تناولي هذه الأطعمة بعد الولادة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تناولي هذه الأطعمة بعد الولادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناولي هذه الأطعمة بعد الولادة

بعد الولادة
القاهرة - فلسطين اليوم

تفقد الأم خلال الحمل وعملية الولادة الكثير من الفيتامينات والمعادن من جسمها كما تشعر بالتعب والإحباط الذي يعرف بالـbaby blues وتحتاج الى وقت لكي تتعافي وتستعيد نشاطها ومن هنا أهمية أن تحصل على نظام غذائي متكامل وصحي يؤمن لها الفيتامينات والمعادن التي خسرتها خلال الحمل والولادة ويعطيها الطاقة التي هي بحاجتها للتمكن من الإهتمام بطفلها وارضاعه ولتحسين مزاجها وتخطي الإحباط التي قد تشعر به.

خطوات اساسية لاستعادة صحّتك بعد الولادة

اهم الأغذية التي يجب أن تتناولها الأم بعد الولادة

يحتاج جسم الأم بعدالولادة الى الكثير من الفيتامينات والمعادن كما يجب أن تتنبه الأم الى كمية السعرات الحرارية التي تتناولها لكي تتمكن من خسارة الوزن الزائد التي حصلت عليه خلال الحمل لذا تنصح المرأة التي ولدت حديثا بتناول هذه الأغذية:

- البيض: يؤمن البيض قسم من الكالسيوم والبروتين والزنك التي تحتاجه الأم بعد الولادة كما يساعد في در اللبن في الثديين لذا تنصح المرأة التي ولدت حديثا بتناول البيض مرتين في الأسبوع ويفضل تناوله مسلوق وليس مقليا لتجنب الدهون والوحدات الحرارية الموجودة في الزيوت والزبدة.

- الحليب ومشتقاته: تنصح الأم الجديدة بتناول 3 أكواب من الحليب يوميا بالإضافة الى مشتقاته لأنه يحتوي على البروتين و الكالسيوم و مجموعة من الفيتامينات لتي يحتاجها جسمها ولكن يفضل أن يكون الحليب قليل أو خال من الدسم لعدم ادخال دهون اضافية الى الجسم.

- الفجل: تنصح الأم التي ولدت حديثا بتناول بعض حبات الفجل الأخضر لأن هذا الخضار يساعد على در اللبن في الثديين ويفتح شهية الأم اذا كانت تعاني من نقص في الشهية.

- الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية : من المفيد للمرأة أن تتناول بعد الولادة الأسماك و المكسرات النية والبذور لأنها اطعمة غنية بأحماض الأوميغا 3 التي تساعد الجسم على استعادة وظائفه ونشاطه وتحسن الحالة المزاجية وتقلل من معدلات اكتئاب ما بعد الولادة.

- الأزر البني: تنصح المرأة بعد الولادة بتناول الأرز البني لأنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويساهم في در اللبن في الثديين.

- العدس: يحتوي العدس على الكثير من المعان ولعل أبرزها الحديد لذا من المهم أن تتناول المرأة التي ولدت حديثا مرتين في الأسبوع أقله العدس لتعويض الحديد التي خسرته كما يساهم العدس في تلين أمعائها ودر اللبن في الثديين.

- الحبوب الكاملة : تنصح المرأة بعد الولادة بتناول الحبوب الكاملة الغنية بحمض الفوليك الذي يحتاج جسمها من أجل زيادة إنتاج اللبن كما تحتوي هذه الحبوب على الألياف والحديد.

- التوت: تنصح المرأة بتناول التوت بعد الولادة لأنه مضاد للأكسدة ويحتوى على الفيتامينات والمعادن ويؤمن جرعة صحية من الكربوهيدرات للحفاظ على الطاقة.

- الماء والسوائل: من المهم جدا أن تتجنب المرأة بعد الولادة أن يجف جسمها لذا تنصح بشرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم كما تنصح بتناول اليانسون الدافئ لأنه يساعد في در اللبن ويحميها من المغص وبالحصول على كوبين من العصير الطازج لا سيما عصير البرتقال الذي يحتوي على الفيتامين C ويقوقي مناعة الأم.

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

الأطعمة التي يجب أن تبتعد عنها المرأة بعد الولادة

- النشويات:  لا يحبذ بأن تتناول المرأة بعد الولادة الكثير من النشويات كالمعجنات و البطاطا والمعكرونة لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وقد تؤدي الى اصابتها بالكتمان.

- الكافيين: تنصح المرأة بالإبتعاد قدر الإمكان بعد الولادة عن الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على مواد ضارة تتسرب الى لبن الأم وبالتالي تضر بالرضيع.

- تنصح الأم التي ترضع جنينها بالإبتعاد عن البروكولي، والملفوف والبصل والثوم، لأن هذا النوع من الخضروات قد يسبب المغص للطفل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناولي هذه الأطعمة بعد الولادة تناولي هذه الأطعمة بعد الولادة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:38 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مونشي يتابع بعض اللاعبين الشباب لضمهم إلى روما في الشتاء

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 02:33 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

الفنانة هبة توفيق تجد نفسها في "شقة عم نجيب"

GMT 01:05 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

سها النجدي مدربة كمال أجسام منذ نعومة أظافرها

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 20:46 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نبات "الأوكالبتوس" أفضل علاج لأنفلونزا الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday