4 أطعمة مهمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

4 أطعمة مهمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 أطعمة مهمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016

4 أطعمة مهمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016
رام الله - فلسطين اليوم

تتنوع الاتجاهات الغذائية بين عام وآخر حسب عوامل عديدة منها المناخ والأمراض والبحوث العلمية الجديدة، ومع حلول 2016 ينصح الخبراء بـ 4 أطعمة، لا يجب أن تخلو منها مائدة الطعام.

1- مكرونة الخضروات

تعطي مكرونة الخضروات شحنات إضافية كبيرة من المُغذيات النباتية عند إضافتها لأي وجبة أساسية على مائدة الطعام، وتعد أفضل الخضروات التي يمكن إضافتها إلى هذا الطبق الكوسة والبنجر (الشمندر) والبطاطا الحلوة والجزر والكرنب (الملفوف) والخيار والقرع.

ويقول خبراء التغذية، إن هذا الطبق يمكنه أن يوفر فوائد غذائية عالية جدا، حتى مع الذين يحاولون الابتعاد عن المعكرونة من أجل إنقاص الوزن، والذين يمكنهم التمتع بالفوائد الغذائية العالية للخضروات مع طعم المعكرونة المميز.

2- التفاح

يحتوى التفاح على سعرات حرارية قليلة وألياف تساعد على التخلص من الوزن الزائد، ويحتوي التفاح على مضادات الأكسدة AntiOxidants ، ويمنح شعورا بالشبع لفترات طويلة.

وطبقاً لإحدى الدراسات التي قام بها مركز Nurses’ Health Study التابع لجامعة هارفارد، يقلل تناول ثمرة تفاح واحدة يومياً من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة بنسبة 37%، كما أجريت دراسة أخرى في فنلندا تشير إلى أن تفاحة واحدة يوميا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 20%.

وللتفاح فوائد عديدة أيضا في مجال الوقاية من مرض السكري، وزيادة مناعة الجسم، وتسهيل عملية الهضم، وعلاج فقر الدم، كما أن له دوراً فعالاً في مجال خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- الأوميجا 3

هو حمض دهني غير مشبع، ويستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية كبيرة في مجال تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

وأظهرت دراسات عديدة مدى الفائدة منه في مجال تخليص الجسم من الدهون، ومساعدته على تنظيم نسبه الأنسولين الذي يحرق الدهون.

كما أثبتت الدراسات أن الأوميجا 3 يقلل من الالتهابات في الجسم ويساعد على تدفق الدم، ويقوي جهاز المناعة أثناء ممارسة الرياضة، لذلك ينصح بتناوله في فصل الشتاء.

4- القرنبيط

قد يكون تناول القرنبيط وجبة غير محببة ولكنه يعد من “السوبر فود”، ما يجعله عنصراً هاماً في وجبة العشاء لا يجب التردد في تناوله .

ويمكن تناوله مطبوخاً أو نيئاً أو على البخار، ومن الأفضل إضافته إلي سلطة الخضار للحفاظ علي فوائده الغذائية مثل زيادة الكولسترول الجيد في الجسم والعديد من الفوائد الأخرى.

ويستمد القرنبيط فوائده الصحية من كونه يحتوي علي خليط فريد من العناصر الغذائية والمركبات العضوية والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ك والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين أ والمنجنيز وفيتامين ب 6 والفوسفور، بالإضافة إلي مجموعة من المركبات العضوية الفريدة من نوعها مثل الجلاكوسينولات والفلافونويد، وهي مركبات مضادة للأكسدة ولها العديد من الفوائد الصحية.

ومن أهم فوائد القرنبيط الصحية أنه يقاوم السرطان ويعمل على تخليص الجسم من السموم، كما أن له دوراً فعالاً جدا في العناية بالبشرة وعلاج اضطرابات المعدة والوقاية من أمراض القلب والعناية بصحة العينين وتحسين سلامة الجهاز المناعي وصحة العظام كما أنه مفيد للصحة الجنسية لما له من دور هام في زيادة الخصوبة وإنتاج المني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 أطعمة مهمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016 4 أطعمة مهمة نصح بها خبـراء التغذية في 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday