6 عادات خاطئة قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيفية تجنبها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

6 عادات خاطئة قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيفية تجنبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 عادات خاطئة قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيفية تجنبها

6 عادات خاطئة قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيفية تجنبها
رام الله - فلسطين اليوم

هناك بعض العوامل التي تعرض المرأة الحامل لخطر الولادة المبكرة أو الإجهاض والتي من أهمها المرحلة العمرية، سوء التغذية، العدوى الفطرية، ضعف عنق الرحم وغير ذلك. إلى جانب تلك الأسباب، هناك أيضًا بعض العادات اليومية الخاطئة التي قد تؤدي لحدوث الولادة المبكرة دون دراية منّا.

اكتفشي تلك العادات الخاطئة التي قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيف تتجنبيها.
التدخين

التدخين خلال فترة الحمل من أسوأ العادات التي ترتكبها العديد من النساء. فتحتوي أدخنة السجائر على أكثر من 4000 مادة كيميائية تضر بصحة الأم وجنينها. حيث يؤدي استنشاق مادة أحادي أكسيد الكربون إلى تلف بالغ بداخل الجسم، كما يتسبب النيكوتين في ضيق الأوعية الدموية، بما في ذلك الموجودة في الحبل السري، وهي المسؤولة عن إمداد الجنين بالأكسجين والعناصر الغذائية. ومن ناحية أخرى، يلتصق أول أكسيد الكربون بخلايا الدم الحمراء، والتي من المفترض أن تحمل الأكسجين إلى الجنين، مما يزيد من خطر الولادة المبكرة أو الإجهاض.
الإفراط في تناول مشروبات الكافيين

تناول أكثر من كوبين من القهوة أو أي من مشروبات الكافيين كالشاي، المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة قد تؤدي لصعوبات أثناء الولادة، كما قد تؤثر على عمر الجنين. تذكري جيدًا أن الكافيين من المنبهات التي تعمل على رفع معدل ضربات القلب، وزيادة فرص الإصابة بالحرقة والحموضة. مع تطور مراحل الحمل، تقل قدرة الجسم على التخلص من الكافيين، مما يؤدي لارتفاع مستوياته بداخل الدم. تناول الكافيين بكثرة، خاصةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يؤدي لحدوث الإجهاض.
زيادة الوزن

من العوامل التي قد تؤدي كذلك للولادة المبكرة هي زيادة الوزن خلال فترة الحمل. اتباع العادات الغذائية الغير صحية والإفراط في تناول الحلويات يؤدي للإصابة بمرض سكري الحمل، والذي يرتبط بشدة بحدوث الولادة المبكرة.
ممارسة المزيد من التمرينات

ممارسة التمرينات الرياضية أثناء الحمل لا يتسبب في حدوث الولادة المبكرة أو الإجهاض بأي شكل من الأشكال. على العكس، فإن ممارسة التمرينات بانتظام يساعد على تقليل مخاطر الإصابة ببعض المضاعفات أثناء الحمل كسكري الحمل. لكن مع ذلك، فإن ممارسة بعض التمرينات العنيفة والقاسية التي تتسبب في الضغط على البطن أو الجري لمسافات طويلة قد يضر بصحة الجنين، مما يؤدي لحدوث الولادة المبكرة.
الإجهاد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 عادات خاطئة قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيفية تجنبها 6 عادات خاطئة قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيفية تجنبها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday