ألعاب مرحة تنمي ذكاء طفلك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ألعاب مرحة تنمي ذكاء طفلك

ألعاب مرحة تنمي ذكاء طفلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألعاب مرحة تنمي ذكاء طفلك

ألعاب مرحة تنمي ذكاء طفلك
رام الله - فلسطين اليوم

طفلك يتعلم من خلال اللعب، وكلما قدمتي له ألعاب تعليميه ساعدتيه على اكتساب كثير من الخبرات، وفي هذا العمر هناك مجموعة من الألعاب التي يقدمها خبراء موقع Baby Centre طالعيها في السطور التالية: التلوين والطباعة  لعل طفلك أصبح أكثر تعلقاً وولعاً بالرسم في هذه الفترة. سيكون أمامه بعض الوقت حتى يتمكّن من التحكّم بفرشاة الرسم بسهولة، لكنه قادر على القيام ببعض أعمال الطباعة الرائعة مستخدماً يديه. فضلاً عن كون هذه الصور ممتعة، فهي تمثل تذكارات رائعة ويمكن أن تُصنعَ منها بطاقاتٌ منزلية تُرسَلُ إلى الجدّ والجدة.  المهارات التي يتمّ تنميتها: التحكّم في الحركات، والمهارات الحسّية سوف تحتاجين إلى: ألوان للأطفال، وطبق (صحن) أو صينية، وألوان، وورق ضعي بعض الأوراق الكبيرة النظيفة لحماية الطاولة والأرضية من الألوان. املئي صينية الألوان (أو أي صينية مسطّحة غير عميقة ولا غائرة) بالألوان التي تريدينها، ثم ساعدي طفلك على وضع كفّ يده في الصينية وبعدها اضغطي على يده برفق على الورق. يمكنك أيضاً أن تجربي ذلك باستخدام قدمي طفلك الصغير، ولكن أعدّي حوض الاستحمام (البانيو) لغسل الألوان عن يديه وقدميه بمجرد الانتهاء من هذه اللعبة. فلن تفرحي بتجوّل صغيرك هنا وهناك داخل المنزل ويداه وقدماه ملطخة بالألوان.  لعبة الفقاعات  تأسر الفقاعات الجميع، ولا يبدو أن هذه الجاذبية تفارقنا حتى بعدما نكبر في السنّ. إن اللعبة التالية وسيلة بسيطة للترفيه عن الأطفال من جميع الأعمار.  المهارات التي يتمّ تنميتها: التنسيق والانسجام بين اليد والعين، والمهارات الحركية سوف تحتاجين إلى: زجاجة (قنينة) لصنع فقاعات.  إذا كنتِ لا تمانعين في وجود بعض البقع الصغيرة من الماء والصابون في منزلك، فيمكنك ممارسة هذه اللعبة مع طفلك في البيت. كما يمكنك القيام بها في حديقة المنزل أو في الحديقة العامة (المنتزه). كل ما عليك القيام به هو صنع فقاعات وتعليم طفلك كيفية فرقعتها. تستطيعين صنع فقاعات كبيرة بالنفخ البطيء، والفقاعات الصغيرة بالنفخ السريع. وإذا ما بللّتِ يديك، بإمكانك إبقاء الفقاعة على أصابعك – وهي خدعة سوف تدهش طفلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألعاب مرحة تنمي ذكاء طفلك ألعاب مرحة تنمي ذكاء طفلك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday