التمدد على ظهرك يتداخل مع سير الدورة الدموية ، والنوم على بطنك غير ممكن بالمرة ، ولكن الوضع الأفضل لكي هو أن تستلقي على جنبك وتضعي مخدة تحت بطنك وأخرى بين ركبتيك وهذا الوضع مريح لكي حتى في أخر شهور الحمل والأفضل أن تستلقي على جانبك الأيسر ،

 النوم على ظهرك أو على جانبك الأيمن مع زيادة وزن الرحم من إمكانه أن يسد الأوعية الدموية الكبيرة أمام عمودك الفقري .  كثرة التبول : تحدث بسبب تضخم الرحم وضغط رأس الجنين على المثانة البولية . هذه التغيرات والأعراض تحدث غالبا مع كل النساء في الحمل ومن المهم معرفتها حتى تتأقلمي معها وتستعدي لها . ونتمنى لكِ أن تمري وطفلك بسلام خلال الحمل والولادة لتحصلي على هذا الطفل الذي تحلمين به

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمومة حلم لكل امرأة الأمومة حلم لكل امرأة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday