تعرفي على وسائل تساهم بالتفوق الدراسي لطفلك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تعرفي على وسائل تساهم بالتفوق الدراسي لطفلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على وسائل تساهم بالتفوق الدراسي لطفلك

تعرفي على وسائل تساهم بالتفوق الدراسي لطفلك
القاهرة - فلسطين اليوم

لاشك أن التفوق الدراسي أمرٌ مهمٌ للغاية ويعتبر بمثابة أمنية لجميع الآباء والأمهات، ولكن ما هي وسائل التفوق الدراسي وما هي العوامل التي تساعد الأبناء على التفوق الدراسي، تساؤلات كثيرة حول التفوق الدراسي ستجدين الإجابة عنها في المقالة التالية التي ستساعدك في معرفة الوسائل العملية التي تسهم في التفوق الدراسي:

• سكينة القلب أي هدوء البال:
ومعناه عدم الشعور بالذنب، وعدم الشعور بالخوف وهذا الأخير من أكبر المعوقات النجاح فالإقدام نحو إنجاز شيء ما، كما يجب أن يكون الشعار الذي يلازمنا طوال حياتنا , وإلا فإن الإخفاقات ستدمر حياتنا , وعلى مبدأ المثل القائل : (خير لك أن تشعل شمعة صغيرة , من أن تمضي جل حياتك تلعن الظلام).

• تحقيق مستوى عال من الطاقة:
في داخل كل إنسان فينا طاقة هائلة، لكنها تحتاج إلى الشرارة التي تفجرها , ونحن في مسيرة حياتنا لن نقوى على الإنجاز بدون هذه الطاقة، ويأتي دور الأسرة هنا في تدعيم طاقة الفعل لدى الطالب , فما يتوقعه الأهل من الابن له دور كبير في دفعه نحو الإنجاز وتحقيق النجاح والتفوق .

• تحقيق علاقات طيبة مع الناس:
إن إقامة علاقات طيبة مع الآخرين من أساسيات تحقيق الذات لدى الفرد، وفي الحقيقة هناك اعتقاد خاطئ لدى بعض الأسر وهو إن العلاقات الاجتماعية للابن أثناء رحلته الدراسية أمر غير ضروري، وهي مضيعة للوقت وتنعكس هذه العلاقات بشكل سلبي على أداء الطالب الدراسي، وهذا الاعتقاد يظل خاطئاً مادام الطالب في حدود علاقات اجتماعية سليمة وفي حدود الوقت المخصص لمثل هذه العلاقات.

• وجود أهداف ذات قيمة في حياة الإنسان:
إن تحديد هدف النجاح من قبل الطالب بحد ذاته نجاح ويعزو علماء النفس ذلك إلى أن الإنسان بشكلٍ عامٍ يحتاج إلى النجاح لأنه يمنحه الثقة بالنفس والمطالبة بالقبول الاجتماعي.

• التغذية السلمية:
إن التغذية السلمية هي أحد أهم العناصر الأساسية للتفوق الدراسي، وكلما حصل الطالب على ما يكفيه من الغذاء والطعام كلما كان أكثر نشاطاً وحيوية في المذاكرة وفي مجاله الدراسي فاحرصي دوماً على وجبة الفطور قبل ذهابه للمدرسة وأن تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها جسده من بروتينات وفيتامنيات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على وسائل تساهم بالتفوق الدراسي لطفلك تعرفي على وسائل تساهم بالتفوق الدراسي لطفلك



GMT 01:29 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أسئلة ضرورية لطفلك بعد رجوعه من المدرسة

GMT 01:25 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الطريقة الصحيحة لحمل الرضيع كي يشعر بالطمأنينة

GMT 00:10 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

الطريقة الصحيحة لحمل الرضيع كي يشعر بالطمأنينة والأمان

GMT 02:50 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

العناد عند الأطفال أكثر الاضطرابات السلوكية الشائعة

GMT 21:33 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

العناد عند الأطفال أكثر الاضطرابات السلوكية الشائعة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday