علمي طفلك الاعتماد على نفسه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علمي طفلك الاعتماد على نفسه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علمي طفلك الاعتماد على نفسه

علمي طفلك الاعتماد على نفسه
رام الله - فلسطين اليوم

هذا المبدأ فى التربية لا يلقى الاهتمام الذى ينبغى لدى العديد من الاباء فى العالم العربى وذلك لاعتقادنا الدائم أن أبنائنا لا يزالون أطفال لا يستطيعوا الاعتماد على أنفسهم مهما كبروا أمامنا، فلا ندرب أطفالنا على هذا الأمر منذ الصغر، وننفرمن استقلال أبنائنا ولو في بعض الأمور. ونتيجة لذلك يشب أولادنا غير متحملين مسؤولية أنفسهم التحمل الكافي، وغير معتمدين على أنفسهم الاعتماد الواجب. كيف أربي ابني على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس؟ إذا أردت أن يعتمد ابنك على نفسه، فجربي أنت أن تعتمدي عليه حتى تعلميه الاعتماد على نفسه، فإذا كنت أنت أصلاً لا تعتمدي عليه في شيء، فكيف إذن سيتعلم الاعتماد على نفسه؟ إذا كنت أنت غير واثقة في قدراته وإمكاناته، وبالتالي لا تعتمدين عليه في إنجاز بعض الأمور، فكيف سيثق هو فى قدرته على انجاز أى أمر؟ يجب عليك أن تتوقفي عن مساعدته في كل أموره لبعض الوقت حتى تفسحي له المجال ليقضي مصلحته بنفسه، وتتركيه لينجز بعض أعماله بمفرده.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علمي طفلك الاعتماد على نفسه علمي طفلك الاعتماد على نفسه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday