أسباب حول العين عند الرضع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسباب حول العين عند الرضع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب حول العين عند الرضع

أسباب حول العين عند الرضع
رام الله - فلسطين اليوم

أحيانًا تلاحظين أن رضيعك الجميل حديث الولادة، لديه عين تنظر بشكل مختلف عن الأخرى، أو أنه يغلق عين عن الأخرى، بشكل عام تنتشر هذه الحالة من "الحَوَر" أو الحَوَل في أعين الأطفال حديثي الولادة، وتكون طبيعية تمامًا ولا تستدعِ القلق، وقد تظل مع الطفل خلال الثلاثة أشهر الأولى بعد‬ ‫الولادة وتختفي بالتدريج نهائيًا.
 
‫لماذا يحدث الحول للأطفال الرضع؟
الحول المؤقت عند الأطفال الرضع أصغر من 3 أشهر يسمي بالحول الكاذب، وقد تلاحظينه نتيجة لكون الأنف لديهم عريضًا ومفلطحًا مع وجود ثنية داخل الجفن، ما قد تخفي مقلة العين عند التحديق جانبًا، والحول الكاذب يزول مع نمو الطفل وتطور حاسة النظر لديه، أما إذا ظلت حالته كما هي، يُفضّل استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب.
يحدث الحول الكاذب نتيجة إصابات العين وقت الولادة، كالكدمات أو ضيق قناة الولادة والضغط على رأس الطفل للمرور بسلام، أو إجهاد الطفل من طول فترة الولادة والطلق
بعض الأطفال يصابون بالحول نتيجة مشكلة في جهازهم العصبي، خاصة الجزء المتحكم في عضلات العين أو مركز التحكم في المخ، الذي يوجه حركات العين، أو يكون نتيجة لمشكلة في عضلة العين نفسها.

هل هو دائم أم مؤقت؟
الشائع أن حول الرضع يكون مؤقتًا، من الطبيعي أن تجدي بعض الحول في عيني الطفل حديث الولادة، خاصةً إذا كان مجهدًا، لكن الطفل الذي يبلغ عمره أكثر من 3 أشهر، ولاحظت وجود حول بعينه، لا بُد من مراجعة الطبيب لفحصه والتأكد من أنه غير مصاب بالحول، حتى لو كان هذا الحول غير دائم، وحدث في وقت معين فقط، أو لاحظت أن طفلك ينظر إليكِ بعين واحدة ويغلق الأخرى، أو ينظر إليكِ ويميل رأسه إلى أحد جانبيه، لاتخاذ الإجراء المناسب.
 
هل الحول الدائم له علاج؟
كلما اكتشف الحول مبكرًا، عولج بشكل أحسن وأسرع، والعلاج دائمًا يهدف إلى تقوية العين المنحرفة (الضعيفة)، ويمكن ذلك من خلال العلاج الطبيعي للمساعدة على تقوية عضلات العين المنحرفة، واستخدام أجهزة بصرية لتصحيح النظر أو استخدام نظارة طبية للرضع، لتصحيح النظر مع تغطية العين السليمة، أو استخدام قطرة معينة لها لإجبار العين الضعيفة على العمل فتقوى بمرور الوقت، ربما يحتاج العلاج لعدة أشهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب حول العين عند الرضع أسباب حول العين عند الرضع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday